18 أبريل، 2021 - 00:05

الفنانة نعيمة عبابسة في خطر..

كشفت مصادر مقربة  عن تدهورت الحالة الصحية للفنانة نعيمة عبابسة، المتواجدة بالعناية المركزة، بأحد المستشفيات حسب مقربين منها.

وتعاني عبابسة من مرض السرطان، وفق ذات المصادر، حيث تم نقلها إلى المستشفى أين دخلت في غيبوبة.

ف.م

17 أبريل، 2021 - 16:52

الإتحاد الوطني الطلابي الحر يدعو لمحاسبة المتسببين في تسمم الطلاب بأدرار

دعا الإتحاد الوطني الطلابي الحر فرع ولاية ادرار الوصاية، إلى ضرورة محاسبة موظفي الخدمات الجامعية بولاية ادرار عن التسمم الذي مس  طلبة الاقامة الجامعية 19ماي 1956.

من جهتها اصدرت مديرية الخدمات الجامعية لولاية ادرار بيان توضيحي حول مجريات الأحداث حيث تم تسجي حسب البيان حالات تسمم غذائي بين صفوف الطلبة بالإقامة الجامعية 19 ماي 1956 والذين  تمت معاينتهم و فحصهم من طرف طبيب الإقامة فور ذلك تم نقلهم إلى مصلحة الإستعجالات بمستشفى ابن سيناء بادرار اين قدمت لهم الإسعافات الأولية و وضعوا تحت المراقبة الطبية حيث بلغ عدد الحالات التي وصلت إلى المستشفى 66حالة تم تسريح 57حالة و بقي بالمستشفى 09حالة كما اشير إلى عدم وجود أي حالة حرجة بحسب تصريح مصالح المستشفى.

واضاف نفس المصدر أن والي الولاية قد قام بزيارة تفقدية للطلبة ليطمئن عليهم، و على هذا أكد له الأطباء إستقرار حالتهم و تحسنها.

و يضيف البيان أن مصالح الطب الوبائي قامت بمعية مصالح التجارة بالتنقل إلى الإقامة الجامعية حيث  أطلعوا على الوجبة الشاهدة المقدمة يوم  15 أفريل 2021 و قاموا بأخذوا عينات منها من أجل إخضاعها للتحاليل الضرورية للتأكد من مصدر التسمم  الذي أكد أنه و منذ تسجيل الحالات الأولى قامت مديرية الخدمات الجامعية بمتابعة تطور هذه الوضعية و مرافقة الطلبة المصابين و كذا تقديم الدعم الضروري لهم.

لامية زيلال

17 أبريل، 2021 - 16:37

رئيس الجمهورية سيترأس غدا الإجتماع الدوري لمجلس الوزراء

سيترأس رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، غدا الأحد، الإجتماع الدوري لمجلس الوزراء. 

و هذا حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.

و الهدف من الإجتماع هو دراسة و مصادقة على العدد من العروض و المراسيم تشمل قطاعات الخارجية، التربية، التعليم العالي و الصناعة.

 

لامية زيلال

17 أبريل، 2021 - 16:27

بريد الجزائر: إجراءات هامة لصالح العمال…

كشفت مؤسسة بريد الجزائر عن قرارات لصالح العمال بعد اجتماع عقد بين  الإدارة و أعضاء اللجنة الوطنية لتحضير الندوة الوطنية الإنتخابية لنقابة المؤسسة.

و جاء في بيان لبريد الجزائر أنه تقرر تفعيل تقييم منحة المردودية الفردية و الجماعية و بداية صبها من شهر جويلية 2021 بنسبة أقصاها 40%.

بالإضافة إلى منح لكل عامل يومين راحة خلال الأسبوع عقب شهر رمضان وفق برنامج مناسب يضمن استمرارية الخدمة البريدية، و تسوية وضعية جميع العمال الذين يشغلون مناصب غير تلك المحددة في مقررات تعيينهم قبل 31 ماي 2021.

كما تعهدت إدارة بريد الجزائر بالإلتزام بدراسة جميع حالات التوقيف التحفظي المطروحة في أجل لا يتعدى 3 اشهر.

و في الأخير ذكر البيان أن المؤسسة ستباشر كل الإجراءات القانونية و التنظيمية المعمول بها ضد كل من يواصلون في الإمتناع عن العودة إلى أماكن عملهم.

 

لامية زيلال 

17 أبريل، 2021 - 15:57

عنابة : انعكاسات إضراب عمال البريد

عبر مواطنون بعنابة عن غضبهم الشديد من حالة البؤس التي يعانون منها أمام مكاتب البريد التي وجدوها موصدة أمامهم وظلوا لساعات ينتظرون تحت المطر علهم يظفرون برواتبهم ومنحهم من الموزعات الألية دون جدوى.

أكدت مواطنة من إحدى البلديات النائية أنها قدمت إلى البريد المركزي الذي عادة ما ينتظر أمامه المواطنون في طوابير غير أنه في أغلب الأحيان يجدون ضالتهم في نهاية المطاف غير أنها تفاجأت بإضراب عمال البريد الذي لم تكن تعلم به من قبل.

وغير بعيد عنها ظل كهل يتردد على الموزع الآلي الذي كان معطلا، وهو يسأل نفسه بصوت سمعه القريبون منه عن الوقت الذي يتمكن فيه من سحب راتبه حتى يستطيع شراء الدواء لابنه الذي يصارع المرض في المستشفى حالات كثيرة ظلت طيلة الصبيحة تنتظر إمكانية تراجع العمال عن إضرابهم وفتح الشبابيك أمام جحافل المواطنين من فئات مختلفة يريدون سحب أموالهم في هذه الأيام من شهر رمضان حيث يكون المواطن في أمس الحاجة للمال لتلبية متطلباته الضرورية.

سلسبيل العربي

17 أبريل، 2021 - 15:52

41 قتيلا في غرق قارب مهاجرين في سواحل تونس

أعلن بيان مشترك للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والمنظمة الدولية للهجرة إن عدد ضحايا غرق قارب يحمل مهاجرين غير شرعيين قبالة سواحل تونس ارتفع إلى 41 قتيلا.

وأشار البيان المشترك الصادر اليوم السبت إلى أن المعلومات الأولية تفيد بأن جميع من لقوا حتفهم من القارة الإفريقية، حسبما نقل موقع “بوابة إفريقيا” , وتابع البيان المشترك “تؤكد هذه الخسائر المأسوية في الأرواح مرة أخرى الحاجة إلى تعزيز وتوسيع عمليات البحث والإنقاذ التي تقودها دول وسط البحر الأبيض المتوسط حيث فقد حوالي 290 شخصا حياتهم حتى الآن هذا العام”.

وكان مسؤول تونسي قد أعلن، أمس الجمعة أن ما لا يقل عن 21 مهاجرا إفريقيا لقوا حتفهم بعد غرق مركبهم قبالة سواحل صفاقس التونسية بينما كانوا يحاولون الإبحار باتجاه سواحل إيطاليا.

سلسبيل العربي

عاجل