1 يناير، 2022 - 13:34

السعودية تفرض شروط جديد على المعتمرين الجزائريين

بلغ الجزائر1 ان السعودية ستسمح لمتلقي جرعتين من لقاح “سبوتنيك V” المضاد لفيروس كورونا، بدخول المملكة، لأداء مناسك العمرة والحج.

ويأتي هذا الإجراء بعد أن حدثت السعودية بروتوكولات الحجر المؤسسي والتي تسمح للأشخاص مكتملي التحصين بدخول السعودية للقيام بزيارات قصيرة، وأضافت اللقاح الروسي “سبوتينك “V ضمن قائمة المسموح لهم بدخول أراضيها.

ف.م

1 يناير، 2022 - 11:49

رسميا إلغاء لقاء الجزائر غامبيا..

أعلن الإتحاد الغامبي لكرة القدم، وبصفة رسمية، عن إلغاء المواجهة الودية التي كانت ستجمع بين الخضر ومنتخبه، عشية اليوم السبت.

 

1 يناير، 2022 - 09:31

إنطلاق الحملة الثالثة للتلقيح في الجزائر

كشفت مصادر مقربة ان وزارة التربية الوطنية ستباشر غدا حملة تلقيح وطنية الثالثة ضد وباء كورونا ، و الممتدة ما بين 2 جانفي وإلى غاية 12 جانفي

وأوضحت وزارة التربية في مذكرة لها، أن الحملة تأتي بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات بعد تسجيل ارتفاع في عدد الإصابات بفيروس كورونا.

ف.سمير

1 يناير، 2022 - 09:25

الوزير الأول يتهم الصحافة في قضية البنك الدولي

قال الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان إن بعض الصحافة ضخمت ما جاء في التقرير، وجعلت منه تقريرا سلبيا محضا، لكن الواقع موجود ولا يمكن لمؤسسات دولية أن تناقض نفسها في ظرف شهر أو شهرين.

وأشار الوزير الأول إلى التقارير الإيجابية التي صدرت من المؤسسة نفسها حول الجزائر، “ولم تصدر حتى عن بعض الاقتصادات الكبرى بما فيها تقارير صندوق النقد الدولي أو تقارير البنك العالمي”.

في السياق،ذاته  أكد المسؤول نفسه أن الجزائر سترد بطريقتها عن السلبيات الموجودة في التقرير، وهناك آليات وإجراءات في هذا الخصوص، حسبه.

وقال بن عبد الرحمان “حتى لو اختلفنا معه في بعض المعطيات، إلا أن هذا التقرير مملوء بالمؤشرات الإيجابية”.

ف.م

31 ديسمبر، 2021 - 22:02

قرارات الرئيس تبون لسنة 2022

جدّد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، التزامه بتعهداته، مؤكدا الإرادة القويّة، التي تحدوه، في كل الظروف لتعزيز الوحدة الوطنية بجبهة داخلية، يرتفع بها شأن بلادنا في كنف صون السيادة الوطنية، والذود عن القرار الوطني السيّد..
وفي رسالته بمناسبة حلول السنة الميلادية الجديدة 2022، شدد الرئيس تبون على ضرورة  التوجه جميعا لاستكمال الأشواط الحاسمة المنتظرة في مسيرة الأمّة، ولإسترجاع الثقة في الطاقات الهائلة المعطّلة والمهمشة، بعد أن تحقق للبلاد الصّرح المؤسساتي..

وفي ما يلي النص الكامل لرسالة رئيس الجمهورية: 

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على أشرف المرسلين..

أيتها المواطنات.. أيها المواطنون.
بمناسبة حلول السنة الجديدة 2022 أتوجّه إليكم وإليكنّ بأخلص التهاني وأصدق التمنيات ..
في مطلع السنة الجديدة، تكون قد مضت سنتان، منذ أن حظيت بشرف ثقتكم الغالية ..وها أنا اليوم ملتزم بتعهداتي، أؤكد الإرادة القوية، التي تحدوني، في كل الظروف لتعزيز الوحدة الوطنية بجبهة داخلية، يرتفع بها شأن بلادنا في كنف صون السيادة الوطنية.. والذود عن القرار الوطني السيّد ..

أيتها المواطنات..أيها المواطنون،
بإدراك تام للتحديات الراهنة، وما يكتنفها من تعقيدات وصعوبات.. ومؤامرات زعزعة الاستقرار، بما فيها محاولة خلق ندرة في المواد الأساسية، نستلهم معا بهذه المناسبة، القدرة على إحباط محاولات تثبيط العزائم.. ونحن نتهيأ لنهضة وطنية حقيقية، تقوم على استنهاض القوى والقدرات الكامنة، خاصة لدى شبابنا.. والتي عطّلتها كوابح بيروقراطية، كانت صنيعة طبيعية لذهنيات الريع.. ومظاهر الفساد، التي نخرت في العمق مقدرات الأمّة.

أيتها المواطنات..أيها المواطنون،
لقد حان الوقت مع مطلع السنة الجديدة 2022، بعد أن تحقّق لبلادنا الصّرح المؤسساتي، أن نتوجّه جميعا لاستكمال الأشواط الحاسمة المنتظرة في مسيرة الأمّة، نحو استرجاع الثقة في الطاقات الهائلة المعطّلة والمهمشة..
والحمد لله، فلقد بدأت إرهاصات تحريرها من قبضة الاحتكار، ومتعهّدي الطفيليين المستنزفين لخيرات الأمّة، بغير وجه حق.
ولقد أتيحت لي الفرصة في مناسبات سابقة، للتأكيد على أن سنة 2022، ستكون سنة الإقلاع الاقتصادي في جزائر جديدة، تعتمد على قدراتها الذاتية، ومتفتحة على التعاون مع كل الشركاء، على قاعدة المصالح المشتركة والمنافع المتبادلة، وحريصة على الاضطلاع بدورها في استتباب الأمن والاستقرار في المنطقة..

أيتها المواطنات ..أيها المواطنون
إن أغلى ما نملكه هو الوقت.. فلا مجال أمامنا، لإهدار الطاقات والجهود، في الانشغال بقضايا هامشية لأن التحديات ـ اليوم ـ هي تلك التي نخوضها معا، بعزم لا يلين، وفاء، لآمال وتطلعات الجزائريات والجزائريين، في سبيل توفير أسباب النهضة الوطنية، برؤية شاملة، تهدف إلى الانتقال بالاقتصاد الوطني، إلى الأخذ بمعايير المعرفة والجهد والكفاءة.. وإلى العمل على تكثيف وتسريع برامج التكفّل بالتنمية الاجتماعية المستدامة، وضمان العيش الكريم للجزائريات والجزائريين في كل ربوع البلاد.

كل عام وأنتم بخير
عاشت الجزائر حرّة أبيّة
المجد والخلود لشهدائنا الأبرار
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

30 ديسمبر، 2021 - 17:25

تعيين عجال مراد على رأس مجمع سونلغاز..

بلغ الجزائر1 ان تم تعيين عجال مراد  على رأس مجمع سونلغاز خلفا لشاهر بولخراص

عاجل