12 نوفمبر، 2021 - 20:39

القوات المسلحة تخرج جيش المغرب من الجحور

توعد رئيس أركان الجيش الصحراوي  الإحتلال بتوسيع رقعة المعارك الى ما وراء الجدار الذل و العار.

 

12 نوفمبر، 2021 - 20:36

لعمامرة يلتقي نظيره السعودي

التقى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، اليوم الجمعة، بنظيره السعودي.  فيصل بن فرحان بن عبد الله آل سعود، في باريس.

وحسب ما غردت به وزارة الشؤون الخارجية على تويتر، فقد جاء اللقاء على هامش الدورة الرابعة لمنتدى باريس للسلام.

للتذكير، يشارك وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، اليوم الجمعة، في مؤتمر باريس حول ليبيا. المنظم بمبادرة مشتركة بين كل من ألمانيا وإيطاليا وفرنسا وحكومة الوحدة الوطنية الليبية، بالشراكة مع الأمم المتحدة. وهذا بصفته ممثلا لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وحسب بيان وزارة الخارجية، فإن هذا المؤتمر سيجمع رؤساء دول وحكومات بلدان جوار ليبيا. بالإضافة إلى ذلك الدول المشاركة في مسار برلين.

بالإضافة إلى ذلك ممثلي المنظمات الدولية والاقليمية المعنية، على غرار الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية.

12 نوفمبر، 2021 - 20:04

وزير الرياضة يُهنئ الخضر بعد قهرهم جيبوتي

هنأ أمسية اليوم الجمعة وزير الشباب والرياضة عبد الرزاق سبقاق المنتخب الوطني الجزائري.

وذلك عقب فوز الخضر على مُنتخب جيبوتي برباعية دون رد بملعب القاهرة الدولي.

وتدخل المواجهة لحساب الجولة ال5 من دور المجموعات لتصفيات منافسة كأس العالم 2022 المُقررة بقطر.

الحساب الرسمي لوزارة الشباب والرياضة على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” نشر رسالة التهنئة.

12 نوفمبر، 2021 - 19:42

نفاذ تذاكر مواجهة بوركينافاسو

أعلن سهرة اليوم الاتحاد الجزائري لكرة القدم عن نفاد تذاكر مواجهة المنتخب الوطني أمام بوركينافاسو.

 

12 نوفمبر، 2021 - 14:35

أردوغان يساند تبون ويرفض المشاركة في مؤتمر ماكرون

بلغ الجزائر1 ان الرئيس التركي طيب رجب أردوغان سيكون ثاني رئيس دولة يغيب عن مؤتمر باريس حول ليبيا ، بعد قرار  الرئيس عبد المجيد تبون.

وقال أردوغان: “أبلغنا ماكرون رؤيتنا حول هذا المؤتمر الذي سيكون مماثلًا لمؤتمر برلين، ولن يكون من الصواب عقد مؤتمرين متشابهين”..!

محمد نبيل

 

12 نوفمبر، 2021 - 14:18

ملايين اللقاحات التي اقتنتها الجزائر ستصبح غير صالحة للإستعمال

شف وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمن بن بوزيد، أن عدد المواطنين الذين أقبلو على التلقيح تراجع بسبب تحسن الوضعية الوبائية في الجزائر.

وأضاف الوزير اليوم الجمعة، على هامش إطلاق مراطون خلال يوم توعوي حول داء السكري، أن العديد من الأدوية وحتى اللقاحات ستصبح غير صالحة للإستهلاك عند انتهاء صلاحية وتاريخ إنتاجها. مشيرا إلى أن الجزائر تحوز على ملايين اللقاحات والتي ستصبح غير صالحة للإستعمال إذا انتهت مدة صلاحيتها ولم يقم المواطنون بتلقيح أنفسهم وتعزيز مناعتهم ضد الفيروس.

وأوضح في ذات السياق، أن اللقاحات ضد كورونا متوفرة في الجزائر. وهناك مخزون يقدر بـ 13 مليون جرعة. وستصبح غير قابلة للإستعمال إذا بقيت مخزنة طويلا.

وأشار وزير الصحة، أن كل الخبراء أكدو أن اللقاح هو الطريقة الفعالة من أجل التغلب على الفيروس. خاصة وأننا كنا نأمل في أن تصل الجزائر خلال نهاية السنة إلى تلقيح نسبة معينة. غير أنه وللأسف لم نصل إلى تلك النسبة بسبب عزوف المواطنين على التلقيح بسبب تحسن الوضعية الوبائية.

عاجل