11 يوليو، 2021 - 11:25

السجن بدل الغرامة لأصحاب المخالفات الخطيرة

كشفت المكلفة بالإعلام بالمندوبية الوطنية للأمن عبر الطرقات، فاطمة خلاف، الأحد، خلال نزولها ضيفا على الإذاعة الوطنية أنه جاري التحضير لإعادة النظر في قانون المرور وتجريم بعض المخالفات الخطيرة، باقتراح عقوبة السجن بدل الغرامة المالية.

 

وقالت فاطمة خلاف إن “حوادث المرور ارتفعت بشكل يدعو إلى القلق في السداسي الأول من 2021 بمعدل 10 وفيات و100 جريح يوميا، وهي حصيلة ثقيلة، تمثل ارتفاعا بمعدل 42 بالمائة عن السنوات الماضية”، مضيفة ان نصف الضحايا تقل أعمارهم عن 29 سنة.

11 يوليو، 2021 - 11:20

تطوير نظام تنبيه داخلي للوقاية من الفساد

كشف شاهر بولخراص، الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، إن الشركة تعمل على نظام تنبيه داخلي يسمح بجمع التقارير الصادرة عن الموظفين والمتعلقة بوجود سلوكيات أو مواقف مخالفة لقواعد المجمع.

وأضاف بولخراص، إن هيئته تعمل كذلك على تطوير مخطط مخاطر يهدف إلى تحديد وتحليل وترتيب أولويات المخاطر التي يمكن إن تعرض المجمع للاستدراج الخارجي بهدف الفساد.

وأكد ذات المسؤول، إنهم مقتنعون بأن دمج الأخلاقيات في نموذج أعمالهم وتطوير ثقافة النزاهة سيحافظ على إرثنا ويحد من مخاطر التورط والمسائلة القانونية.

11 يوليو، 2021 - 11:04

ضحيتين في إنفجار بالأغواط

تسبب إنفجار الغاز داخل محل لبيع الأكل الخفيف في ولاية الأغواط اليوم الأحد، في إصابة شخصين بحروق من الدرجة الثالثة.

حيث إستقبلت اليوم الأحد، في حدود الساعة 8صباحا مصلحة الاستعجالات الطبية الجراحية بالمستشفى الجديد  240سرير في الأغواط. حالتين لأخوين مصابين بحروق درجة ثانية وعميقة.

وحسب بيان ذات المستشفى، فإن هذه الحروق ناجمة عن انفجار للغاز في محل تجاري بحي برج السنوسي. وفور وصولهم تم التكفل بهم نفسيا وطبيا. وكذلك تم استقبال ضحيتين مصابتين بجروح ناجمة عن سقوط جدار بالمنزل اثر الانفجار.

وأسفر التقرير الطبي عن تحويل الحالتين المصابتين بحروق للمستشفى المتخصص بالحروق بالعاصمة.

11 يوليو، 2021 - 10:58

هذه هي شروط اختيار الأضحية السليمة ومواصفاتها

أوضحت المنظمة في منشور لها عبر صفحتها الرسمية ،انه مع اقتراب عيد الأضحى المبارك يجب على الجميع معرفة شروط اختيار الأضحية السليمة ومواصفاتها،حيث هناك عددًا من الشروط التى يتم على أساسها اختيار أضحية العيد بطريقة صحيحة، أهمها اتباع السن المحدد للأضحية حيث يجب أن يبلغ الجمل من العمر 5 سنوات، وعامين للأبقار، وسنة للماعز و6 أشهر للضأن.

ومن أهم هذه الشروط أيضا أن تكون خالية من العيوب في العين أو الجلد أو مقطوعة الأرجل، ويظهر عليها الهزال الشديد، أن يظهر على الحيوان علامات النشاط والحركة والإقبال على تناول الطعام ،أن تكون عيونه لامعة ليس بها إحمرار، مع عدم وجود فراغات بأماكن الجلد تدل على مرض جلدى ،ألا يكون الخروف مصاب بالإسهال وأن الفضلات ليست ملتصقة بجسده من الخلف ،عدم وجود جروح أو قروح بجسمه أو دمامل أو أورام ،أن يكون الصوف سليم وغير شاحب ولا يتساقط عند جذبه بقوة وان ألا يكون هزيلا وقليل اللحم ويكون من خلال الإمساك بسلسلة الظهر ،فإذا لمست الفقرات من الداخل بسهولة دلّ ذلك على ضعف الحيوان.

11 يوليو، 2021 - 10:51

لاعب شباب بلوزداد في فضيحة مخدرات

عاد اللاعب السابق لشباب بلوزداد، مايكي نقومبو لصناعة الحدث أسابيع قليلة بعد طرده من صفوف بطل الجزائر، بسبب مُستواه المتواضح وتصرفاته غير الإحترافية خارج الملعب، والتي عاد لتكرارها بشكل مُباشر بعد أن إلتحق بفريقه الجديد في رومانيا.

وكشفت وسائل الإعلام الرومانية، بأن نادي بوتوتشاني المحلي، قرر طرد رأس الحربة البلجيكي سريعا، وذلك بعدما تسبب في فضيحة حقيقية، خلال التربص التحضيري للفريق إستعدادا للموسم الجديد، وإكتشاف حرس الحدود لحيازته على مواد مُخدرة.

وأوضحت ذات المصادر، بأنه وخلال سفر النادي الى النمسا، إكتشف ومن خلال الرقابة العادية، بأن حقائب اللاعب فيها أثر لمادة “الحشيش”، حيث تم التحقيق مع اللاعب سريعا ولكن دون إلقاء القبض عليه.

11 يوليو، 2021 - 10:45

اتصال هاتفي بين رمطان لعمامرة و نضيره المصري سامح شكري

تباحث وزير الخارجية، رمطان لعمامرة، مع نظيره المصري سامح شكري، آخر مستجدات قضية سد النهضة الإثيوبي، وتطورات الأزمة الليبية.

وصرّح المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية السفير أحمد حافظ، بأنّ الطرفين قد تباحثا آخر المستجدات والقضايا الإقليمية، وأكّدا “ضرورة تكاتف الجهود نحو تغليب الحلول السلمية للقضايا العربية على نحو يحفظ وحدة الدول العربية واستقلال أراضيها، وينأى بها عن أي تجاذبات لا تراعي مصالحها وحقوق شعوبها في الاستقرار والنماء”.

وعبّر وزير الخارجية المصري ، عن تطلعه لاستمرار وتيرة التنسيق والتشاور بين مصر والجزائر، والدفع قُدمًا بالعلاقات الثنائية في مختلف أطرها، بما يخدم مصالح البلدين ويلبي تطلعات شعبيهما الشقيقين.

عاجل