19 يوليو، 2021 - 23:22

الفريق شنقريحة يهنئ أفراد الجيش

عث قائد أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق السعيد شنقريحة رسالة تهنئة، إلى الضباط وضباط الصف ورجال الصف والمدنيين، والمستخدمين المدنيين التابعين

19 يوليو، 2021 - 23:18

بلحيمر يهنىء عمال القطاع

هنأ وزير الإتصال، عمار بلحيمر، اليوم الإثنين، عمال القطاع بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وجاء في رسالة تهنئة الوزير:”بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك للسنة الهجرية 1442، يطيب لي، ويسعدني أن اتقدّم إليكم بأخلص التهاني وأصدق الأماني، سائلا المولى أن يجعله عيدا سعيدا مباركا عليكم وأن يجدكم وذويكم في أحسن حال. كما أغتنم هذه المناسبة الدينية العظيمة لأجدد لكم تقديري على جهودكم المبذولة لتحسين آداء القطاع داعيا الجميع الى مضاعفة العمل للحد من جائحة كوفيد 19 بما يتطلب من إجراءات وقاية صارمة وحس وطني كفيل بالمساهمة في تجاوز هذا الظرف الصحي الصعب. نسأل الله تعالى أن يرفع عنا وعن الإنسانية جمعاء، البلاء والوباء ويحفظنا جميعا من سيئ الأسقام، وأن يديم نعمه على وطننا في ظل الوحدة والتضامن والأمن والاستقرار.”

“عيدكم مبارك وكل عام وأنتم بخير.”

19 يوليو، 2021 - 23:10

تعديل توقيت الحجر الصحي

 

تعديل إجراء الحجر الجزئي  الـمنزلي ويمدد لـمدة  عشرة (10) أيام ، على  النحو  الآتي:

يطبق إجراء الحجر الجزئي الـمنزلي من الساعة الحادية عشر (23h00)  ليلا إلى غاية الساعة الرابعة(04h00)  صباحا، على الولايات الأربعة والعشرين (24) الآتية: أدرار، الأغواط، أم البواقي، باتنة، بجاية، بشار، البليدة، البويرة، تبسة، تيزي وزو، الجزائر العاصمة، جيجل، سطيف، سيدي بلعباس، قسنطينة، مستغانم، الـمسيلة، ورقلة، وهران،  بومرداس، تندوف، تيسمسيلت، تيبازة وعين تموشنت.

لا يخص إجراء الحجر الجزئي المنزلي الولايات الأربع الثلاثين (34) الآتية: الشلف، بسكرة، تمنراست، تلمسان، تيارت، الجلفة، سعيدة، سكيكدة، عنابة، قالـمة، الـمدية، معسكر، البيض، إليزي، برج بوعريريج، الطارف، الوادي، خنشلة، سوق أهراس، ميلة، عين الدفلى، النعامة، غرداية، غليزان، تميمون، برج باجي مختار، أولاد جلال، بني عباس، عين صالح، عين قزام، تقرت، جانت، الـمغير والـمنيعة.

ويمكن للولاة، بعد موافقة السلطات الـمختصة، اتخاذ كل التدابير التي يقتضيها الوضع الصحي لكل ولاية، لاسيما إقرار أو تعديل أو ضبط مواقيت حجر جزئي أو كلي يستهدف   بلدية، أو مكانًا، أو حي أو أكثر، تشهد بؤرًا للعدوى.

19 يوليو، 2021 - 22:48

وزير الرياضة يشرف على تنصيب لجنة مختصة لاتمام النصوص القانونية لمجلس الاعلى للشباب

أشرف نهار اليوم، وزير الشباب و الرياضة، السيد عبد الرزاق سبقاق، مرفوقا بمستشار السيد رئيس الجمهورية المكلف بالحركة الجمعوية و الجالية الجزائرية في الخارج، السيد نزيه بن رمضان، على تنصيب اللجنة الوزارية المختصة باتمام النصوص القانونية المتعلقة بالمجلس الاعلى للشباب، بحضور كل القطاعات الوزارية ذات العلاقة بهذه الهيئة والتي سيشرف على أشغالها السيد رئيس الديوان .

19 يوليو، 2021 - 20:52

أمن ولاية بشــار يحيي الذكرى الـ 59 لإنشاء الشرطة الجزائرية

أحيت مصالح أمن ولاية بشــار الذكرى التاسعة والخمسين لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني، المصادفة للـ22 جويلية 2021، بتنظيم حفل حضرته السلطات المحلية المدنية والعسكرية، وهذا على مستوى مقر الوحدة الجمهورية الثالثة عشر للأمن ببشـار.

استهل الحفل بقراءة رئيس أمن ولاية بشـار، عميد أول للشرطة/ محمد زوهري، لرسالة السيد/ المدير العام للأمن الوطني بالمناسبة، ليتفضل بعدها السيد/ المفتش الجهوي لشرطة الجنوب الغربي ببشار، مراقب الشرطة/ أبو بكر مخلفي، الذي هنأ منتسبي الأمن الوطني الذين نالوا شرف الترقية لرتب أعلى، داعيا إياهم لبذل مزيد من الجهود لضمان تقديم خدمات أمنية نوعية للمواطن، مبرزا في ذات السياق، خصوصية الظرف الراهن والذي يتطلب مزيدا من المرافقة للمواطنين لضمان أمنهم وسلامة الممتلكات، خاصة في ظل التدابير الخاصة للوقاية من انتشار فيروس كوفيد 19، مهنئا الجميع بقدوم مناسبة عيد الأضحى المبارك. ليتم بعدها مباشرة مراسم تقليد الرتب لمن نالوا شرف الترقية لرتبة أعلى، وتكريمهم بشهادات شرفية نظير جهودهم المهنية.

19 يوليو، 2021 - 17:25

تسجيل 1117إصابة بفيروس كورونا و18 وفاة جديدة

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الإثنين، عن تسجيل 1117 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 12 وفاة في آخر 24 ساعة.

عاجل