14 يناير، 2022 - 15:12

الكاف تعلن رفضها للإحتجاج التونسي

أصدرت الكاف وبصفة رسمية، قرارها النهائي، بخصوص مباراة تونس ومالي، والتي صنعت الحدث قاريا وعالميا، بسبب إطلاق الحكم لصافرته الأخيرة، في الدقيقة التاسعة والثمانين.

وإعتمدت الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، تونس خاسرة بهدف دون رد، معلنة رفضها للإحتجاج التونسي.

14 يناير، 2022 - 15:07

أزمة حقيقية داخل المنتخب التونسي

كشفت الفحوصات الطبية التي أجراها لاعبي المنتخب التونسي عن إصابة عدة لاعبين بفيروس كورونا المستجد أيام قليلة قبل مواجهة منتخب موريتانيا في إطار الجولة الثانية من المجموعة السادسة.

وتعرض كل من نعيم السليتي، يوهان توزغار، أسامة الحدادي،  محمد دراقر، ديلان برون، عصام الجبالي للإصابة بفيروس كوروناقبل يومين من ملاقاة موريتانيا.

14 يناير، 2022 - 14:52

المجلس الشعبي الوطني يستأنف جلساته العلنية

ضبط مكتب المجلس الشعبي الوطني، أمس الخميس، الجدول الزمني لأشغاله. حيث تقرر إستئناف الجلسات العلنية يومي الـ 24 و الـ25 جانفي الجاري.

وستخصص الجلسة لمناقشة مشروعي قانونين يتعلقان بالأكاديمية الجزائرية للعلوم والتكنولوجيات وبتحديد مهام المجلس الوطني للبحث العلمي والتكنولوجيات.

وحسب بيان عقب إجتماع ترأسه إبراهيم بوغالي، رئيس المجلس الشعبي الوطني، أوضح مكتب المجلس، أنه تقرر “إستئناف الجلسات العلنية يومي الـ 24 و الـ25 جانفي2022. وتُخصص لتقديم ومناقشة مشروع قانون يحدد تنظيم الأكاديمية الجزائرية للعلوم والتكنولوجيات وتشكيلتها وسيرها ومهامها. ومشروع قانون يعدل القانون رقم 20-01 المؤرخ في الـ 30 مارس 2020. الذي يحدّد مهام المجلس الوطني للبحث العلمي والتكنولوجيات وتشكيله وتنظيمه”.

وأضاف بيان المجلس الشعبي الوطني أن جلسة الـ 27 جانفي 2022 تخصص لطرح أسئلة شفوية. وجلسة الـ 31 جانفي 2022 تخصص للتصويت على مشروعي القانونين”. كما نظر المكتب في الأسئلة الشفوية والكتابية المودعة لديه وقرر إرسال تلك المستوفية الشروط القانونية إلى الحكومة.

وأوضح البيان، أنه بعد المصادقة على محضر إجتماع المكتب المنعقد يوم الـ03 جانفي 2022، درس مكتب المجلس الشعبي الوطني إقتراحات التعديل بخصوص كل من “مشروع القانون العضوي المتعلق بالتنظيم القضائي. ومشروع القانون العضوي المعدل والمتمم للقانون العضوي رقم 98-01 والمؤرخ في الـ 30 ماي 1998. المتعلق باختصاصات مجلس الدولة وتنظيمه وعمله. بالإضافة كذلك إلى مشروع القانون المعدل والمتمم للأمر رقم 71-57 المؤرخ في الـ 05 أوت 1971 المتعلق بالمساعدة القضائية. وقرّر إحالتها على اللجنة المختصة لدراستها مع مندوبي أصحاب التعديلات.

كما درس في الأخير المكتب طلبات تقدمت بها بعض اللجان الدائمة المتعلقة بالقيام ببعثات إستعلامية مؤقتة وزيارات ميدانية.

14 يناير، 2022 - 14:42

هذا ما سيفعله بلماضي للإطاحة بغينيا الإستوائية

قال المدرب المساعد في المنتخب الوطني سابقا نبيل نغيز   ان الوضع جديد. و اللاعبون تعوّدوا على الأجواء والظروف الإفريقية لذا أؤكد ان الضغط الذي واجهه اللاعبين سيولّد إنفجار إيجابيا .

وعن إمكانية تجاوز غينيا الإستوائية بسهولة قال نغيز “المباراة لن تكون سهلة و متأكد من ان بلماضي و اللاعبين جاهزون للفوز بالنقاط الثلاث”.

كما أعطى حلولا عندما قال “التسجيل المبكّر للاعبي الخضر هو الذي يعطي الثقة للنفس. الأمر تعوّدوا عليه”.

وختم المدرب الذي إشتغل مساعدا لكريستيان غوركوف سابقا “لا استطيع الحديث عن التشكيلة الأساسية. بلماضي هو الذي يعرف كل شيء. لكن أضن انّه سيعمد على الثنائي زروقي وبن ناصر لو كان جاهزا. أؤكد أنهما سيقدمان الاضافة. وحتى بولاية يستطيع تقديم الاضافة لو لعب اساسيا”.

14 يناير، 2022 - 13:20

الجزائريون يساندون..”أرفع راسك يا بلماضي”

رغم خيبة التعادل أمام سيراليون، تحركا الجماهير الجزائريين في حملة تضامنية واسعة مع الناخب الوطني جمال بلماضي  تحت شعار “ارفع راسك يا بلماضي”

عاجل