26 أكتوبر، 2021 - 19:54

الفريق شنڨريحة يشرف على نهـائي كأس الجزائر لكرة القدم

أشرف السيد الفريق السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، على مراسم المقــــابلة النهـــائية لكأس الجزائر العسكرية لكرة القدم، في طبعتهــــا التاسعة والأربعيــــن، اليوم الثلاثاء 26 أكتوبر 2021، بمركز تجمع وتحضير الفرق الرياضية العسكرية ببن عكنون/الناحية العسكرية الأولى، والتي نشطها كل من فريـقي قيادة القوات البرية و قيادة الدرك الوطني.

بعد مراسم الاستقبال، تابع السيد الفريق مجريات المقابلة، وذلك بحضور كل من السادة وزير الشباب والرياضة، ووزير الاتصال إلى جانب إطارات سامية من الجيش الوطني الشعبي وعدد من الضيوف.

الشوط الأول من هذه المقابلة النهائية عرف منذ الدقائق الأولى سيطرة فريق قيادة الدرك الوطني، أين قام بالضغط بقوة في منطقة الفريق المنافس، تكلل بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 18 من توقيع الرقيب الأول بولرباق عبد الكريم بعد قذفة قوية، ليضيف العريف الأول حمداني عبد الرحيم الهدف الثاني في الدقيقة 33 بعد رأسية محكمة، وقبل نهاية الشوط الأول أضاف الرقيب الأول بولرباق عبد الكريم الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 43 بعد هجمة مرتدة سريعة، ليعلن الحكم نهاية المرحلة الأولى بنتيجة 3 أهداف لصفر لصالح فريق قيادة الدرك الوطني.

خلال الشوط الثاني من المقابلة، كثف لاعبو فريق قيادة القوات البرية من هجماتهم، لتقليص النتيجة، لتكلل الجهود بتسجيل فريق القوات البرية لهدف في الدقيقة 58 من توقيع العريف المتعاقد بن يمينة عبد القادر، هذا الهدف لم يثني من عزيمة فريق قيادة الدرك الوطني الذي واصل الاستماتة في الدفاع على النتيجة لصالحه، لينتهي الوقت الرسمي للمباراة بفوز فريق قيادة الدرك الوطني بثلاث أهداف مقابل واحد 3-1 ويتوج بذلك بكاس الجزائر العسكرية لكرة القدم.

بعد نهاية المباراة، سلم السيد الفريق الميداليات لكلا الفريقين وكأس الجزائر العسكرية لفريق قيادة الدرك الوطني.

تجدر الإشارة أنه وعلى هامش المباراة النهائية، كرم السيد الفريق كل من السيد محمد معوش عضو مؤسسة قدامى لاعبي فريق جبهة التحرير الوطني لكرة القدم، وكذا السيد عبد الرحمن مهداوي مدرب الفريق الوطني العسكري لكرة القدم.

في الختام، وقع السيد الفريق على السجل الذهبي لمركز تجمع وتحضير الفرق الرياضية العسكرية ببن عكنون.

ف.م

26 أكتوبر، 2021 - 19:35

إسقاط اللغة الفرنسية من قطاع الصحة..

بلغ الجزائر1 ان المؤسسة العمومية الاستشفائية حكيم العقبي بولاية قالمة،قررت و بشكل رسمي هذا إنهاء استعمال موظفيها للغة الفرنسية مقابل استخدام العربية فقط في المراسلات الرسمية للإدارة.

جاء ذلك تزامنا مع إعلان 3 وزارات وهي الشباب والرياضة والتكوين المهني والعمل إنهاء التعامل باللغة الفرنسية وتعميم استعمال العربية في المراسلات والبيانات الرسمية

ف.م

26 أكتوبر، 2021 - 18:59

عميل المخزن في الجزيرة ينقلب على المغرب..

إنقلب عميل المخزن بقناة الجزيرة القطرية  فيصل القاسم، على المغرب و ستعرفي انتقاد الملك وسياسته بطريقة غريبة

حيث تعرض فيصل القاسم بعد موقف الجديد ضد المخزن  لهجمات من قبل “الذباب الإلكتروني المغربي” إثر انتقاده الوضع في المغرب.

وقال القاسم في تدوينة عبر حسابه بموقع فيسبوك إن الذباب الإلكتروني المغربي يستخدم عبارات رديئة ضده “مع أنه يكتب من بلاد أمير المؤمنين”.

وجاء في التدوينة: “كتبت بضعة تغريدات عن الوضع في المغرب ومنذ ذلك اليوم والز.باب الالكتروني المغربي يشن حملات ههههه مضحكة جداً.”

ف.سمير

26 أكتوبر، 2021 - 13:16

إسرائيل تخطط للسيطرة على إفريقيا من الجزائر

كشفت مصادر إعلامية أن المخابرات الاسرائيلية  تسعى حاليا بالتنسيق مع نظام المخزن لوضع خطة محكمة لاكتساح القارة الأفريقية، بعد السيطرة على الجزائر ،

ويقود مدير “الموساد الإسرائيلي” دافيد دادي برينغ هذه العملية، التي انطلقت في البداية بالتنسيق مع المخابرات التشادية لإقناع رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي محمد موسى فقي بقبول عضوية “إسرائيل” في الاتحاد الأفريقي كعضو مراقب، حسب المصدر ذاته.

ورغم أن قرار موسى فقي، وُوجه بالرفض من قبل بعض الدول، في مقدّمتها الجزائر وجنوب أفريقيا، باعتباره “قرارا أحاديا” لم يتخذه فقي بالرجوع إلى أعضاء الاتحاد الأفريقي، إلا أن دولا عديدة ساندت بطريقة أو بأخرى هذا القرار على غرار المملكة المغربية، وجمهورية الكونغو الديمقراطية ورواندا.

ف.سمير

26 أكتوبر، 2021 - 11:12

إفتتاح الأسبوع الوطني للقرآن الكريم

أشرف وزير الشؤون الدينية والأوقاف الدكتور يوسف بلمهدي، اليوم الثلاثاء، على إفتتاح الطبعة الـ23 من الأسبوع الوطني للقرآن الكريم.

وتنظم هذه التظاهرة، تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون.

وفي كلمة له بهذه المناسبة، أكد بلمهدي، على أنه من واجبنا المقدس التعاون بين كل مؤسسات الدولة والمجتمع وسائر المواطنين في خدمة الوطن والعمل على ترقيته وإزدهاره خاصة مع التحديات والمؤامرات التي تستهدف بلادنا في الآونة الأخيرة.

26 أكتوبر، 2021 - 11:10

انطلاق حملة تقليح من فيروس كورونا في ملعب تشاكر بالبليدة

إنطلقت صبيحة اليوم الثلاثاء، حملة تقليح من فيروس كورونا، في ملعب مُصطفى تشاكر بالبليدة، وذلك تحت إشراف مديرية الشباب والرياضة لمدينة الورود.

وناشد الإتحاد الجزائري لكرة القدم الجماهير البليدية خاصة والجزائريين عامة، بالتوجه لأخذ جرعة التلقيح، وتفادي تفشي “كوفيد 19” من جديد.

عاجل