الجزائر 1 | الفريق شنقريحة :الدفاع الوطني واجب مقدس ومسؤولية جماعية الجزائر 1 الجزائر 1 | الفريق شنقريحة :الدفاع الوطني واجب مقدس ومسؤولية جماعية

24 فبراير، 2021 - 14:33

الفريق شنقريحة :الدفاع الوطني واجب مقدس ومسؤولية جماعية

أشرف اليوم الاربعاء، الفريق السعيد شنقريحة على افتتاح أشغال الملتقى الوطني حول حروب الجيل الجديد: التحديات وأساليب المواجهة، وذلك بالمدرسة العليا الحربية . 

حيث اعتبر الفريق شنقريحة أن الدفاع الوطني، واجب مقدس ومسؤولية جماعية، يجب تحملها أفراداً وجماعات ومؤسسات، من خلال جعل المصالح العليا للوطن أهم الغايات، وتعزيز جدار الصد ضد كل الحملات المغرضة، التي تحاول عبثا، استهداف وحدتنا الوطنية وسيادتنا واستقرارنا.

ع.ميلس

24 فبراير، 2021 - 14:22

إنهيار سعر “محرز” في سوق إنتقالات اللاعبين الدولية

إنخفضت القيمة السوقية للدولي الجزائري، رياض محرز، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، وفقا لما أفاد به موقع “ترانسفير ماركيت” المختص في أشعار سوق التحويلات اللاعبين، حيث انخفض إلى سعر 48 مليون أورو.

كما أضاف ذات المصدر، فإن محرز، الذي استعاد جزءا كبيرا من توهجه في الأيام الأخيرة، وعاد للتشكيلة الأساسية لفريق المان سيتي، فوجئ بخسارة 12 مليون أورو من قيمته السوقية بسبب جائحة “كورونا” .

وتراجعت القيمة السوقية لمحرز 12 مليون يورو في غضون 6 شهور فقط، حيث كانت قيمته، في سبتمبر الماضي، تبلغ 60 مليونا، إذ جاءت تلك الخسائر بسبب الأزمة المادية التي تعاني منها معظم الأندية الأوروبية في الوقت الحالي، والتي ساعدت على تخفيض قيمة اللاعبين بشكل كبير. في المقابل، عرفت القيمة السوقية للاعب اسماعيل بن ناصر، لاعب ميلان الإيطالي، ارتفاعا من 166 مليون أورو خلال أوت 2019 إلى 40 مليون أورو رغم جائحة “كورونا” أي بارتفاع مقداره 24 مليون أورو.

لامية زيلال

24 فبراير، 2021 - 14:00

المكتب الفيدرالي “الفاف”يكشف عن موعد الإجتماع الشهري

أكد المكتب الفيدرالي للإتحادية الجزائرية لكرة القدم بأنه سيعقد اجتماعه الشهري يوم 28 فيفري الجاري، بمقر الهيئة في دالي ابراهيم وهذا بداية من الساعة العاشرة صباحا، وفقا لما أفاد به موقع “الفاف”، اليوم الأربعاء.

كما أضاف ذات المصدر بأنه سيتم ضمن هذا الاجتماع مناقشة العديد من القضايا الكروية، بالإضافة لتقارير مختلف الرابطات واللجان الكروية ومعالجتها.

 

لامية زيلال

24 فبراير، 2021 - 13:53

الرئيس تبون يوجه رسالة في ذكرى تأميم المحروقات وتأسيس اتحاد العمال

وجّه الرئيس عبد المجيد تبون، اليوم الأربعاء، رسالة بمناسبة الذكرى المزدوجة، لتأميم المحروقات وتأسيس اتحاد العمال الجزائريين.

أكد رئيس الجمهورية، التزامه ببناء جمهورية جديدة قوية بلا فساد ولا كراهية، مؤكدا العزم على تسريع وتيرة معالجة الآثار الاجتماعية للظرف الاستثنائي.

وأوضح تبون في رسالة له بمناسبة الذكرى 65 لتأسيس الاتحاد العام للعمال الجزائريين وخميسينية تأميم المحروقات، أن الحدثين يستحضران معاني التضحية والوفاء في سبيل الدولة الوطنية المستقلة.

ووعد بالتكفل تدريجيا بالعمال المتضررين من تداعيات كورونا، مؤكدا السهر الدائم على تنفيذ السلطات للقرارات المتخذة.

أما في قطاع الطاقة فقال إن الجزائر تفخر بتسريع وتيرة البحث والاستكشاف في قطاع الطاقة، محددا الأولوية بمواكبة التحولات باتجاه الانتقال الطاقوي.

وأبرز في الرسالة أن الحدثين الوطنيين يستدعيان الوقوف أمامها بعزة وشموخ استحضارا لمعنى التضحية والوفاء وتعبيرا عن التعلق بالمبادئ وامتثالا للحرية والكرامة.

وأضاف أن موعد 24 فيفري من كل سنة أن نعيشه بعقولنا ومشاعرنا كلحظة عرفان ووفاء لألئك الذين نذروا أنفسهم لتحقيق تطلعات الجزائريين والجزائريات لقيم التحرر والانعتاق  وبناء صرح الدولة الوطنية المستقلة والسيدة.

24 فبراير، 2021 - 13:42

الجيش الوطني يحبط عملية تهريب كبرى عبر الحدود المغربية

أحرزت وحدات للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 17 إلى 23 فيفري 2021، عديد العمليات التي تؤكد نتائجها على الاحترافية العالية والاستعداد الدائم لقواتنا المسلحة على حماية بلادنا من كل أشكال التهديدات الأمنية والآفات ذات الصلة، في سياق الجهود الهادفة إلى تعزيز الأمن والسكينة في مختلف أنحاء الوطن.

وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى القضاء على آفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، (50) تاجر مخدرات وحجزت خلال عمليات متفرقة عبر مختلف النواحي العسكرية، كميات كبيرة من الكيف المعالج تُقدر بـ (09) قناطير و(60,5) كيلوغرام حاولت المجموعات الإجرامية إدخالها عبر الحدود مع المغرب.

لامية زيلال

24 فبراير، 2021 - 13:36

سحيري يخرج عن صمته..

كدب  كاتب الدولة المكلف بالصناعة السينيماتوغرافية السابق يوسف سحيري تصريحات منسوبة له بخصوص النظام والحراك كما اكد انها   مجرد إشاعات وأخبار مغلوطة.

كما نفي سحيري  أن يكون تحدث إلى أي موقع إخباري بهذا الخصوص.

 

س.مصطفى

عاجل