14 أغسطس، 2021 - 11:24

الفريق شنقريحة يترحم على أرواح شهداء الحرائق

تنقل الفريق السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، إلى المستشفى المركزي للجيش، لإلقاء النظرة الأخيرة، والترحم على الأرواح الطاهرة لشهداء الوطن المستشهدين خلال عمليات اخماد الحرائق بتيزي وزو وبجاية .

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، ستسجى جثامين الشهداء، بالتشريفات العسكرية بالمستشفى العسكري للجيش، قبل تحويلهم نحو ولاياتهم الأصلية.

وأكد الفريق شنقريحة  تعاطفه الكبير وتضامنه مع عائلات الضحايا .ومشاطرتهم آلامهم وأحزانهم، مؤكدا وقوف الجيش إلى جانبهم ومجددا لهم تعازيه الخالصة

14 أغسطس، 2021 - 11:21

المقابلات الشفوية للمدرسة العليا للأساتذة تهدد بانتشار كورونا

عرفت المقابلات الشفوية للطلبة الموجهين للمدرسة العليا للاساتذة بالاغواط توافدا كبيرا للطلبة وذويهم من عائلاتهم القادمة من عدة ولايات بالوسط والجنوب ، وبالتالي احتمال نقل العدوى بفيروس كورونا امام كثرة التجمعات بالقرب من المدرسة المجاورة لمديرية التربية ومديرية الشباب والرياضة وتجاهل الاجراءات الوقائية في انتظار عودة الطالب

،وهو ما لم يكترث له مسؤولو المدرسة نظرا للتنظيم العشوائي لهذه المقابلات الشفوية ومدى فعاليتها، مقارنة بالخطر الصحي الذي تشكله على الولاية في ظل المنحنى التصاعدي للإصابات في ولاية الأغواط، الامر الذي يتطلب التدخل المستعجل للجنة الولائية لرصد ومتابعة تطورات فيروس كورونا قبل وقوع كارثة صحية.

دوة بوزيد

14 أغسطس، 2021 - 00:16

مكاتب متنقلة في الأحياء والقرى المتضررة من الحرائق

وضعت مؤسسة بريد الجزائر مكاتب متنقلة وسُعاة يجوبون الأحياء والقرى لخدمة المواطنين المتضررين من الحرائق. وهذا في إطار التدابير المتخذة من طرف الوزارة، الرامية الى ضمان استمرارية الخدمة العمومية. وتكملة للإجراءات الاستعجالية المتخذة من قبل.

وأوضح بيان المؤسسة أنه ستشرع بداية من يوم غد السبت بتسخير جملة من الإمكانيات البشرية والمادية الإضافية.

والهدف منها تسهيل العمليات البريدية لفائدة سكان المناطق التي تضررت بها مكاتب البريد من الحرائق.

14 أغسطس، 2021 - 00:07

تعزيزات أمنية في محيط مدينة الأربعاء ناث إيراثن

تعرف في هذه الاثناء مخارج وداخل قرية ناث ايراثن تعزيزات امنية  خاصة في مداخل و مخارج  التجمعات السكانية لمطاردة المجرمين قتلة لشهيد جمال .

وياتي هدا الاجراء الامني في إطار منع  المتهمين في قضية  المغدور جمال بن سماعيل  ،من الهروب و مغادرة المنطقة

ف.م

13 أغسطس، 2021 - 22:05

توقف 45 متهم في قضية قتل وحرق الشهيد جمال

ورد موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة انه تم توقيف 46 شخصاً في بلدة الأربعاء ناث ايراثن و البحث متواصل عن 12 آخرين؛ في سياق التحقيقات حول جريمة مقتل جمال بن سماعيل ؛ و حرق جثته؛ من بين الموقوفين المشرف على الصفحة التي بثت فيديو الجريمة

ف.م

13 أغسطس، 2021 - 17:35

نعيمة صالحي ترد على أنصار الماك في منطقة القبائل

قالت نعيمة صالحي في أخر تصريحاتها حول قضية الشهيد جمال و الحراق التي التهم غابات الجزائر.

قابت صالحي ” عندما تتحالف حركات الشر الإرهابية من أقصى التطرف الديني المزيف إلى أقصى التطرف الإلحادي المجرم ، يباد البشر و تحرق البلدان ”

و أكدت نعيمة صالحي على ضرورة الإلتفاف حول رئيس الجمهورية و المؤسسة العسكرية من أجل إبادة الحركتين االإرهابيتين قبل أن يبيدوننا على حد قولها .

ف.سمير