9 يوليو، 2021 - 12:25

العودة للنشاط العادي في المساجد غير ممكن حاليا

قال وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي، خلال حديثه لإذاعة سطيف،ان  لا يجب أبدا أن نسمع لكل من يقول علينا العودة إلى الصلاة في المساجد دون تباعد، الصلاة بالتباعد و الالتزام”

وأكّد بلمهدي، على ضرورة الاستماع لتوجيهات ونصائح الأطقم الطبية، ووضع الثقة فيهم، مضيفا أنّ “ لا حل لنا للانتصار على الوباء إلا بالتلقيح و التقيد بإجراءات الوقاية”.

وأشار وزير الشؤون الدينية إلى مدى التزام المصلين بالتدابير الوقاية، مؤكدا أنّ تقارير يومية تصل الوزارة عن مدى تطبيق البروتوكولات الصحية داخل المساجد ومختلف المؤسسات التابعة للقطاع، وأنّ غالبية المصلين يلتزمون بالتدابير الصحية الضرورية، باستثناء فئة قليلة تسبتت في بعض الاختلالات.

 

9 يوليو، 2021 - 12:14

ليبيا تغلق الحدود مع تونس

ال محمد حموده، المتحدث باسم الحكومة الليبية في بيان صحفي “نظرا لتفاقم الحالة الوبائية في دولة تونس. وزيادة معدل الإصابات بالمتحور الهندي دلتا وإعلان وزارة الصحة التونسية انهيار المنظومة الصحية بالبلاد. قرر مجلس الوزراء غلق المنافذ البرية والجوية لمدة أسبوع.

وستتكفل الدولة الليبية من خلال قنصليتها في تونس برعاية رعاياها العالقين. جراء هذا القرار إلى حين تسهيل عودتهم إلى البلاد. كما أشار المتحدث إلى أنه وفقا للإجراءات الاحترازية في ليبيا، تقرر إيقاف الدراسة في الجامعات إلى ما بعد عيد الأضحى.

9 يوليو، 2021 - 12:08

الجزائر تهب 100 ألف متر مكعب من الأكسجين لتونس

أعلنت الديوانة التونسية أنه تم أمس الخميس 8 جويلية 2021 بالمكتب الحدودي للديوانة ببوشبكة توريد كمية من الأكسجين من الجزائر متمثلة في 100 الف متر مكعب تم تسريحها في نفس اليوم .

9 يوليو، 2021 - 12:01

الوالي السابق لتيبازة أمام محكمة سيدي امحمد

يفتح القطب الجزائي الإقتصادي والمالي لدى محكمة سيدي امحمد، الاثنين ملف الوالي السابق لولاية تيبازة موسى غلاي المتابع في قضية فساد تخص منح قطعة ارضية فلاحية لاحد المستثمرين وتحويلها الى مساحة ترفيه للعائلات دون وجه حق.

ويتابع الوالي السابق غلاي بتهم استغلال التفوذ ومنح امتيازات للغير وفقا لنا تضمنه قانون مكافحة الفساد والوقاية منه 01/06، من خلال منحه لعقار سياحي بولاية تيبازة لصالح رجل أعمال نافذ دون وجه حق ، وقد تم الإستماع إلى الوالي السابق موسى غلاي بسبب منح قطعة أرض لمستثمر م في تيبازة.

9 يوليو، 2021 - 11:54

حجز قنطار و37 كلغ من الدجاج الفاسد

تمكن عناصر الشرطة بالأمن الحضري لأم الدروع بالشلف. من توقيف شخص ينقل كمية من اللحوم البيضاء دواجن غير صالحة للاستهلاك. القضية تمت إستغلالا لمعلومات مفادها وجود صاحب محل تجاري بذات المدينة بصدد بيع لحوم بيضاء فاسدة.

وبعد إجراء المراقبة وتفتيش المركبة ضبط بداخلها كمية من الدجاج المذبوح تقدر بقنطار 37.5 كلغ. قصد بيعها دون مراعاة أدنى شروط النقل والصحة والنظافة.

9 يوليو، 2021 - 11:47

أسعار الأضاحي تتراوح بين 3 و 6 ملايين سنتيم

أعلنت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية عن الشروع في افتتاح نقاط بيع معتمدة لبيع الأضاحي، وقال بيان الوزارة أن بيع الأضاحي سيكون من الموال الى المستهلك مباشرة

حيث تم تحديد نقطة البيع الأولى بمقر الديوان الوطني المهني المشترك للخضر واللحوم بعين البنيان بالعاصمة.

هذا وأكد بيان الوزارة أن أسعار الأضاحي تتراوح بين 3 و 6 ملايين سنتيم.

عاجل