الجزائر 1 | الصحراء الغربية تشيد بقرارت الأمم المتحدة الجزائر 1 الجزائر 1 | الصحراء الغربية تشيد بقرارت الأمم المتحدة

24 فبراير، 2021 - 15:23

الصحراء الغربية تشيد بقرارت الأمم المتحدة

رحب عضو الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو، سلامة بشير، بقرار واشنطن بدعم جهود بعثة الأمم المتحدة لإجراء استفتاء تقرير المصير في الصحراء الغربية.

وقال بشير، في اتصال هاتفي مع الإداعة الجزائرية ، إن “خطوة وزارة الخارجية الأمريكية تعكس رغبة الإدارة الأمريكية في تطبيق الشرعية الدولية وقررات الأمم المتحدة، وأن الحل سيمر عبر هذه القناة ولهي بشرى خير أكيدة”.

وأضاف عضو الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو: “لكن في الحقيقة نحن نتطلع إلى موقف صريح وواضح من البيت الأبيض يؤكد التراجع والتخلي عن قرار ترامب وهو الموقف الذي ينسجم مع الشرعية الدولية ومع ذلك يعد هذا مؤشراً إيجابياً”.

وبإعلان إدارة بايدن دعمها بعثة “المينورسو” لإجراء الاستفتاء في الجمهورية الصحراوية، يصبح قرار ترامب باعترافه بسيادة الرباط عليها “لاغياً” بشكل عملي.

وكان 27 نائباً في الكونغرس الأمريكي بقيادة السيناتور الديمقراطي باتريك ليهي والسيناتور الجمهوري جيم إينهوف، طالبوا الرئيس جو بايدن، يوم 18 فيفري الجاري، بإلغاء قرار سلفه، دونالد ترامب، حول الصحراء الغربية.

يُذكر أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أعلن، في 10 ديسمبر الماضي، عن التوصل إلى “اتفاق” لاستئناف العلاقات بين المغرب والاحتلال الإسرائيلي، مع “اعتراف” واشنطن “بسيادة” الرباط المزعومة على الأراضي الصحراوية المحتلة، في خطوة أثارت موجة من الرفض لمخالفتها قرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي.

ع.ميلس 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

24 فبراير، 2021 - 14:49

سحيري يكذب الاخبار المنسوبةاليه

قال  يوسف سحيري  أن ماتم تداوله من تصريحات منسوبة له بخصوص النظام والحراك هي مجرد إشاعات وأخبار مغلوطة.

حيث صرح  سحيري في تصريح خص به  في تلفزيون ان هذه التصريحات المنسوبة إليه،

كاذبة ولا تمثله باي صفة  وقال السحيري انه لم يتحدث إلى أي موقع إخباري بهذا الخصوص.

وأضاف السحيري الكاتب الدولة  السابق    “ان التصريحات قرأتها مثلي مثل رواد منصات التواصل الاجتماعي وهي تصريحات لم تصدر مني  ولا علاقة لي بها”

صنهاجي ابراهيم .

24 فبراير، 2021 - 14:40

العثور على هيكل عضمي يثير دهشت مواطني منطقة “السبخة”بولاية المسيلة

عثرت الوحدة الإقليمية للدرك الوطني على مستوى منطقة “السبخة” ولاية المسيلة على هيكل عضمي وسط تفاجئ حضور المجتمع المدني بالمنطقة رافعين العديد من علامات التعجب هناك.

كما أكدت عناصر الدرك الوطني على فتح تحقيق معمق لكشف ملابسات القضية بالقريب العاجل.

لامية زيلال.

24 فبراير، 2021 - 14:33

الفريق شنقريحة :الدفاع الوطني واجب مقدس ومسؤولية جماعية

أشرف اليوم الاربعاء، الفريق السعيد شنقريحة على افتتاح أشغال الملتقى الوطني حول حروب الجيل الجديد: التحديات وأساليب المواجهة، وذلك بالمدرسة العليا الحربية . 

حيث اعتبر الفريق شنقريحة أن الدفاع الوطني، واجب مقدس ومسؤولية جماعية، يجب تحملها أفراداً وجماعات ومؤسسات، من خلال جعل المصالح العليا للوطن أهم الغايات، وتعزيز جدار الصد ضد كل الحملات المغرضة، التي تحاول عبثا، استهداف وحدتنا الوطنية وسيادتنا واستقرارنا.

ع.ميلس

24 فبراير، 2021 - 14:22

إنهيار سعر “محرز” في سوق إنتقالات اللاعبين الدولية

إنخفضت القيمة السوقية للدولي الجزائري، رياض محرز، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، وفقا لما أفاد به موقع “ترانسفير ماركيت” المختص في أشعار سوق التحويلات اللاعبين، حيث انخفض إلى سعر 48 مليون أورو.

كما أضاف ذات المصدر، فإن محرز، الذي استعاد جزءا كبيرا من توهجه في الأيام الأخيرة، وعاد للتشكيلة الأساسية لفريق المان سيتي، فوجئ بخسارة 12 مليون أورو من قيمته السوقية بسبب جائحة “كورونا” .

وتراجعت القيمة السوقية لمحرز 12 مليون يورو في غضون 6 شهور فقط، حيث كانت قيمته، في سبتمبر الماضي، تبلغ 60 مليونا، إذ جاءت تلك الخسائر بسبب الأزمة المادية التي تعاني منها معظم الأندية الأوروبية في الوقت الحالي، والتي ساعدت على تخفيض قيمة اللاعبين بشكل كبير. في المقابل، عرفت القيمة السوقية للاعب اسماعيل بن ناصر، لاعب ميلان الإيطالي، ارتفاعا من 166 مليون أورو خلال أوت 2019 إلى 40 مليون أورو رغم جائحة “كورونا” أي بارتفاع مقداره 24 مليون أورو.

لامية زيلال

24 فبراير، 2021 - 14:00

المكتب الفيدرالي “الفاف”يكشف عن موعد الإجتماع الشهري

أكد المكتب الفيدرالي للإتحادية الجزائرية لكرة القدم بأنه سيعقد اجتماعه الشهري يوم 28 فيفري الجاري، بمقر الهيئة في دالي ابراهيم وهذا بداية من الساعة العاشرة صباحا، وفقا لما أفاد به موقع “الفاف”، اليوم الأربعاء.

كما أضاف ذات المصدر بأنه سيتم ضمن هذا الاجتماع مناقشة العديد من القضايا الكروية، بالإضافة لتقارير مختلف الرابطات واللجان الكروية ومعالجتها.

 

لامية زيلال

عاجل