14 يونيو، 2021 - 19:41

الساكيام..نتائج كارثية في الفرنسية والرياضيات

أنهي الأساتذة عملية تصحيح أوراق إجابات المترشحين لامتحان شهادة نهاية المرحلة الابتدائية “السانكيام”، دورة جوان 2021، الإثنين، 

 

أشارت، نتائج التصحيح في اختبار مادة اللغة الفرنسية، إلى حصول عدد كبير من الممتحنين على علامات كارثية تراوحت بين 1 و5 من 10، في حين تحصلت فئة أخرى على النقطة 0.5 من 10، الأمر الذي استاء له الأساتذة المصححون كثيرا على اعتبار أن مستوى التلاميذ في هذه المادة لم يتحسن ولم يتطور على مدار سنوات عديدة ولا تزال بذلك المادة “مسقطة” لأغلبهم، بالمقابل افتك تلاميذ ممتازون العلامة الكاملة 10 من 10 في المادة، لكن عددهم يبقى ضئيلا جدا.

14 يونيو، 2021 - 19:40

مترشح في الانتخابات الفرنسية يدخل البرلمان الجزائري

أثار فوز عبد القادر دين عن قائمة حزب جبهة التحرير الوطني في فرنسا الكثير من الجدل شرق فرنسا

حيث استغرب متابعو الشأن السياسي و تشريعيات 12 جوان  تصدر الشخص المذكور قائمة حزب وطني جزائري مترشح في الانتخابات الفرنسية كونه حامل للجنسية الفرنسية

وفي ذات السياق تحدث البعض عن جنسية زوجة النائب الجديد للأفلان في فرنسا وممثل الجالية هناك و التي قيل أنها مغربية ، لكن لم يتمكن موقع الجزائر1 التأكد من صحة المعلومة

الغريب في القضية ليس تصدر عبد القادر دين قائمة الافلان في فرنسا او ترشحه لحساب حكومة ماكرون او نجاحه في البرلمان بل  كيف تم قبول ملف هدا الاخير إدا صح الخبر .

محمد نبيل

14 يونيو، 2021 - 18:03

هدى فرعون امام العدالة من جديد

مثُلت وزيرة البريد و تكنولوجيات الإعلام والاتصال سابقا، إيمان هدى فرعون، مجددا أمام قاضي القطب الجزائي المتخصص في قضايا الفساد المالية والاقتصادية بسيدي امحمد الغرفة الثالثة، وذلك من اجل استكمال التحقيق معها  في قضايا الفساد المتابعة فيها.

وجاء التحقيق مع إيمان هدى فرعون في اطار مواصلة التحقيق القضائي المفتوح على مستوى القطب الجزائي.
و نُسبت لهدى فرعون وزيرة البريد وتكنولوجيات الاعلام سابقا، عدة تهم فساد أبرزها تورّطها فيما بات يعرف باسم “ملف الإخوة كونيناف”.

إلى جانب تورطها في منح امتيازات غير مستحقة لشركة “موبيلينك” المملوكة للإخوة كونيناف، و الذي كبّد الخزينة العمومية خسائر مالية كبيرة قدرت أزيد من 30 مليون دولار. للتذكير وجهت لها تهم تتعلق بتبديد أموال عمومية و اساءة استغلال الوظيفة و منح امتيازات غير مستحقة.

14 يونيو، 2021 - 17:26

حادث مرور خطير بالنعامة

خلف حادث مرور مروع، وقع مساء اليوم الإثنين، وفاة شخصين.وتمثل الحادث في اصطدام بين قطار كوراديا وسيارة سياحية.ووقع الحادث ببلدية النعامة على خط السكك الحديدية.

14 يونيو، 2021 - 17:24

اجراءات صارمة من وزارة التربية

سطرت وزارة التربية الوطنية، اجراءات صحية صارمة، ضمن البروتكول الصحي الخاص بمراكز إجراء الامتحانات المدرسية الوطنية.وحسب ما أكده عضو اللجنة العلمية لمتابعة فيروس كورونا، رياض مهياوي في تصريح للإذاعة الجزائرية، فقد تم اعتماد البروتوكول وفق ترتيبات صارمة.

ومن بين تلك الترتيبات، الزامية التباعد الجسدي وارتداء القناع الواقي. واستعمال المطهرات.وكذا عزل الحالات المشبوهة في قاعات خاصة، وتفادي استعمال المكيفات الهوائية الا للضرورة القصوى.

فيما دعت جمعيات أولياء التلاميذ، الأولياء، إلى المساهمة في التوعية بالالتزام بالبروتوكول الصحي.ومن جانبه دعا الطيب مسعودي عضو الفيدرالية الوطنية لأولياء التلاميذ، الأولياء، إلى ضرورة حث ابنائهم على الالتزام باالاجراءات الوقائية، مؤكدا على الدور المحوري لأولياء التلاميذ في التوعية والوقوف إلى جانب أبنائهم.

14 يونيو، 2021 - 17:03

إرهابي يسلم نفسه للسلطات العسكرية في برج باجي مختار

سلّم الإرهابي المُسمى “هنوني أحمد”، المدعو “إبراهيم”، نفسه يوم أمس الأحد ، للسلطات العسكرية ببرج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة. والتحق الإرهابي سنة 2008 بالجماعات الإرهابية الناشطة بمنطقة الساحل.

و كان بحوزة الإرهابي مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف ومخزن ذخيرة مملوء. وتأتي هذه العملية لتؤكد عزم ويقظة الجيش الوطني الشعبي في مكافحة الإرهاب وكل أشكال الجريمة، والجهود الحثيثة التي تبذلها قواتنا المسلحة في الميدان.