12 سبتمبر، 2021 - 08:39

المغرب يحتل الجزائر في فيلم هوليودي

من أعراض التطبيع المغربي مع الكيان الصهيونى ، هي أن ترصد الملايير من مال الشعب المغربي المغلوب على أمره ،حين يصبح  ملك الخيانة حذاء في أقدام الصها ينة!
حيث تم توظيف السينما من قبل المغرب في إيذاء الجيران كأحد البنود التنفيذية للتطبيع

شاهدت خلال الأسابيع القليلة الماضية فيلمين سينمائيين جديدين (سياسيين بامتياز) هما: “غريبو الأطوار” و”يوم الفداء”..
الأول تسيء فيه الإمارات لجارتها قطر والثاني تسيء فيه مملكة للجزائر

فيلم “يوم الفداء” Redemption Day
هو فيلم هوليودي بتمويل مخزني من كتابة السيناريو إلى الإخراج، تم تصويره في المغرب، ويحكي قصة عالمة آثار أمريكية تقوم بالبحث عن أقدم وجود في الأرض لتكتشف ذلك في المغرب، لكن بمجرد اقترابها من الحدود الجزائرية يتم مهاجمة فريق البحث واختطافهم من طرف جما.عة إرها.بية ستحتجزهم بمنطقة العبادلة بولاية بشار، ويمثل زعيم الجما.عة الإر.هابية الممثل الفرونكو جزائري “سامي ناصري”، ليتم بعدها تصوير الجزائر على أنها منطقة إر.هاب وفساد ووحشية وغير آمنة!
سيصل زوجها الضابط السابق بالجيش الأمريكي إلى المغرب لتحريرها بالتنسيق مع عنصر من المخا.برات المغربية.. يدخلان إلى العبادلة ويحدث اشتباك مع المختطفين ويتم تحرير الرهائن، بعد تدخل لمروحيات أمريكية ليتضح في نهاية الفيلم أن وكالة الاستخبارات المركزية هي التي كانت تنسق منذ البداية.. وكأن الجزائر بلاد سايبة!!

يحمل الفيلم مغالطة تاريخية، حيث إن أقدم وجود بشري تم اكتشافه في الجزائر من طرف مجموعة باحثين وعلماء آثار من مختلف دول العالم يقع بمنطقة عين لحنش ولاية سطيف.

و هناك ترسيخ للرواية المغربية حول قضية الصحراء الغربية من خلال التسويق والاستغلال لموقف ترمب من القضية، وذلك على لسان السفير الأمريكي بالمغرب (في الفيلم طبعا) والذي يأتي في إطار المقايضة بالموقف الشفوي لترمب مقابل تط.بيع فعلي مع ك.يان غا.صب!

يمثل إهانة بالغة لبلد شقيق، بتصويره على أنه مرتعا للجماعات المتطرفة وبالتالي فهو غير آمن، بمعنى أنه لا يصلح للسياحة من جهة، ويعطي مسوغا باستباحة آراضيه للتدخل الأجنبي من جهة أخرى!

ف.سمير

 

11 سبتمبر، 2021 - 21:13

حزب ال “FFS” يتخذ قرار حاسم

بلغ الجزائر1 ان يوسف أوشيش الأمين الوطني الأول لجبهة القوى الاشتراكية، أكد أن مشاركة الحزب في المحليات القادمة، بأنه خيار “استراتيجيا يفرض نفسه لعدة اعتبارات سياسية وطنية وتنظيمية”.

كما جدد الأفافاس تأكيده على تمسكه بخيار وحدة المغرب العربي، غير أنه اعتبر “التمكين لشبكات الصهيوينة في الفضاء المغاربي والتحالف مع مناولي تقسيم الدول يضع المنطقة على المحك وهي من أكبر الخيانات”.

ف.م

11 سبتمبر، 2021 - 21:03

الرئيس تبون يعقد إجتماع هام..

بلغ الجزائر1 ان رئيس الجمهورية سيترأس غداً الأحد إجتماعا لمجلس الوزراء.
وبحسب بيان لرئاسة الجمهورية، فإن الإجتماع سخصص لعرض ومتابعة تحضيرات الدخول المدرسي، ووضع الآليات التنظيمية والعملية لمنحة البطالة حيز التنفيذ، كما سيتطرق لقطاعات الصحة، المحروقات، المالية، السياحة والرياضة.

11 سبتمبر، 2021 - 20:52

عودة ملف الزيت و السكر

كشف الإجتماع الذي ترأسه الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان، عن استماع الحكومة إلى عرض قدّمه وزير التجارة وترقية الصادرات حول مشروع الـمرسوم التنفيذي الـذي يعدل ويتمم الـمرسوم التنفيذي رقم 11 ــ 108 الـمؤرخ في 06/03/2011 الذي يحدّد السعر الأقصى عند الاستهلاك وكذا هوامش الربح القصوى عند الإنتاج والاستيراد وعند التوزيع بالجملة والتجزئة، لـمادتي الزيت الـمكرر العادي والسكر الأبيض.

ويهدف مشروع هذا النص، حسب بيان الوزارة الأولى، إلى ترشيد أفضل لواردات الـمنتجات الوسيطة والــمنتجات الـنهائية لهذه الفئة من الـمواد الغذائية، لاسيما من خلال توسيع نطاق تعويض الأسعار إلى مواد أخرى منتجة محليًا من أجل حماية الإنتاج الوطني.

10 سبتمبر، 2021 - 20:58

الجامعة العربية تساند الجزائر ضد المغرب

بلغ الجزائر1 ان جامعة الدول العربية،اعربت  اليوم الجمعة، عن رفضها لوجود الكيان الصهيوني كعضو مراقب في الاتحاد الإفريقي، داعمة بذلك موقف الجزائر ضد المغرب المدافع عن الكيان الصهيوني

وأبدى مجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية العرب، أسفه تجاه “الخطوة الأحادية” التي أقدم عليها رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي والمتمثلة باستلام أوراق اعتماد سفير الكيان لدى إثيوبيا، وبالتالي انضمام إسرائيل إلى الاتحاد الإفريقي  كعضو مراقب.

وأوضح المجلس أن الأمر يتعارض مع مبادئ وقيم الاتحاد الإفريقي المناهضة للاستعمار والتمييز والفصل العنصري، ومقررات المنظمة الصادرة على مستوى القمة ووزراء الخارجية، ومواقف الاتحاد الثابتة لدعم القضية الفلسطينية وإدانة ممارسات الاحتلال الإسرائيلي بكافة أشكالها في حق الشعب الفلسطيني.