9 ديسمبر، 2021 - 19:14

الفنانة القديرة سلوى في ذمة الله

إنتقلت إلى رحمة الله، اليوم الخميس، الفنانة الجزائرية القديرة فطومة لميتي والمعروفة فنيا بسلوى، عن عمر ناهز الـ86 عاما. وتوفيت الفنانة القديرة سلوى، إثر تعرضها لجلطة دماغية.

9 ديسمبر، 2021 - 16:17

فضيحة فساد في قسنطينة

عالجت الفرقة الإقتصادية والمالية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية قسنطينة، قضية فساد تورط فيها 4 موظفين بإحدى الوكالات البنكية بقسنطينة تتراوح أعمارهم ما بين 33 و61 سنة.

وحسب بيان لذات المصلحة المعنية، وجهت للمعنيين، تهمة استعمال بسوء نية وعمدا أموال مؤسسة بنكية لأغراض شخصية.

بالإضافة إلى إساءة إستغلال الوظيفة مع مخالفة التشريع والتنظيم الخاصين بالصرف وحركة رؤوس الأموال من وإلى الخارج بعدم مراعاة الإجراءات المنصوص عليها والشكليات المطلوبة .

كما تعود حيثيات القضية إلى معلومات عن وجود ثغرة مالية بإحدى الوكالات البنكية. ليتم التنسيق مع النيابة التي أمرت بفتح تحقيق.

كما اكتشفت المفتشية الخاصة بالبنك وجود التجاوزات من قبل هؤلاء الموظفين. ليتم التقدم بشكوى من قبل المديرية الجهوية للبنك. وتتعلق الشكوى باكتشاف حالة فساد مست مبالغ معتبرة من العملة الصعبة على مستوى الوكالة المعنية.

واستغل الموظفون، جوازات سفر دون علم أصحابها، في استخراج المنحة السياحية من العملة الصعبة عدة مرات في السنة بنفس جواز السفر، مستغلين وظيفتهم.

هذا وكشفت التحريات الخاصة من خلال التدقيق في عمليات استخراج المنحة السياحية بالتنسيق مع المفتشية الجهوية للبنك. قيام المشتبه فيهم باستخراج مبالغ ضخمة بذات الطريقة خلال الفترة من سنة 2015 إلى سنة 2020.

أين تم استخدام عدد معتبر من جوازات السفر لاستخراج المبالغ بالعملة الصعبة. كما لم يتم الوصول لتحديدها بدقة ويرجح تجاوزها لمبلغ 700 ألف أورو.

9 ديسمبر، 2021 - 16:12

حقيقت تسجيل إصابة بمتحور أوميكرون بمستغانم

نفت مديرية الصحة لولاية مستغانم، الخميس،  تسجيل أي إصابة بمتحور كورونا الجديد “أوميكرون” عكس ما تم تداوله.

وأفادت مصالح الولاية أن بعض صفحات التواصل الإجتماعي تداولت في الساعات الأخيرة خبر غير صحيح مفاده تسجيل حالة للمتحور أوميكرون بولاية مستغانم.

وأكدت مديرية الصحة أنها إلى حد الساعة لم تسجل بولاية مستغانم أي إصابة كوفيد بواسطة فيروس متحور اوميكرون عكس ماتداولته هذه الصفحات.

9 ديسمبر، 2021 - 16:10

عميد مسجد باريس يهدي الرئيس تبون الطبعة الجديدة لترجمة معاني القرآن

أهدى عميد مسجد باريس شمس الدين حفيز لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، نسخة من الطبعة الجديدة لترجمة معاني القرآن الكريم، للأستاذ حمزة بوبكر.

وبمناسبة إستقبال رئيس الجمهورية لعميد مسجد باريس اليوم الخميس، قدم له نسخة من الطبعة الجديدة لترجمة معاني القرآن الكريم، للأستاذ حمزة بوبكر.  كما أعيد طباعتها بإشراف مسجد باريس، ومراجعة كوكبة من الأئمة المنتدبين لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف الجزائرية.

9 ديسمبر، 2021 - 15:26

الوزير الأول يصل إلى تونس

وصل الوزير الاول ايمن بن عبدالرحمان اليوم الخميس، الى تونس رفقة وفد وزاري هام، في زيارة عمل تدوم يوماً واحداً.

وحسب ما أفادت به  الوزارة الأولى، فقد كان في استقباله بمطار تونس قرطاج الدولي، رئيسة الحكومة التونسية، نجلاء بودن رمضان، مرفوقة بوزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج السيد عثمان الجرندي.

9 ديسمبر، 2021 - 15:20

التهاب أسعار الخضر و الفواكه في الاسواق الجزائرية

ارتفعت أسعار الخضر والفواكه واللحوم بالأسواق الجزائرية فوق طاقة جيوب الجزائريين

في بعض أسواق الخضر والفواكه بالعاصمة، فقد تراوح سعر الطماطم مابين 180 و200 دينار للكيلوغرام. بعدما كان سعرها لا يتعدى 100 دينار. فيما تراوح سعر اللفت والجزر مابين 60 و80 دينار. كما بلغ سعر البطاطا 80 دينار للكيلوغرام.

أما سعر الفاصولياء الخضراء فقد وصل إلى 150 دينار للكيلوغرام. و البصل اليابس وصل سعره إلى 60 دينار. فيما تراوح سعر البصل الأخضر مابين 40 و50 دينار للكيلوغرام. كما عرف سعر الكوسة أو “القرعة إرتفاعا هو الآخر ليتراوح سعره مابين 120 و140 دينار. أما الخيار والخس فوصل إلى 100 دينار. والفلفل الحار 100 دينار. والفول تراوح سعره مابين 160 و180 دينار.

كما وصلت أسعار الفواكه إلى مستويات قياسية، حتى الموسمية منها أين تراوح سعر البرتقال مابين 120 إلى 140 ووصل سعر المندرين إلى 200 دينار. أما الرمان فتراوح سعره مابين 140 دج حتى 200 دج للكيلوغرام الواحد، والموز وصل إلى 300 دج. كما أن سعر التفاح عرف إرتفاعا حسب النوعية ليتراوح من 100 إلى 300 دينار. والتمر من 400 إلى 650 دينار للكيلوغرام الواحد. ودڤلة نور عرجون إبتداءا من 500 دج حتى 750 دج.