14 يناير، 2022 - 17:18

السنغال تتعادل مع غينيا

فشل المنتخب السنغالي في تحقيق ثاني فوز على التوالي له في كأس إفريقيا، بعدما اكتفى بنقطة التعادل في اللقاء الذي جمعه زوال اليوم ضد غينيا، بستاد “كوينغوم” بالكاميرون.

وإنتهت المواجهة على وقع التعادل السلبي بين المنتخبين، ليواصل “أسود التيرانغا” تصدر المجموعة رفقوة غينيا برصيد 4 نقاط.

14 يناير، 2022 - 17:09

الوزير الأول يعزي في وفاة الراحل المجاهد عثمان بلوزداد

بعث الوزير الأول، وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان، اليوم الجمعة، برسالة تعزية لعائلة ورفقاء الراحل المجاهد عثمان بلوزداد. الذي وافته المنية يوم الأربعاء.

وجاء في برقية تعازي بن عبد الرحمان “وإذ يشيع جثمان الراحل المجاهد عثمان بلوزداد إلى مثواه الأخير نعيش لحظات أليمة. نفقد فيها رمزا من رموز الكفاح الوطني وآخر أعضاء مجموعة الـ 22 التاريخية التي خططت لتفجير ثورتنا التحريرية”.

وأردف الوزير الأول، وزير المالية “نعتز بمسار هذا المناضل الذي بقي ذكرا طيبا على ألسنة الناس. وهو المعروف بإخلاصه ووطنيته خلال نضاله من أجل الانعتاق من الاستدمار البغيض”.

وأضاف قائلا: “تعازينا الخالصة والقلبية لعائلة بلوزداد الثورية وإلى كل رفقائه وأسأل الله عز وجل أن يرحمه ويغفر له. ويهب ذويه صبرا جميلا وسلوانا عظيما كما أدعو العلي القدير أن يحفظ مجاهدينا ويطيل أعمارهم. ربي يرحمك سي عثمان “إنا لله وإنا إليه راجعون”.

14 يناير، 2022 - 17:04

الحكم الذي سيدير مباراة الجزائر وغينيا الإستوائية

كشف الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، عن رباعي التحكيم الذي سيدير مباراة الجزائر، وغينيا الاستوائية ضمن “كان” الكاميرون 2021.

وسيدير هذه المواجهة الحكم ماريو ألبيرتو ايسكوبار (غواتيمالا)،  بمساعدة الفيس غيي نوبيي (كاميرون)، وعيسى يايا (التشاد).

كما أختير البوتسواني جوشوا بوندو، كحكم رابع في هذا اللقاء الذي يدخل ضمن الجول الثانية من دور مجموعات “كان” الكاميرون.

يذكر أن المباراة التي ستجمع المنتخب الجزائر، بغينيا الإستوائية، ستلعب يوم الأحد المقبل، انطلاقا من الساعة الثامنة ليلا.

14 يناير، 2022 - 16:50

تسجيل 596 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، اليوم الجمعة، عن تسجيل 596 إصابة جديدة بفيروس كورونا و10 وفيات خلال آخر 24 ساعة.

14 يناير، 2022 - 15:12

الكاف تعلن رفضها للإحتجاج التونسي

أصدرت الكاف وبصفة رسمية، قرارها النهائي، بخصوص مباراة تونس ومالي، والتي صنعت الحدث قاريا وعالميا، بسبب إطلاق الحكم لصافرته الأخيرة، في الدقيقة التاسعة والثمانين.

وإعتمدت الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، تونس خاسرة بهدف دون رد، معلنة رفضها للإحتجاج التونسي.

14 يناير، 2022 - 15:07

أزمة حقيقية داخل المنتخب التونسي

كشفت الفحوصات الطبية التي أجراها لاعبي المنتخب التونسي عن إصابة عدة لاعبين بفيروس كورونا المستجد أيام قليلة قبل مواجهة منتخب موريتانيا في إطار الجولة الثانية من المجموعة السادسة.

وتعرض كل من نعيم السليتي، يوهان توزغار، أسامة الحدادي،  محمد دراقر، ديلان برون، عصام الجبالي للإصابة بفيروس كوروناقبل يومين من ملاقاة موريتانيا.