11 أغسطس، 2021 - 15:21

المقاومة الفلسطينية تعزي الجزائر

أكدت حركة المقاومة الشعبية في فلسطين، عن تضامنها الكامل مع الشعب الجزائري الشقيق. فيما يواجهه من محنة ومأساة طالت الأرواح والممتلكات والغابات جراء اندلاع الحرائق الكبيرة التي تتعرض لها مدن الجمهورية الشعبية الجزائرية.

في بيان للمقاومة الشعبية الفلسطينية، ” نواسي ذوي الضحايا ممن فقدوا أحبائهم في هذه المآساة، لنؤكد وقوفنا إلى جانب شعبنا في الجزائر والذي لطالما كان إلى جوار شعبنا الفلسطيني في محنته ومآسيه، كتجسيد حقيقي لمعنى الإخوة التي تجمعنا سويا”.

وأضاف البيان:” نسأل الله، أن يرحم الضحايا بواسع رحمته، ويشفي المصابين. وان يعوض العائلات التي تضررت جراء هذا المصاب الجلل. ونحن على ثقة بإذن الله أن الجزائر وشعبه كما نعهده قويا شامخا. سيخرج من هذه الأزمة الطارئة أشد بأسا ويلملم جراحه سريعا. ويواصل مسيرته المشرفة في نصرة الشعوب المظلومة وخاصة شعب فلسطين المجاهد.

11 أغسطس، 2021 - 15:14

ڨوجيل يعزي في ضحايا حرائق تيزي وزو

أصدر مكتب مجلس الأمة، برئاسة السيد صالح ڨوجيل، رئيس مجلس الأمة، اليوم الأربعاء 11 أوت 2021 بيانًا، هذا نصّه:

 إنّ مكتب مجلس الأمة، برئاسة السّيد صالح ڨوجيل، رئيس مجلس الأمة، وفي خضم الحرائق المستعرة مؤخراً في عديد ولايات الجمهورية، وإذ ينحني بخشوع أمام الأرواح الطاهرة لشهدائنا من المواطنين وقوات الجيش الوطني الشعبي درع أمن وأمان وطننا… الذين استشهدوا، وآلوا على أنفسهم – بإباء وشجاعة وإقدام أسوة بأبائهم وأجدادهم وأسلافهم – إلاّ أن يُنقذوا إخوانهم المواطنين الذين انفطرت قلوبهم وتصّاعدت آهاتهم إلى السماء… في صورة بليغة للرابطة الأبدية جيش – أمة، مخلّدين بتضحيتهم هذه ملحمة أخرى تُرصّع بأحرف من ذهب في السجل البطولي لقواتنا الباسلة التي لا يفُتّ من عزمها زيغ الزائغين الذين أضحوا في حِلّ من كل شيء، يعبثون بسلامة وطنهم الذي يأويهم ويحتضنهم، وبمقدرات المواطنات والمواطنين، ويميلون إلى حيث العبث، غير مدركين ثمن هذا الوِزر… فإنه يُعرب وأمام هذا الفقد الأليم عن أحر التعازي وأبلغ مشاعر التعاطف وصادق المواساة للشعب الجزائري برمته وللجيش الوطني الشعبي، سليل جيش التحرير الوطني بحق وجدارة، ومن خلالهم ذوي الشهداء البررة، متمنياً للمصابين منهم الشفاء العاجل. سائلاً اللطيف الخبير السلامة للجميع، والله خير حافظا…

كما يشيد مكتب مجلس الأمة بالإجراءات المتخذة في مواجهة هذه الحرائق المشتعلة ذات اليمين وذات الشمال من طرف الدولة والحكومة بقيادة رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون من أجل تطويق آثار هذه النيران وحماية أرواح المواطنين وممتلكاتهم… ويدعو جميع المواطنات والمواطنين إلى الوحدة ورص الصفوف والالتفاف حول مسعى الرئيس لتجاوز ظروف المرحلة ومحنها وتفويت الفرصة على أعداء الوطن… كما يرفع أجمل التحايا إلى الشعب الجزائري على مؤازرته ومعاضدته لقواته المسلحة وجميع المصالح المكلفة بإخماد هذه الحرائق..

11 أغسطس، 2021 - 15:04

الرئيس تبون يستقبل سفيري قطر وعمان

ستقبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون اليوم كلا من سفير سلطنة عمان، ناصر بن سيف بن سالم الحوسني، وسفير دولة قطر، حسن إبراهيم عبد الرحمان المالكي.

وحسب بيان لرئاسة الجمهورية، فإن السفيرين أديا للرئيس تبون زيارتي وداع بمناسب انتهاء مهمتهما في الجزائر. حيث حضر اللقاءين مدير ديوان رئاسة الجمهورية  نور الدين بغداد الدايج.

11 أغسطس، 2021 - 15:00

درجات حرارة جد قياسية تتعدى 48 درجة مئوية

حذرت نشرية خاصة للأرصاد الجوية، من درجات حرارة جد قياسية تتعدى 48 درجة مئوية تحت الظل

الولايات المعنية   تيزي وزو وبجاية وجيجل وسكيكدة عنابة والطارف

ووضعت مصالح الأرصاد الجوية لاول مرة السواحل الشرقية للبلاد ضمن التنبيه من الدرجة الثالثة باللون الأحمر من خلال تسجيل درجات حرارة جد قياسية تتعدى 48 درجة مئوية تحت الظل بداية من منتصف نهار اليوم لتستمر إلى غاية الساعة الثالثة بعد زوال اليوم.

ويتعلق الأمر بولايات تيزي وزو وبجاية وجيجل وسكيكدة وعنابة والطارف.

 

11 أغسطس، 2021 - 14:56

الرئيس الموريتاني يعزي رئيس الجمهورية

تلقّى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم الأربعاء، اتصالا هاتفيا من أخيه محمد ولد الشيخ الغزواني، رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية.

وحسب بيان لرئاسة الجمهورية، قدم الرئيس الموريتاني، تعازيه الخالصة للرئيس تبون، إثر استشهاد عدد من المواطنين، جراء الحرائق التي شهدتها بلادنا، مؤكدا للرئيس تضامن الشقيقة موريتانيا شعبا وحكومة مع الشعب الجزائري لتجاوز هذا الظرف العصيب.

11 أغسطس، 2021 - 14:10

حزب الأرسيدي يتهم الحكومة..!!

حمّل حزب الأرسيدي السلطة القائمة مسؤولية المأساة التي ألمت بالجزائر، إثر الحرائق التي اندلعت في عدد من الولايات والتي أسفرت عن وفاة عشرات الأشخاص.

وأكّد أنّ تسيير هذه الأزمة المستديمة تميّز بالغياب التام لسرعة التجاوب مع الأحداث والاستعداد لها من طرف السلطة، بالإضافة إلى الاستمرار في اعتماد أسلوب اتصال غير مساير للعصر.

كما انتقد الأرسيدي في بيان له، اليوم الأربعاء، ما أسماه بتثاقل الحكومة في التجاوب مع الحرائق التي اندلعت، مشيرا إلى أنّ أمل المواطنين كان معلقا على سعي الحكومة لطلب مساعدة دولية لتزويد الجزائر بطائرات للإطفاء، نظرًا للنقص في شاحنات المطافئ والانعدام شبه الكلي للوسائل الجوية.

ف.م