19 يونيو، 2021 - 12:34

السجن لنور الدين آيت حمودة..!؟

هل سيتم إيداع  نور الدين آيت حمودة الحبس المؤقت بعد تصريحاته  حول الأمير عبد القادر بتهمة الإساءة لرمز من رموز الدولة الجزائرية  ، كما حدث مع الكاتب رابح ظريف حين كشف وقائع تشكك في نضال عبان رمضان و تتهمه بخيانة الثورة  ” حركي ” والعمالة لصالح فرنسا ..؟؟

هذا هو السؤال الذي طرحه متابعي قضية الامير عبد القادر و تطاول نور الدين آيت حمودة على رمز من رموز الدولة الجزائرية في الجزائر الجديد ، جزائر البادسية النوفمبرية .

حيث ردت حفيدة الأمير عبد القادر على ايت حمودة وقررت جره للعدالة ، في ضل صمت الجهات المعنية عن التجاوز الخطير الذي   اقدم عليه آيت حمودة ، في حين أقيمت الدينا ولم تقعد على عبان رمضان وتم الحكم على رابح ظريف ب 6 اشهر حبس نافد

منطق الكيل بمكيالين في قضية المساس برموز الدولة اصبح يقلق التيار الوطني الأصيل في الجزائرى ، ويثير الكثير من التساؤلات  في ضل غياب اي تفسير منطقي مقنع على صمت السلطات العليا هذه المرة  عن تطاول “الزواف” على الرمز الأمير عبد القادر

محمد نبيل

 

19 يونيو، 2021 - 12:08

حفيدة الأمير عبد القادر تقاضي نور الدين آيت حمودة

ردت حفيدة الأمير عبد القادر عتيقة بوطالب على نور الدين آيت حمودة وتقرر مقاضاته

حيث قالت انها صدمت بتصريحات اين حمودة الذي تعمد تزور التاريخ والمساس برمز من رموز الدولة الجزائرية عن قصد ، واضافت المتحدثة أن من بدر من بن حمود ياتي في إطار اجندة تقودها جهات تستهدف الجزائر في السنوات الاخيرة من خلال التشكيك في تاريخ الجزائر.

محمد نبيل

17 يونيو، 2021 - 16:47

تساقط أمطار رعدية على هذه الولايات

أفاد تنبيه للأرصاد الجوية، اليوم الخميس، باستمرار تساقط أمطار رعدية قد تصل كميتها إلى 15 ملم محليا، على عدة ولايات من الوطن.وسيبدأ تساقط الأمطار، على السادسة مساءً، وإلى غاية الساعة التاسعة ليلاً.

وتتمثل الولايات المعنية بهذا التنبيه في كل من الشلف، الأغواط، البليدة، تيارت، الجزائر العاصمة، الجلفة وسعيدة. بالإضافة إلى ولايات المدية، المسيلة، البيض، بومرداس، تيسمسيلت، تيبازة وعين الدفلى.

16 يونيو، 2021 - 20:47

هيئة الأمم المتحدة تشيد بالجزائر في محاربة كورونا

نشرت هيئة الأمم المتحدة  في اخر تقرير حول انتشار فيروس كورونا في العالم و تطور السلالات المتحرر مشيدة باستراتيجية المنصرمة الصحية الجزائرية في محاربة الوباء الذي زعزع العالم

 

16 يونيو، 2021 - 17:00

فرنسا تحاول اغراق السوق الجزائرية بقمح فاسد

أعلن وزير الفلاحة، عبد الحميد حمداني، اليوم الأربعاء، عن العثور على جثة حيوان آخر بشحنة القمح القادمة من فرنسا وهي في حالة تعفن.ويتعلق الأمر، بشحنة قمح قادمة من فرنسا، تبلغ 27 ألف طن، وصلت إلى ميناء وهران.

وكانت المصالح المعنية، قد عثرت على جثة الحيوان الأول، أثناء تفريغ جزء من الحمولة، على مستوى ولاية سعيدة، يوم 10 جوان الجاري.وأكد الوزير، إنه وفور العثور على جثة الحيوان، تم اتخاذ الإجراءات اللازمة بتدخل كل المختصين.من مصالح التجارة ومراقبة الصحة النباتية، ومراقبي الديوان الوطني للحبوب، وكذا أسلاك الأمن.وتم توقيف عملية تفريغ الحمولة.

وأضاف الوزير: “تم استكمال عملية المراقبة والتحليل لذات الشحنة، يوم الأحد الماضي. ليتم العثور، أمس الثلاثاء، على جثة حيوان آخر وهي في حالة تعفن، داخل الباخرة”.وتم إتخاذ الاجراءات المعمول بها في هذا الشأن، حيث تم إعطاء أوامر بوقف تفريغ الشحنة، وإرجاع البضاعة بكل حمولتها، مع طلب تعويض السلعة.وكذا وضع المورد المعني، في القائمة السوداء.وأكد الوزير، إن مصالحه تحرص على صحة المواطن، وعلى تطبيق دفتر الشروط الجديد لاستيراد القمح، على كل الدول بدون استثناء.

16 يونيو، 2021 - 15:30

انتهاء آجال تسديد الاشتراكات السنوية يوم 30 جوان

ذكرت الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء “كاسنوس” كافة المنتسبين، أن الآجال  القانونية لتسديد الاشتراكات السنوية هي 30 جوان. ودعا الصندوق كافة المنتسبين له إلى التوجه لأقرب وكالة قصد تسديد الاشتراكات السنوية.

و أضافت “كاسنوس”أن تسديد الاشتراكات، يمكن من الاستفادة من التغطية الاجتماعية ومختلف الأداءات، كالتأمين عن المرض التقاعد وتفادي غرامات التأخير. وأفاد الصندوق أن جميع وكالاتها مفتوحة دون انقطاع طيلة أيام الأسبوع من السبت إلى الخميس من 8 الى 16:30 مساء.

عاجل