22 مارس، 2021 - 15:22

الفاف انطلاق فترة الميركاتو الشتوي

 أكد الاتحاد الجزائري لكرة القدم أن شروع أندية المحترف الأول وفرق الهواة في المرحلة الثالثة من تسجيل اللاعبين الجدد ينطلق اليوم وستنتهي فترة الميركاتو الشتوي مع منتصف ليلة الأحد 11 أفريل القادم.

وينتظر اتحاد الجزائر الضوء الأخضر من قبل الفاف من أجل تأهيل لاعبيه الجديدين زكريا نعيجي المعار من نادي بارادو و “كوام أوبوكو” القادم من ” آشانتي كوتوكو الغاني” بعقد يمتد لأربع سنوات ونصف.

س.العربي

22 مارس، 2021 - 15:16

وزير الخارجية يوقع سجل التعازي بسفارة تنزانيا

وقع وزير الشؤون الخارجية صابري بوقدوم ، اليوم الاثنين بمقر سفارة تنزانيا بالجزائر ،سجل التعازي، باسم رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني عبد المجيد تبون ، على اثر وفاة الرئيس التنزاني جون بومبي ماغوفولي، الاربعاء الماضي .

و لقد جاء في بيان وزارة الشؤون الخارجية “قاوم وزير الشؤون الخارجية السيد صبري بوقدوم ، اليوم بمقر سفارة الجمهورية التنزانية المتحدة بالجزائر ، بتوقيع سجل التعازي باسم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ، اثر وفاة الرئيس التنزاني جون بومبي ماغوفولي، يوم الاربعاء 17 مارس 2021.”

مروى غربي

22 مارس، 2021 - 15:13

تأجيل محاكمة سائق دهس شرطي بالعاصمة

أجلت محكمة بئر مراد رايس،محاكمة السائق الذي دهس شرطي بالعاصمة إلى 29 مارس الجاري مع الأمر بالإيداع, وجاء قرار التأجيل بطلب من المتهم الذي وجهت له تهم التعدي بالعنف على رجال الأمن وعدم الامتثال لإنذار التوقف.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر سائق سيارة وهو يدهس شرطيا في أثناء تأدية مهامه، قبل أن يفر وتتم ملاحقته وإيقافه لاحقا , و نشر حساب “الموتار المخفي” “فايسبوك” الواقعة التي تم تسجيلها في العاصمة بفضل كاميرا مثبتة على إحدى الدراجات النارية.

ويظهر المقطع كيف أن سائق السيارة رفض الانصياع لأوامر الشرطي قبل أن يدهسه لتتم ملاحقته فورا وإيقافه عند أول حاجز أمني وأثار الحادث استنكار المعلقين الذين طالبوا بفرض عقوبة على السائق المتهور.

س.العربي

22 مارس، 2021 - 14:55

مسعود بوديبة: يأيد إختيار شهر جوان لإجراء الامتحانات النهائية

صرح الناطق الرسمي للمجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار للتربية، مسعود بوديبة، على تأييده لإختيار شهر جوان لإجراء الامتحانات النهائية في الأطوار الثلاثة.

موضحا “أن القرار جاء مناسبا في ظل شساعة و اختلاف المناخ على المستوى الوطني، حيث يستحيل إقرار امتحانات شهر جويلية بالجنوب، حيث تصبح حرارة الجو لا تطاق، وبذلك عدّ تحديد التواريخ خلال شهر جوان مناسبا وفقا لمبدأ تكافؤ الفرص”.

أما الأمين العام للنقابة الوطنية لعمال التربية و التكوين بوعلام عمورة، “اعتبر أن الإشكالية لا تتعلق بالمواعيد بقدر ما تتعلق بالظروف المناخية”، داعيا “وزارة التربية إلى اعتماد نظام الوتائر المدرسية و تنظيم دورتين للبكالوريا الأولى خاصة بالجنوب و الثانية للمناطق الشمالية تفهما للوضع المناخي الصعب في بلد بحجم الجزائر”.

و دعا النقابيان، “وزارة التربية للعمل على تحضير وتهيئة الأجواء المناسبة للامتحانات المصيرية، خاصة ما تعلق بالمناطق الداخلية والجنوبية من خلال توفير المكيفات لتمكين المترشحين من الامتحان في ظروف مناسبة، حيث كشف عمورة عن غياب أدنى الشروط على مستوى عدة مناطق، لدرجة عدم توفر حتى المياه للممتحنين  و إن توفرت فهي في معبأة في صهاريج لا تحترم معايير النظافة و حرارتها مرتفعة”.

 

لامية زيلال

22 مارس، 2021 - 14:46

سكيكدة : الي الولاية في زيارة ميدانية إلى دائرة عزابة وبلدياتها

قام  والي ولاية سكيكدة ” السيـد عبد القادر بن سعيد ” بزيارة ميـدانية إلى دائرة عزابة والبلديات التابعة لها.

الزيارة انطلقت من بلدية الغديـر وتحديدا من معاينة مشـروع انجاز مدرسة ابتدائية ليتوجه والي الولاية بعدها إلى بلدية السبت أين عاين مشـروع الطريق الرابـط بين مركز البلدية و منطقة الظـل “أم النحل” ليعود بعدها إلى مركز البلدية ويعاين مشـروع انجاز المفرزة رقم 01 حصة 130 قطعة فيما يخص الطرقات والإنارة العمومية هذا وفي طريـق الوالي لإكمال الزيارة الميدانية التي قادته إلى دائرة عزابة استـمع والي الولاية إلى انشغالات محتجين على قارعة الطريـق من شركة البناء والتعميـر للشرق وكذا انشغالات قاطني الطـريق المؤدي إلى بلدية عزابة وتحديدا منطقة بوزرة، ليتوجه بعدها مباشـرة إلى معاينة مشروع إنجاز المؤسسة العقابية بمنطقة السيافة ببلدية عزابة والي الولاية وفي طريـقه إلى بلدية عين شرشار أوقف الوفد الولائي للإستماع لانشغالات مواطنـي حي منزل الأبطال الذين هم أيضا كانوا في انتظاره وعبروا عن ارتياحهـم لهذا الأخيـر ليتم مباشرة بعدها الوصول إلى بلدية عين شرشار ومعاينة مشروع إنجاز 110 سكن إجتماعي بذات البلدية إضافة إلى زيارة ميدانية إلى بلدية جندل سعدي محمـد تم من خلالها معاينة مشروع إنجاز 100 سكن إجتماعي ثم معاينة مشروع سكنات عـدل ببلدية عزابة وكذا مشروع الإستعجالات الطبية والجراحية بمستشفى محمد دنـدان. جديـر بالذكر أنه بعد استكمال عملية معاينة المشاريـع، توجه والي الولاية إلى وسـط مدينة عزابة لمقابلة ممثلين عن المجتمع المدني والذين تم سماع انشغالاتهم وأخـذها بعين الاعتبار في إنتظتر أن يتم تجسيـد كل ماتم تقديمه من طرف هؤلاء على أرض الواقـع.

خلود لعدايسية

 

22 مارس، 2021 - 14:37

مجلس القضاء: سنتين حبسا نافذا في حق ربوح حداد…

أيد رئيس الغرفة الجزائية الثالثة، بمجلس قضاء الجزائر، اليوم الاثنين، الحكم الذي أصدر في حق المتهم” اعمر حداد” المعروف باسم “ربوح” بسنتين جبسا نافذا.

و التهم الموجهة إليه هي التحريض على التجمهر‬ غير المسلح، و المساس بسلامة و وحدة الوطن و جنحة التزوير في محررات تجارية و مصرفية.

وجاء الحكم بعدما التمس النائب العام بذات الغرفة خلال جلسة المحاكمة تشديد العقوبة في حق المتهم ورفعها إلى 3 سنوات حبسا نافذا.

و مثل المتهم ربوح أمام هيئة المجلس استئنافا للحكم الصادر عن قاضي الدرجة الأولى بمحكمة بير مراد رايس أين سلط في حقه عامين حبسا نافذا.

استنكر المتهم التهم المنسوبة إليه نكرانا قاطعا، مصرحا انه ليس له أي علاقة بوقائع القضية. و نفى المتهم  أي علاقة مهنية بمجمع “دزاير TV” ، الذي يملكه و يسيره شقيقه “علي حداد”. مضيفا انه لم يستعمل أي طرف للخروج إلى التجمهر، كما أنه لم يقف في وجه بيع أسهم اتحاد العاصمة الذي كان يترأسه ،خلال الصفقة التي بادرت بها مؤسسة عمومية.

 

 

لامية زيلال

 

عاجل