31 مايو، 2021 - 10:43

المجلس الوطني لمديري الثانويات يُعلن إستمرار الحركة الإحتجاجية

أعلن المجلس الوطني المستقل لمديري الثانويات، أمس الأحد، عن استمرار الحركة الإحتجاجية وتأجيل البت في مصيرها إلى غاية إشعار آخر.وجاء ذلك، بعد إجتماع للمجلس، في دورة استثنائية، انعقدت بثانوية فرانز فانون بولاية بومرداس.

كما قرر المجلس، استمرار التعبئة والنضال إلى غاية تحقيق المطالب المشروعة.وندد المجلس، بالمضايقات التي يتعرض لها بعض الزملاء المناضلين في بعض الولايات.كما ثمن المجلس، صمود الزملاء بولاية وهران مؤكدا على دعمهم التام واللامشروط.

ويُحمل المجلس الوزارة الوصية ما قد يترتب عن ذلك من احتقان، ويدعوها لتغليب المنطق ومصلحة الوطن وفتح قناة تفاوض مع النقابة.كما يدعو المجلس، المناضلات والمناضلين إلى مزيد من الصمود واليقظة ووحدة الصف والالتفاف الدائم حول إطارهم النقابي حتى تحقيق المطالب المشروعة.

31 مايو، 2021 - 10:38

عمر غريب يقصف “سوناطراك”

حمل الرئيس السابق لمولودية الجزائر، “عمر غريب”، أن ما حدث للفريق في اليومين الأخيرين هو مسؤولية شركة “سوناطراك” .

حيث قال عمر غريب : “المسؤولين غائبين، شركة سونطراك دائما ما تضع مسيريين في غير مكانهم، لقد أضاعوا هيبة الفريق في مئويته”.

 

س.مصطفى

 

 

 

31 مايو، 2021 - 10:32

هذا ما قاله “عمر غريب” عن فضيحة المولودية

صرح الرئيس السابق لمولودية الجزائر، “عمر غريب”، أن ما حدث للفريق في اليومين الأخيرين يعتبر “فضيحة” كبيرة في مئويته، كما حمّل مسؤولية ذلك لشركة “سوناطراك” وأيضا للاعبين الذين تفاجئ بخرجتهم بعد الخسارة أمام “الوداد البيضاوي” في دوري أبطال إفريقيا، كما أكد أيضا “غريب”، أن هناك بعض اللاعبين لا يستحقون اللعب في العميد.

31 مايو، 2021 - 10:25

الأرصاد الجوية تحدر من تساقط أمطار رعدية غزيرة

حذّرت مصالح الأرصاد الجوية في تنبيه خاص هذا الإثنين من تساقط أمطار رعدية غزيرة على مناطق غرب الوطن.

ويتعلق الأمر حسب التنبيه بولايات الجلفة، سعيدة، تيسمسيلت، سيدي بلعباس، النعامة ، تيارت، والبيض،

31 مايو، 2021 - 10:20

إجراءات خاصة لتأمين مجريات امتحانات “السانكيام”

وضع الدرك الوطني إجراءات وتدابير خاصة، تزامنا مع إجراء امتحانات شهادة التعليم الابتدائي لـ2021 المزمع إجراؤها عبر التراب الوطني. حيث تهدف الإجراءات إلى ضمان الأمن بمحيط جميع المؤسسات التعليمية الواقعة بإقليم الاختصاص، من خلال وضع تشكيلات ثابتة ومتحركة.

بالإضافة إلى تكثيف دوريات المراقبة مع إقحام التشكيلات الجوية، بغية تسهيل حركة المرور خاصة عبر المحاور المؤدية والمحيطة بمراكز الامتحانات. كما ستقوم فرق حماية الأحداث بمرافقة أبنائنا الممتحنين من خلال تواجدهم بمحيط ومداخل المراكز بغية تحسيسهم، بإطار الظروف الصحية الإستثنائية.

31 مايو، 2021 - 10:14

هذا ما دعا اليه الوزير الأول

دعا الوزير الأول، عبد العزيز جراد، إلى إقامة تعاون وثيق بين المتعاملين الجزائريين والليبيين. وهذا من أجل تطوير المشاريع المشتركة والمدمجة في ميدان الطاقات المتجددة النابعة من  الطاقة الشمسية.

وطالب جراد المتعاملين الجزائريين للبلدين، لا سيما المجمع  العمومي سونلغاز،  للعمل سويا لأجل تطوير الطاقة الشمسية المدمجة. وجاء تصريح الوزير الأول خلال تدشين معرض الإنتاج الوطني بمناسبة المنتدى الاقتصادي الجزائري-الليبي، بحضور رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية،عبد الحميد  الدبيبة.

عاجل