23 يوليو، 2021 - 18:04

المغرب يمسح تهمة بيغاسوس في الجزائر..!!

يحاول نظام المخزن يلعب دور الضحية في قضية برنامج التجسس بيغاسوس بمسح التهمة في جارته الجزائر عن طريق منظمات دولية مخترقة من قبل المغرب

حيث أعلن سفير الجزائر في باريس، محمد عنتر داود، أنه رفع دعوى قضائية بالقذف على مستوى القضاء الفرنسي، اليوم، ضد منظمة “مراسلون بلا حدود” الكائن مقرها بباريس، على خلفية اتهامها بامتلاك الجزائر برنامج “بيغاسوس” المصمم خصيصا للتجسس واختراق الهواتف الذكية، والمطور في الكيان الصهيوني.

وجاءت هذه الخطوة، حسب بيان للسفير الجزائري، نشره وزير الاتصال عمار بلحيمر على صفحته بمنصة “تويتر”، كرد على بيان ادرجته منظمة “مراسلون بلا حدود” على موقعها الرسمي يوم 19 جويلية، ويتضمن أن “الجزائر تعتبر من بين الدول التي تمتلك وتستعمل برنامج “بيغاسوس” للتجسس على أطراف أخرى”.

وتابع السفير في بيانه “أنه احتراما للحريات الأساسية، الفردية والجماعية منها، والمضمونة بالدستور الجزائري، ووفاءً للمبادئ المنظمة للعلاقات الدولية، الجزائر تفند هذه الادعاءات”، مشيرا إلى “ان الجزائر تؤكد عدم امتلاكها لهذا البرنامج وعدم استعماله بأي شكل من الأشكال”.

وأفاد البيان أن “هذه السلوكات غير مقبولة وتبين تلاعبات وتكالب هذه المنظمة تجاه الجزائر”.

ف.سمير

23 يوليو، 2021 - 17:14

غلق المحلات التجارية وحجر كلي بتيزي وزو

اقدمت المصالح المعنية بولاية تيزي وزور على  غلق تام للمحلات التجارية وفرض حجر كلي على 4 بلديات بسبب تأزم الوضعية الصحية

ف.م

23 يوليو، 2021 - 17:04

الأئمة يطالبون الرئيس تبون بحمايتهم داخل المساجد

ناشد المجلس الوطني المستقل للأئمة وموظفي قطاع الشؤون الدينية والأوقاف، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بالتدخل العاجل لحماية الأئمة من مختلف الاعتداءات والتهديدات.

كما طالب المجلس، في بيان تم إصداره اليوم الجمعة، المجتمع بكل فعالياته المدنية والسياسية والإدارية بما فيهم وزارة الشؤون الدينية باستنكار “هذا الجرم الدخيل على أمتنا الجزائرية”.

وأشار ممثلو الأئمة، إلى أن القانون الصادر في 29 أفريل 2020 لا يكفي لحماية الإمام، بل “لابد من إصدار جملة من القوانين والنصوص التنظيمية التي يكون فيها مسلك حماية وقاية الإمام واضحا.

وفي هذه السياق قدم المجلس جملة من الإقتراح التي من شأنها حماية الإمام، على غرار “التصدي لدخول المختلين عقليا إلى المساجد الأمر الذي قد يتسبب في الاعتداء على الأئمة بغير قصد أو بتحريض من بعض الحاقدين”.

ف.م

23 يوليو، 2021 - 16:17

حقائق جديدة في جريمة دبح إمام مسجد تيزي وزو

كشفت مديرية الشؤون الدينية والأوقاف لولاية تيزي وزو، تصدر بيانا بخصوص #مقتل_الإمام “بلال حمودي”

وحسب دات المصدر الجريمة ارتكبها المدعو “م.خ” وهو شخص مختل عقليا حسب شهادات مواطني البلدية والمصلين.
مرتكب الجريمة كان نزيلا بمستشفى الأمراض العقلية بواد عيسى بولاية تيزي وزو عدة مرات، و الذي تم توقيفه مباشرة بعد الجريمة من طرف مصالح الدرك الوطني التي باشرت عملية التحقيق حول ظروف وملابسات الجريمة.

الإمام المغدور به، تحصل على رخصة تطوع من مصالح مديرية الشؤون الدينية والأوقاف لولاية تيزي وزو، بعد أن تخرج من كلية العلوم السياسية بالخروبة بالجزائر العاصمة.

ف.سمير

23 يوليو، 2021 - 15:48

وفد من خبراء صينيين يزور وحدة إنتاج صيدال بقسنطينة

سيقوم وفد من الخبراء الصينيين الأيام القادمة بزيارة لوحدة الإنتاج التابعة لمجمع صيدال بولاية قسنطينة. والتي ستستخدم في إنتاج اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

حسبما أفادت به أمس الخميس وزارة الصناعة الصيدلانية. فقد شكلت هذه الزيارة أحد محاور إجتماع اللجنة القطاعية المشتركة لمتابعة مشروع إنتاج اللقاح المضاد  لكوفيد. حيث إنعقد  أمس إجتماع بمقر الوزارة برئاسة وزير الصناعة الصيدلانية، عبد الرحمان جمال لطفي بن باحمد. والذي خصص للتنسيق ومتابعة مشروع إنتاج اللقاحان الروسي والصيني

وأوضح البيان، أن الإجتماع حضره إطارات وزارة الصناعة الصيدلانية وممثلين عن وزارة الشؤون الخارجية، الوكالة الوطنية للأمن الصحي، مجمع صيدال والوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية

23 يوليو، 2021 - 15:44

الجزائر ترفع دعوى قضائية ضد منظمة مراسلون بلا حدود

رفع السفير الجزائري بفرنسا محمد عنتر داود، دعوى قضائية ضد منظمة مراسلون بلا حدود لدى السلطات القضائية الفرنسية. في قضية لتغليط الرأي العام. وقد تم رفع الدعوى القضائية باسم الحكومة الجزائرية

الدعوى القضائية تم رفعها على خلفية نشر منظمة بلا حدود لمعلومات كاذبة عن الجزائر. حيث أن منظمة بلا حدود نشرت أن الجزائر  بين الدول التي تملك برنامج التجسس “بيغاسوس”.

. وحسب بيان لسفارة الجزائر بفرنسا فإن تداعيات القضية تعود إلى فحوى البيان المنشور على الموقع الإلكتروني الرسمي لبرنامج يوم 19 جويلية 2021. والمتضمن إدعاءات بأن الجزائر تعد ضمن الدول التي تملك برنامج “بيغاسو” وتستعمله للتجسس على أطراف أخرى.

من جهته سفير الجزائر بفرنسا محمد عنتر داود. أكد أن الإدعاء المرفوض إلى جانب طبيعته المحرفة والكاذبة يدخل ضمن مناورات برنامج مراسلون بلا حدود المعروف بعدائه للجزائر. مضيفا أن الجزائر التي تحترم الحريات الأساسية والشخصية والجماعية بمقتضى دستورها تدين بشدة هذه الإدعاءات. مؤكدا في ذات السياق، أن الجزائر لا تحوز على برنامج التجسس هذا ولم تستعمله أو تتعامل أو تتعاون من خلاله