11 ديسمبر، 2021 - 16:45

المخزن يطالب بإقصاء المنتخب الجزائري من المونديال

باشر نظام “المخزن” المعادي للجزائر، بمحاولة إقحام الاتحادية الدولية لكرة القدم في مباراة المنتخب الجزائري ومنافسه المغربي، ضمن “مونديال العرب”.

ومن خلال ما نشر عبر وسائل الاعلام المغربيةً طالبت الجماهير المغربية، لمطالبة “الفيفا” بتجريد المنتخب الجزائري من نقاط مباراته أمام المغرب، مهما كانت النتيجة، وإقصائه من المنافسة العربية.

واستند ابواق المخزن على شائعات كاذبة أطلقها موقع “شوف تيفي سبورت”، ادعت “كذبا وافتراء” أن الجيش الجزائري تدخل في أحداث ما قبل مباراة كتيبة “محاربي الصحراء” ومنافستها كتيبة “أسود الأطلس”.

ف.م

11 ديسمبر، 2021 - 16:32

إعلام المجانبن..الجيش الجزائري يتدخل لدعم فريقه الكروي

ويُحاول الإعلام المغربي إقحام مؤسسة الجيش الوطني الشعبي، في المباراة التي ستجمع المنتخبين الجزائري والمغربي، سهرة يوم غد السبت،  بأي طريقة حتى وإن كان ذلك على حساب المهنية.

وفي السياق، ادعت الصحيفة الإلكترونية “شوف تي” بأن الملحق العسكري الجزائري في قطر، شدد على رئيس البعثة الجزائرية هناك، على ضرورة فوز المنتخب الجزائري على نظيره المغربي بأي طريقة.

ووفق الصحيفة المهووسة بالمؤسسة العسكرية الجزائرية، فإن الملحق الإعلامي العسكري الجزائري في الدوحة، تحدث بشكل صارم مع رئيس البعثة، في إشارة إلى رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم شرف الدين عمارة.

وواصلت الصحيفة المغربية في هوسها، بالقول إن المحلق العسكري الجزائري أمر عمارة بحسم لقاء المغرب وإقصائه من المنافسة، مهما كلفهم ذلك من ثمن.

وبحسب المصدر السابق، فإن المحلق العسكري الجزائري بالدوحة، أكدا لرئيس “فاف”، أن مسؤولين كبار في الدولة الجزائرية، لن يتساهلوا مع أي تخاذل أو تراخ، قد يُسبب إقصاء الجزائر من كأس العرب وخصوصا على يد المغرب

11 ديسمبر، 2021 - 16:22

الرئيس تبون يرد على المغرب في قضية الشيخ بوعمامة

 

رد الرئيس تبون  على محاولة المغرب سرقة تاريخ الرمز الشيخ بوعمامة حيث ”  إن احتضان ولاية النعامة للمراسم الوطنية لإحياء هذا اليوم المجيد له رمزيته، ويتزامن مع إقامة فعاليات الملتقى الوطني حول “رمز المقاومة الشعبية بالجنوب الغربي الشيخ بوعمامة”.

وأكد تبون، في رسالة نُشرت بالموقع الرسمي للرئاسة بهذه المناسبة، أن 11 ديسمبر فتح أبواب الأمل أمام الشعوب المضطهدة، بعد تبني الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها 15 للقرار الداعي إلى تصفية الاستعمار.

وقال تبون “إن الرسالة المقدسة التي ورثناها عن شيخنا البطل بوعمامة، وكل أبطال مقاومتنا الشعبية وشهدائنا، رسالة ثقيلة تتطلب رص الصفوف”.

ومع اقتراب موعد الاحتفاء بالذكرى الستين لاستقلال الجزائر، طالب الرئيس كل القطاعات والمؤسسات والهيئات والمجتمع المدني بوضع برامج في مستوى هذا الحدث، داعيا في الوقت نفسه إلى اغتنام هذه المناسبة من أجل التأكيد على رفع الوعي بالتاريخ لدى الأجيال الجديدة.

وتعدّ مظاهرات 11 ديسمبر 1960 منعرجا حاسما في تاريخ الجزائر بشهادة العديد من المؤرّخين، إذ مهّدت لتحرّر الجزائر من قيود الاستعمار الفرنسي.

11 ديسمبر، 2021 - 14:00

تصريحات هامة للرئيس تبون..

رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون ينشر تغريدة على حسابه في تويتر.

11 ديسمبر، 2021 - 13:52

أول رئيس بلدي يدخل السجن 24 ساعة من انتخابه

بلغ الجزائر1 ان تم ايداع اول رئيس بلدية للعهدة الانتخابية الجديدة السجن بعد 24 ساعة من تنصيبه.
يتعلق الأمر برئيس بلدية البنود جنوب ولاية البيض.عن حزب جبهة التحرير الوطني
المعني متابع بقضية تعود الى سنوات عندما كان رئيس ذات البلدية و توبع وقتها بتهم تتعلق بتسيير شؤون البلدية ليصدر في حقه حكم بالسجن لسنتين نافذتين.
المعني تم توقيفه أمس من مصالح الامن و تم تحويله الى مجلس قضاء ولاية سعيدة الذي أصدر في حقه حكم بالسجن.

10 ديسمبر، 2021 - 21:58

تقرير إسرائيلي..المغرب خسر كل شيء بعد تغريدة ترامب

كشف تقرير اسرائيلي عن ماذا استفاد المغرب بعد تغريدة ترامب التي تقر بمغربية الخضراء المحتلة

حيث كشف دات المصدر ان اعتراف الولايات المتحدة بمغربية الصحراء،ادى إلى تغيير نهج المغرب مع بعض “شركائها داخل الاتحاد الأوروبي” بعد أن أعربوا علانية عن عدم موافقتهم على قرار ترامب، وخاصة إسبانيا وألمانيا، واستدعى المغرب سفيريه المعتمدين في هذين البلدين للتشاور.

عاجل