4 أغسطس، 2021 - 14:00

القبض على الإرهابي ب.بن محمد المدعو “عبد المالك”

نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 28 جويلية إلى 3 أوت 2021 عديد العمليات. التي تؤكد التزام قواتنا المسلحة بالحفاظ على الأمن والسكينة ببلادنا.

ألقت مفرزة للجيش الوطني الشعبي القبض على الإرهابي “ب. بن محمد” المدعو “عبد المالك” بالقطاع العملياتي لبرج باجي مختار/ن.ع.6. الإرهابي الذي كان قد التحق سنة 2017 بالجماعات الإرهابية الناشطة بمنطقة الساحل. وكان بحوزته مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف و3 مخازن ذخيرة مملوءة.

كما كشفت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي خلال عملية بحث وتفتيش ببلدية دوار الماء، ولاية الوادي، مخبأ. يحتوي على 40 حشوة دافعة خاصة بقذائف المدفعية و1957 طلقة ذخيرة من مختلف العيارات. و408 مفجر خاص بالألغام والقنابل اليدوية. بالإضافة إلى مجموعة أجزاء ومخازن وسلاسل ذخيرة خاصة بأسلحة مختلفة وأجهزة اتصال.

4 أغسطس، 2021 - 11:03

تكريم فتحي نورين فخر الالومبياد

اقدمت جمعية الأيادي البيضاء الجزائرية على  تكرم البطل الأولمبي الجزائري فتحي نورين بوسام فخر الأولمبياد جراء رفضه التطبيع الرياضي في الألعاب الأولمبية بطوكيو وانسحابه من مواجهة مجند الكيان الغاصب ونصرة لاخوانه الفلسطينيين ..

ف.سمير

4 أغسطس، 2021 - 10:43

ماكرون ينقلب على الجزائر بأمر من إسرائيل

بلغ الجزائر1 ان الرئيس ماكرون دعا المؤسسات الاقتصادية  الفرنسية لعدم الاستثمار في الجزائر، بسبب عدم توفر الظروف المناسبة وفق مزاعمه، حسبما كشفته وثيقة للخارجية الفرنسية.

وتظهر الوثيقة عدم إدراج الجزائر ضمن قائمة 40 بلدا تحظى بأولوية الاستثمار للشركات الفرنسية، حيث أظهرت تأشيرها على عبارة لا، أي أن الجزائر ليست ضمن قائمة البلدان ذات الأولوية للاستثمار بالنسبة للشركات الفرنسية.

كما إعتبر متابعو الشأن الخارجي ان ما يقوم به ماكرن يندرج تحت سياسة اي الذراع لارغام الجزائر على التنازلات في الكثير من المواقف الدبلوماسية اهمها التراجع عن طرد إسرائيل من الاتحاد الافريقي.

محمد نبيل

4 أغسطس، 2021 - 10:26

الحكومة المغربية تناشد الرئيس تبون..

ناشد رئيس الحكومة المغربية الرئيس الجزائرية في اخر تصريحاته  قائلا “ندعو الأشقاء في الجزائر إلى أن يقابلوا مبادرة المغرب لفتح صفحة جديدة من العلاقات بالمثل ”

موقف الحكومة المغربية جاء على خلفية خطاب العرش ومغازلت  أمير المدمنين للرئيس تبون من اجل فتح الحدود ، لكن افعال نظام المخزن الدبلوماسية كلها ضد الجزائريين من كوسيلة الإتحاد الإفريقي و الوقوف مع انظمام إسرائيل الى مطالبت الأمم المتحدة بتقسيم الجزائر و فصل منطقة القبائل .

ف.سمير

4 أغسطس، 2021 - 09:51

صناعة أول مكثف أوكسجين جزائري

تناقل رواد شبكات التواصل الاجتماعي صور أول مكثف للأكسجين جزائري الصنع 100 % ،تم تركيبه و صناعة كل أجزائه  في مدينة العلمة وسيتم تشغيله غدا والشروع في تسويقه.

ف.م

4 أغسطس، 2021 - 09:35

سعيدة نغزة..العصابة وراء أزمة الاكسجين لتهرب العملة

قالت سعيدة نغزة في أخر تصريحاتها أن لعصابة افتعلت أزمة الأوكسجين في الجزائر كما خلقت سابقا أزمة الزيت ، وهدفها تهريب العملة الصعبة إلى الخارج

تحدثت رئيسة الكنفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية، سعيدة نغزة، عن وجود عصابة تستثمر في معاناة الجزائريين وحاجتهم لأجهزة التنفس الاصطناعي من أجل تهريب العملة الصعبة إلى الخارج .

وحمّلت  نغزة  وزير الصحة بن بوزيد  مسؤولية ما آلت إليه الأمور بخصوص استفحال الوباء، الذي أخذ منحى خطيرا، مشيرة إلى أنه كان على وزير  أن يقدم استقالته عندما فقد السيطرة على الوضع، بعد أن الارتفاع الرهيب للوفيات .

موجهة أصابع الإتهام لـ من تسمّيهم بالعصابة الذين أكدت أنها افتعلت “أزمة الاكسجين ”  لتهريب العملة الصعبة نحو الخارج  ، مثل ماحدث مع  أزمة الزيت

محمد نبيل

عاجل