11 يوليو، 2021 - 21:31

العدالة تفجر فضيحة جديدة

علم موقع الجزائر1 من مصادر اعلامية ان  غدا الاثنين سيفتح القطب الجزائي الاقتصادي والمالي لدى محكمة سيدي امحمد بالجزائر العاصمة ملف مركب الألعاب والتسلية “بارك فاميلي” بولاية تيبازة، والذي جرّ كلاّ من الوالي السابق للولاية موسى غلاي، وأمينها العام، ومدير أملاك الدولة، وابنة أخت وزير أول سابق، و15 متهما إلى قفص الاتهام، بعد أن كشفت التحقيقات عن كيفية التلاعب بالعقارات العمومية بالمدينة الساحلية وتحويلها عن وجهتها، إذ تم منحها بـ”التراضي والمحاباة” لأصحاب المال تحت غطاء “توفير مناصب الشغل للبطالين”.

ويواجه المتهمون في قضية الحال تهما ثقيلة تضمنها قانون مكافحة الفساد والوقاية منه 01 / 06، تتعلق باستغلال الوظيفة، استغلال النفوذ، الاشتراك في تبديد أموال عمومية، الاستفادة من سلطة وتأثير أعوان الدولة عند إبرام اتفاقية.

وحسب التفاصيل التي تضمنها ملف التحري الأولي والتحقيق الابتدائي، فإن أعوان الضبطية القضا

11 يوليو، 2021 - 20:04

10ضحايا في حادث مرور بتيزي وزو

لقي شخصان مصرعهما وأصيب 8 أخرين اثر حادث مرور ،اليوم الأحد، تمثل في انقلاب حافلة لنقل المسافرين بالطريق الولائي رقم 251 الرابط بين عزازقة وبزقن ببلدية بوزقن.

11 يوليو، 2021 - 19:48

وفاة إيدير قاسم عميد الرياضات الميكانيكية في الجزائر

بلغ موقع الجزائر1 خبر وفاة  ايدير قاسم عمالقة الرياضة الميكانيكية في الجزائر ، و الذي أسس لها منذ سنوات بعد ولوجه هدا العالم كأول سائق رالي في الجزائر

انا لله وانا اليه راجعون

11 يوليو، 2021 - 16:52

تسجيل 786 حالة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزا رة الصحة، اليوم الأحد، عن تسجيل 786 إصابة جديدة بفيروس كورونا،و 12 وفيات خلال الـ24 ساعة الأخيرة.
 كما تم تسجيل 519 حالة تماثلت للشفاء و39 مريض متواجدون في العناية المركزة
 .

11 يوليو، 2021 - 16:40

الوزير الأول يعزي أسرة المجاهد الراحل حبيب يوسفي

 تقدم الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان، اليوم الأحد، بتعازيه في وفاة المجاهد. والرئيس السابق للكنفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية حبيب يوسفي.

وجاء في التعزية “بقلوب خاشعة وراضية بقضاء الله وقدره، تلقيت نبأ وفاة الـمغفور له بإذن الله. المجاهد والرئيس السابق للكنفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية حبيب يوسفي. والذي اصطفاه الله عزّ وجل إلى جواره في هذه الأيام الفاضلة من ذي الحجة”.

وأضاف الوزير الأول “إننا نفقد مجاهداً وأحد أعضاء جبهة التحرير الوطني في فرنسا، الذي اعتقلته سلطات الاحتلال بسبب نشاطه النضالي. وعقب الاستقلال تقلد عدداً من المناصب في الدولة، كما يعدّ أحد مؤسسي أول منظمة لأرباب العمل بعد إقرار التعددية في البلاد”.

وتابع “وإذ أشاطركم معكم الآلام في هذا الـمصاب الجلل، فإنني أتقدم إلى ذوي الراحل ورفقائه، بأخلص عبارات العزاء وأصدق الـمواساة. داعياً الـمولى جلّ جلاله، أن يتغمد روحه الطاهرة بواسع رحمته، ويجعل الفردوس الأعلى من الجنة مكانه. وأن يلهم ذويه صبراً جميلاً وسلواناً عظيماً، إنّه وليّ ذلك وعليه قدير”.

11 يوليو، 2021 - 16:19

وزير التكوين في زيارة الى مختلف الهياكل و المديريات المتواجدة بمقر الوزارة

قام وزير التكوين و التعليم المهنيين السيد مرابي ياسين بزيارة الى مختلف الهياكل و المديريات المتواجدة بمقر الوزارة،
حيث توقف عند كافة المصالح و المكاتب دون استثناء. متبادلا اطراف الحوار مع الاطارات و المستخدمين، و هذا للاطلاع عن كثب على طريقة العمل و المجهودات المبذولة لخدمة قطاع التكوين المهني.