15 يناير، 2022 - 17:19

القاء القبض على 3 متهمين في قضية الاحتيال على 75 طالبا

تعلم المديرية العامة للأمن الوطني الرأي العام، أن مصالحها المختصة، الممثلة في المصلحة المركزية لمكافحة الجريمة المنظمة، باشرت منذ منتصف شهر ديسمبر 2021، تحقيق بالتنسيق مع الجهات القضائية، بخصوص قضية الاحتيال التي راح ضحيتها أزيد من 75 طالب جزائري تعرضوا للنصب من طرف شركة وهمية، قدمت لهم عروضا مغرية عبر منصات التواصل الاجتماعي، موهمة ضحاياها بالتسجيل ومزاولة الدراسة على مستوى جامعات أجنبية بكل من أوكرانيا وتركيا وروسيا.

التحقيقات الأولية المكثفة، مكنت مصالح الأمن الوطني من فك خيوط هذه الشبكة الاجرامية وإلقاء القبض على المدبرين الرئيسيين وعددهم 03 أشخاص، الذين كانوا ينسقون عملياتهم الاحتيالية مع أطراف أجنبية بالدول السالفة الذكر، كما استعانوا، داخل الوطن، ببعض الوجوه المؤثرة عبر منصات التواصل الاجتماعي للترويج لهذه الخدعة، كما تم تحديد مقرات هذه الشركة الوهمية على مستوى بعض ولايات الوطن كالجزائر العاصمة وعنابة ووهران وفي الخارج.
أعضاء الشبكة الاجرامية لجئوا أيضا إلى حيلة للإيقاع بعدد كبير من الضحايا، تتمثل في تغيير تسمية الشركة الوهمية عدة مرات، على غرار “FUTURE GATE”، “SVIT-OSVITI” و”INSIDE. COM”.

في هذا الصدد، تدعو المديرية العامة للأمن الوطني باقي المواطنين ضحايا هذه الشبكة الاجرامية، التقرب من مقر المصلحة المركزية لمكافحة الجريمة المنظمة الكائن مقرها ببلدية سحاولة (الجزائر العاصمة) أو من أقرب مركز للشرطة عبر التراب الوطني، لتقييد شكوى والإدلاء بشهادة.

كما تعلم المديرية العامة للأمن الوطني أن كل مستجد في شأن هذه القضية، سيتم إخطاره للرأي العام، بعد موافقة السيد وكيل الجمهورية.

15 يناير، 2022 - 14:46

دراسة تكشف ما حدث لبعض مرضى كورونا بعد 68 يوما

كشفت دراسة بريطانية جديدة عن أن بعض المصابين بفيروس كورونا، يظلون معدين للآخرين بعد 10 أيام من إصابتهم.

وكشفت الدراسة التي أجراها باحثون في جامعة إكستر عن أن مصابا من كل 10 يحتمل أن يبقى معدياً بعد 10 أيام، من رصد إصابته بكورونا.

وأجريت الدراسة على عينات من 176 شخصا ثبتت إصابتهم، في اختبار الـ”بي سي آر”.

ووجدت النتائج، أن 13 بالمئة من المرضى لا يزالون يملكون مستوى عال من الفيروس بعد 10 أيام.

في المقابل، احتفظ بعض الأشخاص بهذه المستويات لمدة تصل إلى 68 يوما.

15 يناير، 2022 - 14:42

أسعار النفط ترتفع

استقرت العقود الآجلة للنفط على ارتفاع، الجمعة، مدعومة بقيود العرض والمخاوف من هجوم روسي على أوكرانيا المجاورة، مما دفع الأسعار نحو مكاسب للأسبوع الرابع، على الرغم من أن مصادر تقول إن الصين تستعد للسحب من احتياطيات الخام قرب السنة القمرية الجديدة.

وأنهت العقود الآجلة لمزيج برنت جلسة التداول مرتفعة 1.59 دولار أو 1.9 بالمئة لتسجل عند التسوية 86.06 دولارا للبرميل، وهوأعلى مستوى في شهرين ونصف الشهر، مرتفعة 5.4 بالمئة في الأسبوع.

وزادت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.70 دولار أو 2.1 بالمئة إلى 83.82 دولارا للبرميل، مسجلة ارتفاعا 6.3 بالمئة في الأسبوع.
وعبر مسؤولون أميركيون عن مخاوفهم، الجمعة، من أن روسيا تستعد لمهاجمة أوكرانيا إذا فشلت الطرق الدبلوماسية. ونشرت روسيا، التي حشدت 100 ألف جندي على الحدود الأوكرانية، صورا لتحرك قواتها.

وتحولت أسعار النفط الخام للزيادة، فيما اتجه الدولار نحو ما يمكن أن يكون أكبر انخفاض أسبوعي له منذ ما يربو على عام. ويجعل ضعف الدولار السلع الأولية في متناول حائزي العملات الأخرى.

وتوقعت عدة بنوك أن تبلغ أسعار النفط 100 دولار للبرميل هذا العام، إذ من المنتظر أن يتجاوز الطلب العرض.

ومع ذلك قالت مصادر لرويترز إن الصين تعتزم السحب من احتياطيات النفط قرب عطلة رأس السنة القمرية الجديدة بين 31 يناير والسادس من فبراير، في إطار خطة تنسقها الولايات المتحدة مع مستهلكين رئيسيين آخرين لخفض الأسعار العالمية.

15 يناير، 2022 - 14:27

بلماضي و محاربي الصحراء يتحدون الاعلام في الكاميرون

 تحدث  عمدا جمال بلماضي و يوسف عطال و بعض الصحفيين الحاضرين باللغة العربية في الندوة الصحفية بعد ما حدث من منع للغة العربية في الندوات الصحفية لمختلف الفرق.

15 يناير، 2022 - 14:17

ثلوج وأمطار بداية من الغد

أفادت مصالح الأرصاد الجوية، اليوم السبت، أن الأجواء  ستبقى مستقرة  وموجة برد شديدة. حيث سجلت 5 درجات تحت الصفر في أغلب المناطق الداخلية للوطن على غرار النعامة، البيض، مشرية،  بداية من يوم الأحد.

كما سجلت 3  درجات تحت الصفر بالنسبة لكل من باتنة، وخنشلة،  تبسة، قسنطينة، وسطيف. في حين ستشهد اندفاع كتلة هوائية  جد باردة تخص أغلب المناطق الداخلية. على غرار الجلفة والأغواط اللتان ستشهدان 3 درجات تحت الصفر هي الأخرى.

في حين ستعرف السواحل الوطنية، حرارة لن تتعدى 14 درجة كأقصى حد، والداخلية 5 إلى 15 درجة بالهضاب العليا والأوراس.

كما ستشهد الولايات الجنوبية حرارة تقارب 0 درجة، في كل من  بشار، بني عباس، غرداية، زلفانة، المنيعة، الوادي، وورقلة.  أما القصوى ستتراوح 10 إلى 25 درجة في أقصى الجنوب.

وستعرف أغلب السواحل الوطنية والداخلية، ضباب  كثيف خلال الصبيحة  مع تشكل الصقيع  في اغلب يوم غد الأحد. وسيستمر الضباب إلى غاية الأسبوع المقبل.

في حين، أشارت النماذج الرقمية للرصد الجوي، إلى أن بداية من السبت المقبل، سيكون فيه تغير الوضعية الجوية. حيث يرتقب قدوم اضطراب جوي بتساقط أمطار وثلوج على أغلب  المناطق الشرقية  التي يصل علوها الى 1100 متر. كما ستصل كمية الأمطار على المناطق الشرقية 50 ملم محليا.

15 يناير، 2022 - 14:12

بلماضي يخرج عن صمته

إنتقد الناخب الوطني جمال بلماضي التوقيت التي اعتمد عليه الإتحاد الإفريقي لكرة القدم بلعب المباراة على الساعة الثانية وسط رطوبة وحرارة عالية.

ورغم أن الانتقاد لم يكن حادً بعض الشيء، إلا أنّ بلماضي قال “أستطيع أن اعطي رأيي. إنّ الامر ليس جيّدا و حتى بالنسبة اللاعبين.. اللاعبون لا يستطيعون تقديم مباريات جميلة وكل ما لديهم. صحيح أنّي لست مسيّرا ولكن من حقي إبداء رأيي بحكم اني مدرب ومسؤول عن منتخب”.

و تطرّق بلماضي لتصريحات نجم منتخب السنغال، ساديو ماني، وعدد من اللاعبين “ساديو ماني من حقه الدفاع على بلاده، الأمر يعيق بعض اللاعبين خاصة الذين يتمتعّون بالفنيات”.