6 نوفمبر، 2021 - 22:34

العاهر المغربي يعترف بالجمهورية الصحراوية

إعترف العاهر المغربي في خطاب وجهه للشعب المغربي بالصحراء الغربية دون أن يشعر

الخطأ فادح الذي جاء على لسان محمد السادس قال فيه ” المغرب لا يتفاوض على صحرائه. “ومغربية” الصحراء لم تكن يوما ، ولن تكون أبدا مطروحة فوق طاولة المفاوضات.

وإنما نتفاوض من أجل إيجاد حل سلمي ، لهذا النزاع الإقليمي المفتعل ، وعلى هذا الأساس ، نؤكد تمسك المغرب بالمسار السياسي الأممي ”

الخطاء إما أن يكون سببه المباشر هو مستشاره الاعلامي الذي كتبه تحت تأثير الطلة ، وأ أن أمير المؤمنين كان “مزطول” خلال قرائه للخطاب

س.مصطفى

6 نوفمبر، 2021 - 21:45

وثائق سرية تفضح كذب الحسن الثاني..

نشرت الصحافة الإسبانية مؤخراً وثائق من وكالة الاستخبارات المركزية بعد رفع السرية عنها، تثبت أن الولايات المتحدة في عام 1975 كانت تخشى انهياراً محتملاً لنظام فرانكو لصالح الاشتراكيين، قد يؤدي إلى استقلال الصحراء الإسبانية لصالح الاتحاد السوفياتي.

لهذا نظّم وزير الخارجية الأمريكي هنري كيسنجر “المسيرة الخضراء” مع الملك الحسن الثاني، ملك المغرب يوم 6 نوفمبر. وفي 14 نوفمبر، أنهت الحكومة الإسبانية استعمار الصحراء لصالح المغرب وموريتانيا. وفي 20 نوفمبر أعلن عن وفاة فرانكو، Caudillo Franciso Franco ، الذي كان في موت سريري منذ عدة أسابيع.

ووفقاً لهذه الوثائق، فإن الأمير خوان كارلوس، الذي خلفه في 22 نوفمبر كملك لإسبانيا، قد وافق على وكالة المخابرات المركزية – وهومايشكل خيانة عظمى – خوفًا من انهيار النظام بعد وفاة فرانكو.

قبل فترة وجيزة، كانت وكالة المخابرات المركزية الأمريكية قد تقربت من حزب العمال الاشتراكي الإسباني (PSOE) وتعهدت بدعمه في حال حافظ على قواعد الناتو على أراضيه وفي الصحراء الإسبانية. لكن بعد أن رفض القادة التاريخيون هذه المساعدة المهمة، عمدت أجهزة المخابرات الأمريكية على انتخاب فيليب غونزاليس أميناً عاماً للحزب.

يُذكر أن فرنسا والمملكة العربية السعودية قد شاركتا في هذه المؤامرة.

استجوب الملك الحسن الثاني محكمة العدل الدولية (هيئة التحكيم التابعة للأمم المتحدة) لتبدي رأيها إلى من يجب أن تعود الصحراء الإسبانية. غير أن المحكمة، وعلى الرغم من معرفتها بالروابط التاريخية بين هذه الأرض والمغرب، إلا أنها أشارت إلى ترك هذا الأمر للسكان للاختيار وفقاً لمبدأ تقرير المصير. فقام الحسن الثاني بتعبئة شعبه وتجاهل رأي محكمة العدل الدولية.

وأكد أن الأخيرة قد اعترفت بأن هذه الأرض كانت مغربية تحتلها إسبانيا. ثم سار 350 ألف مدني إلى الحدود، بينما أمّن 20 ألف جندي الحدود مع الجزائر لمنعها من التدخل. فقامت إسبانيا بإنهاء استعمار الصحراء التي احتلها المغرب وموريتانيا على الفور هذه المرة.

حسن هلال

6 نوفمبر، 2021 - 21:32

رئيس الجمهورية الصحراوية يهدد ملك المغرب

ورد موقع الجزائر1 ان الأمين العام لجبهة البوليساريو، رئيس الجمهورية الصحراوية إبراهيم غالي، أكد أن جيش الاحتلال المغربي سيذوق من جديد الهزائم التي عرفها طوال 16 سنة من الحرب الماضية.

حيث نقلت النانة لبات رشيد مستشارة الرئيس الصحراوي هذا التصريح على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك.

.ف.م

6 نوفمبر، 2021 - 21:22

منطمة الأمم المتحدة تكذب المغرب..

بلغ الجزائر1 ان منظمة الأمم المتحدة أكدت  أن اغتيال 03 رعايا جزائريين من قبل المغرب باستخدام سلاح فتاك متطور وقع في الأراضي الصحراوية بالقرب من بير لحلو مفندة بذلك الأكاذيب التي تداولتها وسائل الإعلام المغربية بشأن مكان الاعتداء لطمس مسؤولية المغرب في هذه الجريمة.

وصرح مساعد الناطق باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق خلال لقاء صحفي قائلا “يمكننا الآن التأكيد أن موقع (القصف) يوجد في الجزء الشرقي من الصحراء الغربية بالقرب من بئر لحلو”

ف.سمير

6 نوفمبر، 2021 - 19:11

مستشار أمريكي يفضح سر ملك المغرب..

قام مستشار الأمن القومي والدبلوماسي الأمريكي السابق جون بولتون:
“تفاجأت خلال زيارتي الى مكتب الملك في مراكش بوجود خريطة
تضم الصحراء الغربية و أجزاء من موريتانيا و مناطق من غرب الجزائر”
و اضاف جون بولتون أن  الجزائر ليس لها أي دخل في التوترات القائمة بالمنطقة
أتمنى تمكين الشعب الصحراوي من تقرير مصيره و إقامة دولته

ف.م

6 نوفمبر، 2021 - 18:57

مئير..إذا تهور تبون مع المغرب سيجد نفسه يحارب إسرائيل..!!

توعد مئير المصري عضو حزب العمال الصهيوني ، الرئيس تبون و الجزائر في تعليق خاص ( إذ ا تهور تبون مع المغرب سيجد نفسه يحارب إسرائيل..!! )

التهديد جاء من طرف إسرائيل التي تبحث الدخول في مواجهة عسكرية مباشرة مع الجزائر نيابة عن جيش الجبان المغربي .

مئير المصري الذي يجنده الاعلام العبري الصهيوني لتوجيه الراي العام العربي لصالح دولة الاحتلال الصهيوني .

يحاول هذه المرة التصعيد لدرجةٍ التهديد المباشر ، ليكشف عن ماهو مخطط للجزائر من قبل إسرائيل و شريكها المغرب ضد الجزائر في ساحة المعركة التي ستكون بدايتها من الصحراء الغربية لتنتقل على طول الشريط الحدودي مع المغرب

محمد نبيل

عاجل