10 أغسطس، 2021 - 12:13

القاء القبض على 3 أشخاص متهمين باشعال النار بغابة المدية

كشف والي ولاية المدية، أنه تم إلقاء القبض على 3 اشخاص مشتبه فيهم في اشعال النار في احدى الغابات بالولاية وهذا من قبل مصالح الدرك الوطني التي تدخلت سريعا وألقت القبض عليهم.

10 أغسطس، 2021 - 12:11

وزير الخارجية يستقبل المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة

استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الجزائرية بالخارج، رمطان لعمامرة، اليوم الثلاثاء، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في مالي ورئيس بعثة مينوسما.

وقال لعمامرة في تغريدة له على تويتر:”إستقبلت اليوم أخي وصديقي القاسم وان، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في مالي ورئيس بعثة مينوسما.”

وأضاف:”شكّل اللقاء فرصة لتقييم الأوضاع خاصة فيما يتعلق بمسار السلم والمصالحة في مالي، إلى جانب استعراض آفاق الدفع بعملية تجسيد كافة بنود الاتفاق المنبثق عن مسار الجزائر.”

10 أغسطس، 2021 - 11:43

5 وفيات في حرائق تيزي وزو

ارتفع عدد ضحايا الحرائق التي شهدتها ولاية تيزي وزو منذ أمس الإثنين الى 5 وفيات،

10 أغسطس، 2021 - 11:28

بلجود يأمر بالتحقيق في أسباب حرائق تيزي وزو

أمر وزير الداخلية كمال بلجود،خلال حلوله اليوم في تيزي وزو  مصالح  الأمن للمباشرة في  التحقيقات اللازمة للكشف عن خلفيات اندلاع العديد من الحرائق .

كما أكد وزير الداخلية  إنه لا يستبعد إن تكون أيادي إجرامية قد تسببت في حرائق أمس، مستغربا اندلاع عشرات الحرائق في نفس التوقيت.

10 أغسطس، 2021 - 11:15

وفد وزاري يتنقل إلى تيزي وزو

تنقل اليوم الثلاثاء وفد وزاري يتكون من وزير الداخلية والجماعات المحلية كمال بلجود، وزير الفلاحة عبد الحميد حمداني ووزيرة التضامن. للوقوف على حجم الخسائر التي خلفتها الحرائق التي اندلعت أمس بولاية تيزي وزو.

وتنقل الوفد بأمر من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، للوقوف على حجم الخسائر التي خلفتها الحرائق. وكذا تقديم واجب العزاء لعائلات الضحايا البالغ عددهم 7 بفعل الحرائق

9 أغسطس، 2021 - 23:20

الأنتربول يطارد سيارة اجنبية في شوارع الجزائر

تمكنت خلية الانتربول بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية الشلف،  من إسترجاع مركبة كانت محل سرقة من إحدى الدول الأوربية.

قضية تمت بعد توقبف مركبة بغرض تعريفها على مستوى المصلحة تبين أنها محل بحث دولي و بعد التنسيق مع الجهات المختصة تبين أنها غير مطابقة تقنيا ومزورة في هيكلها و مسروقة من بلد أجنبي.

ليتم إتخاذ الإجراءات القانونية، مع تكثيف التحريات و الأبحاث التي أسفرت عن التوصل إلى اثنين من شركاء المشتبه فيه الرئيس.

قبل إنجاز الملف الجزائي للموقوفين الثلاثة المنحدرين من ولايات غرب البلاد، عن قضية التهريب الدولي للمركبات و وضع مركبة للسير

بمواصفات غير مطابقة وإحالتهم على وكيل الجمهورية لدى محكمة الشلف.

يحيى عزواو

عاجل