15 نوفمبر، 2021 - 14:22

الشاب خالد المغربي ممنوع في الجزائر

كشف الجزائر 24  عن صدور تعليمة شفهية تقضي بمنع بث أغاني ملك الراي الشاب خالد عبر أثير القناة الإذاعية الأولى، وفيما لم يُعرف بعد إن كانت التعليمة ستسري على باقي الإذاعات الأخرى والتلفزيون العمومي،

رجحت مصادرنا أن يكون السبب راجع إلى جملة الانتقادات التي طالت الشاب خالد عبر السوشل ميديا مؤخرا، وذلك على خلفية انتشار صور له خلال زيارته إلى المغرب ولقائه بمسؤولون سامون، منهم وزير العدل المغربي عبد اللطيف وهبي في إطار فعاليات موسم أصيلة الثقافي.

ف.مر

15 نوفمبر، 2021 - 13:02

الافراج عن عصابة بوتفليقة بشروط..!!

كشف وزير العدل حافظ الأختام عبد الرشيد طبي،  عن طلبات العفو عن المتورطين في الفساد مقابل استرجاع الأموال، لافتا إلى أن التسوية تخص الشركات وليس الأشخاص.

وأكد الوزير خلال نزوله ضيفا عبر برنامج “فروم الإذاعة” اليوم الاثنين،أن طريقة التسوية معتمدة في كل الأنظمة الدولية وهي كفيلة باسترجاع الأموال المنهوبة والحصول على تعويضات.

س.مصطفى

15 نوفمبر، 2021 - 12:04

تصريح بلماضي يهز شبكات التواصل الإجتماعي

قال الناخب الوطني بلماضي خلال ندوة صحفية : “سيأتي يوم وننهزم، لكن لن يكون غدا”
تصريح يهز وسائط التواصل الاجتماعي من لحظات، ومتوقع أن يبقى كل اليوم.. فقط لأن الجماهير تحتاج لمن يعطيها الثقة.. تحتاج لقائد ينتصب حين ترتجف الأيادي

ف.م

15 نوفمبر، 2021 - 11:02

صحيفة إسرائيلية..سيف الإسلام القدافي عميل تل أبيب

كشفت  صحيفة هآرتس العبرية إن المترشح للرئاسيات الليبية سيف الإسلام القذافي، كان همزة الوصل بين والده الراحل معمر القذافي والكيان الصهيوني قبل إسقاطه سنة 2011.

وأضافت هآرتس بأن سيف الإسلام كان يواعد ممثلة إسرائلية، كما كان يدير اتصالته مع الجانب الصهيوني عن طريق رجال أعمال يهود من أصول ليبية، أحدهم، والتر أربيب، الذي تتركز عملياته حول كندا.

كما كشفت صحيفة “إسرائيل اليوم” كشفت مؤخرا أن سيف الإسلام القذافي، وخليفة حفتر، تعاقدا مع شركة إعلانات إسرائيلية، لتولي حملتهما الانتخابية للرئاسة الليبية

ف.سمير

15 نوفمبر، 2021 - 10:40

الوزير الأول يُنهي زيارته إلى الإمارات

إختتم مساء أمس الأحد الوزير الأول، وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان، زيارته الرسمية إلى دبي “الإمارات العربية المتحدة”.

وخلال هذه الزيارة، شارك بن عبد الرحمان، في مراسم إفتتاح الدورة الـ17 لمعرض دبي للطيران 2021،  ممثلا لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

واستقبل بن عبد الرحمان من طرف الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم. نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع حاكم دبي.

وانتقل الوزير الأول بعدها إلى إكسبو 2020 دبي، للإشراف على مراسم الإحتفال باليوم الوطني للجزائر بهذه التظاهرة العالمية.

من جهته ألقى بن عبد الرحمان بهذه المناسبة كلمة ثمّن فيها مشاركة الجزائر في اكسبو 2020 دبي. معتبرا أن الجناح الوطني يجسّد صورة معبرة عن الرؤية الإستشرافية للبلاد.

15 نوفمبر، 2021 - 10:35

نشرية خاصة تحدر من تساقط أمطار غزيرة

حرت مصالح الارصاد   الجوية ليوم الإثنين، من استمرار تساقط أمطار غزيرة عبر 29 ولاية.

وحسب نشرية للديوان الوطني للأرصاد الجوية جاءت من المستوى الأول وباللون الأصفر ستعرف كل من ولايات: سوق أهراس، تيسمسيلت، برج بوعريريج، غليزان، بجاية، المسلة، تيارت، ميلة، أم البواقي، قالمة، عين صالح، باتنة، عنابة، سطيف، الجلفة، قسنطينة، سكيكدة، جيجل، بسكرة وأدرار تساقط أمطار رعدية.

كما نبهت نشرية أخرى من المستوى الثاني وباللون البرتقالي من تساقط أمطار غزيرة عبر ولايات: الجزائر، تيبازة، تيزي وزو، الشلف، عين الدفلى، المدية، بومرداس، البويرة والبليدة.

وستتراوح كميات التساقط عبر هذه الولايات بين 40 و60 ملم وقد تصل إلى 80 ملم، في حين ستمتد صلاحية النشرية من صبيحة الإثنين إلى غاية الساعة الثالثة زولا من يوم الثلاثاء.

عاجل