11 ديسمبر، 2021 - 18:32

المغرب المحتل يستفز الجماهير الجزائرية داخل المدرجات

بلغ موقع الجزائر1 من مصادر مغربية ان الجماهير الكروية ستمرر رسالة سياسية خلال لقاء الجزائر المغرب حول الصحراء الغربية

حيث ستقف جماهير المنتخب المغربي بمدرجات ملعب “الثمامة”، مطلع الدقيقة الـ75 من مباراة كتيبة “محاربي الصحراء” ومنافستها كتيبة “أسود الأطلس”، ضمن “مونديال العرب”، لترديد شعارات تُذكّر المغاربة بما يُطلق عليه “المسيرة الخضراء”.

واختارت الجماهير الدقيقة الـ75 من المباراة، كإشارة لعام 1975، ويومها احتفل المغاربة مع ملكهم الحسن الثاني باغتصاب أراضي دولة الصحراء الغربية، مُعتبرين الحادثة نصرا “استرد” إثره نظام “المخزن” أراضي يقولون إنها تابعة للمملكة المغربية.

ف.م

11 ديسمبر، 2021 - 18:24

الشاب خالد المغربي يخرج عن صمته..

كشف الفنان خالد حاج إبراهيم، المعروف بالشاب خالد، اليوم السبت، هوية المنتخب الذي يشجعه في بطولة كأس العرب المقامة حاليا في قطر.

وقال الشاب خالد المغربي في منشور له، عبر حساباته الرسمية على وسائط التواصل الاجتماعي، إنه سيكون سعيدا بعودة كأس مونديال العرب “فيفا قطر 2021” إلى ما أسماه “المنطقة المغاربية الموحدة”.

وأضاف مفتي القصر الملكي المغربي  أنه يحلم دائما بمغرب كبير موحد، وسيدعم “دائما” المنطقة المغربية “الموحدة”، على حد تعبيره.

ورد خائن الجزائر  على الحملة “الشرسة” التي استهدفته بعد تداول أغنية من أدائه، قيل إنها مشجعة للمنتخب المغربي في الكأس العربية.

 

11 ديسمبر، 2021 - 17:42

وفاة الفنان والممثل ياسين زايدي

توفي الفنان والممثل  ياسين زايدي عن عمر ناهز 47 سنة بعد إصابته بوعكة صحية

ان لله وان اليه راجعون

11 ديسمبر، 2021 - 17:34

أكثر من 500 مؤسسة ممولة من ”أناد” تشارك في المنتدى الدولي للمرأة

كشف الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسات المصغرة،نسيم ضيافات اليوم السبت عن مشاركة أكثر من 500 مؤسسة مصغرة ممولة من ”أناد” في المنتدى الدولي للمرأة.

ونشر صيافات عبر صفحته على فايسبوك:”تشارك اليوم أكثر من 500 مؤسسة مصغرة ممولة في اطار الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية ”أناد”  في الطبعة الأولى للمنتدى الدولي للمرأة الذي تنظمه الكونفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.”

وأضاف:”كما ستشارك 15 مؤسسة مصغرة في معرض الطبعة الأولى للمنتدى الدولي للمرأة الذي ستجرى أشغاله على مدى يومين بالمركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال” عرض لمؤسسات مصغرة .

11 ديسمبر، 2021 - 17:33

لعمامرة يجتمع مع نظيره الكرواتي

عقد وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة، اليوم السبت، جلسة عمل مع وزير الشؤون الخارجية والشؤون الأوروبية الكرواتي جوردان جرليك رادمان. الذي يقوم بزيارة إلى الجزائر تدوم يومين.

وسيتطرق الطرفان إلى بحث سبل وآليات تعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات، بالإضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك. وستتوسع المباحثات بين الطرفين إلى وفدي البلدين.

11 ديسمبر، 2021 - 17:31

تسمية مديرية المصلحة الإجتماعية لوزارة الدفاع بإسم المجاهد المرحوم بلخير بخوش

أشرف اللواء بن بيشة محمد الصالح، الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني، اليوم السبت، على مراسم تسمية مقر مديرية المصلحة الاجتماعية لوزارة الدفاع الوطني بالجزائر العاصمة.

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، تمت تسمية مقر مديرية المصلحة الاجتماعية للوزارة باسم المجاهد المرحوم بلخير بخوش. كما حضر المراسم، مديرين مركزيين وإطارات سامية في وزارة الدفاع الوطني.

وجاء هذا، في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى الواحدة والستين (61) لمظاهرات 11 ديسمبر 1960. وتطبيقا لقرار القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي بتسمية هياكل ووحدات الجيش الوطني الشعبي بأسماء شهداء ومجاهدي الثورة التحريرية.

عاجل