7 يوليو، 2021 - 12:15

المصلحة الجهوية لمكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية ببشار عين ساهرة لتفكيك شبكات التهريب والجريمة المنظمة

 

منذ إنشائها أواخر سنة 2013، ساهمت المصلحة الجهوية لمكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية ببشار، في مجابهة جرائم التهريب والجريمة المنظمة، وبخاصة تلك الشبكات الإجرامية النشطة في مجال التهريب الدولي للمخدرات، فبنشاطها النوعي الممتد على اختصاص 07 ولايات وهي: بشار، أدرار، تندوف، النعامة، البيض، بني عباس وتيميمون، حققت نتائج جيدة ووجهت ضربات متتالية للشبكات الإجرامية، تحت إشراف الجهات القضائية المختصة وبتنسيق للجهود العملياتية في الميدان والشراكة الأمنية مع مختلف المصالح الأمنية، خاصة القطاع العسكري للناحية العسكرية 03 ببشار.

ففي حصيلة لنشاطات هذه المصلحة خلال السداسي الأول من سنة 2021، تمَّ معالجة 16 قضية، من بينها 10 قضايا في إطار مكافحة جرائم المتاجرة، الحيازة والإستهلاك والتهريب الدولي للمخدرات ( كيف معالج)، مكنت من ضبط وتوقيف 24 مشتبها به، تم تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة. العمليات هذه مكَّنت من ضبط وحجز كميات جد معتبرة من المخدرات، قدرت بـ:87.457 كلغ من مادة الكيف المعالج، ومبلغ مالي إجمالي:279.000 دج كعائدات هذه النشاطات الإجرامية.

في مجال مكافحة جرائم المتاجرة، الحيازة والإستهلاك، والتهريب الدولي للمؤثرات العقلية، فقد تمَّ معالجة 06 قضايا، أسفرت عن توقيف 12 مشتبها به، وحجز كمية:6193 قرصا مهلوسا ومؤثرا عقليا من مختلف الأنواع والتراكيز، ومبلغ مالي إجمالي:2.620.000 دج كعائدات عن هذه الممارسات الإجرامية.

تبقى جهود المصلحة الجهوية لمكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية، مستمرة ومتواصلة في الميدان بالتنسيق مع مختلف الشركاء الأمنيين، لضمان مجابهة العصابات الإجرامية، والحد من محاولات تمرير هذه السموم ذات الخطورة على الأمن الوطني، الاقتصاد الوطني والصحة العمومية.

7 يوليو، 2021 - 12:14

شراء الفحم في الجزائر حرام ..

نقلت جمعية العلماء المسلمين الجزائريين على صفحتها الرسمية على الفيسبوك فتوى تحرم شراء الفحم في ظل الظروف الحالية المتسمة بحرائق الغابات.

الفتوى لصاحبها الدكتور  بلخير طاهري الإدريسي الحسني المالكي الجزائري، قال فيها أنه ” نشرت  فتوى في منشور مركز حول حرمة شراء  الفحم وارتباطه بحرق الغابات “مشيرا إلى أن الأصل في المنافع الاباحة واستغلال الاشجار  من جملتها بشرط عدم انهائها واعدامها من أصلها، وثانيا الحصول على الفحم يجب ان يكون بالطرق المشروعة والمسؤولة.

7 يوليو، 2021 - 10:59

بونجاح في عطلة رفقة زوجته بجزر المالديف

نشر مهاجم السد القطري بغداد بونجاح صورا على صفحته الرسمية بشبكة التواصل الإجتماعي انستغرام خلال رحلته بجزر لقضاء العطلة الصيفية رفقة زوجته ملكة جمال العرب رانيا بن عيشوش، الماليف الساحرة، بالغضافة لمقطع فيديو أثناء عرض مهاراته في إصطياد السمك.

7 يوليو، 2021 - 10:38

موجة حر بحرارة تصل إلى 49 درجة تحت الظل

حذرت مصالح الأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، من استمرار تسجيل موجة حر تجتاح المناطق الجنوبية و المناطق الشرقية. وستتراوح درجات الحرارة القياسية  بين 44 و 49 درجة مئوية تحت الظل.

الولايات المعنية  غرداية، المنيعة، بني عباس و تندوف.  ، المسيلة، باتنة، أدرار برج، باجي مختار، تيميمون، إن صالح، ورقلة وتقرت.

 

7 يوليو، 2021 - 10:28

تنصيب المفتش الجهوي الجديد لشرطة الجنوب الغربي ببشار

 

ممثلا للسيد المدير العام للأمن الوطني، أشرف اليوم الثلاثاء 06 جويلية 2021، المفتش العام للمصالح، على مراسم تنصيب مراقب الشرطة مخالفي بوبكر مفتشا جهويا جديدا لشرطة الجنوب الغربي بشار.
مراسم التنصيب حضرتها السلطات المحلية المدنية، القضائية والعسكرية للولاية.

و للإشارة، تقلد مراقب الشرطة مخالفي بوبكر عدة مناصب عملياتية خلال مساره المهني، على غرار رئيس أمن دائرة، رئيس مصلحة ولائية للشرطة القضائية، رئيس فرقة لشرطة الحدود الجوية و رئيس أمن ولاية.

7 يوليو، 2021 - 10:23

غرامة مالية ب 15 مليون ضد مونية بن فغول

بلغ الجزائر1 ان السلطات الإماراتية غرمت الجزائرية مونية بن فغول  15 مليون سنتيم  بسبب عدم التزامها بإجراءات وتدابير الوقاية من فيروس كورونا.

جاء ذلك حسب ما كشفته بن فغول في مقطع فيديو نشرته عبر حسابها بموقع أنستغرام.

وأوضحت الفنانة الجزائرية أن الغرامة المالية المسلطة عليها في اليوم الثاني من وصولها إلى دبي، كانت بسبب عدم ارتدائها للكمامة بسبب أنفها الصغير الذي لا يحمل الكمامة .

ف.سمير

 

عاجل