27 أكتوبر، 2021 - 16:40

العثور على جثة المحامي الذي جرفته السيول بوادي السحاولة

تمكنت مصالح الحماية المدنية من العثور على جثة المحامي الذي جرفته السيول بوادي السحاولة
 الضحية يبلغ من العمر 40 سنة وكان على متن سيارته عندما جرفته السيول.
س.مصطفى

27 أكتوبر، 2021 - 16:37

فضيحة بمديرية املاك الدولة بالبيض

أودع مدير أملاك الدولة بالبيض الحبس المؤقت بعد مثوله أمام القطب الجزائي المتخصص لتورطه في قضايا فساد. المتهم مثل أمام العدالة بوهران تمت متابعته بقضايا فساد بملف عقار خلال فترة توليه سابقا منصب مدير أملاك الدولة بغيلزان.

وفي المقابل فقد تم فتح ملفات لقضايا أخرى متعلقة بالفساد متورط فيها مسؤولون محلّيون سابقون بعين تموشنت على مستوى ذات القطب. أهمها ملف نهب العقار الفلاحي المتابع فيها الوالي السابق بعين تموشنت “أ.ح. ت”.

كما توبع في القضية مدير أملاك الدولة السابق “ع.ت” المتواجدين حاليا بمؤسسات إعادة التربية.

27 أكتوبر، 2021 - 16:30

وزير العدل ينصب فوج عمل لتكييف القوانين مع الوضع الإقتصادي

قام وزير العدل عبد الرشيد طبي، بتنصيب فوج عمل لإقتراح تكييف الأحكام القانونية والإجرائية مع الواقع الإقتصادي.

وأوضح بيان لوزارة العدل، أن فوج العمل يضم قضاة من المحكمة العليا وإطارات سامية وباحثين واساتذة جامعيين ومختصين في قانون الأعمال.

أثناء الاجتماع سلّم السيد الوزير الأعضاء الرسالة التي تتضمن المهمة   والمحاور الأساسية التي يتمحور حولها موضوع الأشغال مع إمكانية اقتراح أية تدابير تصب في مسعى السلطات العمومية وإنشغال المسيرين والمسؤولين المحليين المتعلقة بتكييف الأحكام القانونية مع الواقع الاقتصادي.

علما أن السيد الوزير أعلن عن تشكيل فوج العمل المذكور يوم   24 أكتوبر 2021 بمناسبة افتتاح السنة القضائية 2021-2022، ويُرتقب أن يسلم نتائج أعماله في غضون شهر واحد.

27 أكتوبر، 2021 - 16:21

الجزائر تهدد وكالة الأنباء الفرنسية

ردّت وزارة الاتصال، اليوم الأربعاء، بالثقيل على وكالة الأنباء الفرنسية بعد حملتها العدائية ضد الجزائر. كما أضافت الوزارة، أن الوكالة تواصل تحاملها العدائي ضد الجزائر وتتجرد من أدنى مقومات المصداقية والموضوعية.

كما أشارت وزارة الاتصال، إلى أن وكالة الأنباء الفرنسية أضحت بوقا ناطقا باسم “لوبيات” معلومة ودوائر رسمية حاقدة على الجزائر. وفي المقابل طالبت بصرامة “AFP” بالتوقف الفوري عن حملتها العدائية البغيضة ضد الجزائر.

وفي المقابل، هدّدت الوزارة،  بتطبيق القانون الساري في مثل هذه الحالات والمتمثل في عدم منحها الاعتماد. إضافة إلى “منعها من الممارسة في الجزائر تحت أي غطاء وبأية صفة كانت”.

27 أكتوبر، 2021 - 11:29

المغرب يهرب 6 قناطير مخدرات نحو الجزائر

بلغ الجزائر1 أن المفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، تمكنت من عجز  625 كلغ من الكيف المعالج حاولت الجماعات الإجرامية إدخالها عبر الحدود مع المغرب.

وأوضحت وزارة الدفاع الوطني في حصيلتها الأسبوعية، أن مفارز الجيش بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة، أحبطت محاولات إدخال كميات من المخدرات عبر الحدود مع المغرب، تُقدر بـ625 كيلوغرام من الكيف المعالج، في حين تم توقيف 21 تاجر مخدرات بحوزتهم 42968 قرصا مهلوسا خلال عمليات مختلفة عبر النواحي العسكرية الأخرى.

ف.سمير

27 أكتوبر، 2021 - 10:52

أول لقاء جزائري فرنسي بعد أزمة البلدين

كشف وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان بأنه تبادل الحديث باقتصاب مع نظيره الجزائري رمطان لعمامرة،  بالعاصمة الرواندية كيغالي، في أول لقاء بعد اندلاع الأزمة الدبلوماسية بين البلدين.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن لودريان قوله: “التقيته وتبادلنا حديث مجاملة” على هامش اجتماع للدول الأعضاء في الاتحاد الاوروبي والاتحاد الإفريقي.

وأوضح أنهما تحدثا خصوصا عن عملية الانتقال في ليبيا التي ستشكل محور مؤتمر دولي في 12 نوفمبر في باريس.

ف.سمير

عاجل