26 نوفمبر، 2021 - 10:49

المنتخب الجزائري للشطرنج يفتك الذهب في بطولة العرب

تمكن عناصر المنتخب الوطني الجزائري للشطرنج من إفتكاك  ثلاث ميداليات، تفاصيلها ميدالية ذهبية للاعبة مزيود أمينة، و ميداليتين فضيتين للاعبة نصر لينا وبلال بلحسن في اللعب السريع ضمن الجولة الأولى من منافسات البطولة العربية الفردية  رجال و إناث  التي تجري وقائعها بالإمارات العربية المتحدة في الفترة من 25 نوفمبر إلى 4 ديسمبر 2021.

 

26 نوفمبر، 2021 - 10:04

الكيان المغربي غاضب من إسرائيل

تسبب قرار الكيان الصهيونى بالتراجع في بعض بنود اتفاقية التسلح التي عقدها الطرفان بشكل رسمي بعد وصول وزير الحرب الاسرائيلي إلى الكيان المغربي

حيث رفضت إسرائيل و بشكل رسمي تسليم المغرب المحتل تكنولوجيا التجسس الجديدة ، و التي طورتها في مخابر تل ابيب العسكرية

الأمر الدي أحرج أمير المؤمنين أمام الرأي العام العالمي ، كون القرار يعني إنعدام التقة بين إسرائيل و الكيان المغربي، خصوصا بعد فضيحة بيغاسوس و تجسس نظام المخزن على رؤساء الدول

ف.سمير

25 نوفمبر، 2021 - 23:07

إسرائيل تتجسس على صالح قوجيل

يتابع الاعلام الاسرائيلي هذه الايام بشكل ملفت للانتباه ، تصريحات الجهات الرسمية الجزائرية حرل تداعيات اتفاقية الحرب بين المغرب و إسرائيل

حيث نشرت منصة i24 الاسرائيلية ما جاء على لسان رئيس مجلس الأمة الجزائري ” صالح قوجيل و الدي قال  إن “الأعداء يستهدفون الجزائر” بعد زيارة وزير الأمن الاسرائيلي، بيني غانتس للمغرب، وتوقيع اتفاقيات عسكرية معها.

ف.سمير

25 نوفمبر، 2021 - 22:26

إسرائيل تنقلب على المغرب وتتراجع

كشفت وكالة رويترز  بأن إسرائيل قلصت قائمتها للدول التي يمكنها شراء تقنياتها للتجسس وبينها المغرب التي كانت إحدى زبائن برنامج بيغاسوس، وذلك على الرغم من فرحة الرباط بتوقيع اتفاقيات دفاع مع تل أبيب.

ونقلت الوكالة عن صحيفة كالكاليست العبرية، تاكيدها إن المكسيك والمغرب والسعودية والإمارات من بين الدول التي سيتم منعها الآن من استيراد تقنيات أمن الإنترنت الإسرائيلية. وتم تقليص قائمة الدول المؤهلة لشراء هذه التقنيات إلى 37 دولة فقط .

وردت وزارة الدفاع الإسرائيلية على التقرير ببيان قالت فيه إنها تتخذ “الخطوات المناسبة” عندما تُنتهك شروط الاستخدام المنصوص عليها في تراخيص التصدير التي تصدرها ، لكنها لم تذهب إلى حد تأكيد إلغاء أي تراخيص.

حيث تغير موقف جهاز المخابرات الاسرائيلي فيما يتعلق بالتجسس بعد فضيحة بيغاسوس وتور المغرب في ملف التجسس على رؤساء الدول من بينهم ماكرون الذي كان اول ضحية في

محمد نبيل

25 نوفمبر، 2021 - 22:05

التحذير من انتحال صفة مصالح الدرك الوطني..

بلغ الجزائر1 ان مصالح الدرك الوطني، حذرت من بعض الصفحات عبر وسائط التواصل الاجتماعي التي تنشط على أساس أنها تمثل الدرك الوطني.

وجاء في بيان مصالح الدرك الوطني: “نرجو من الجميع التأكد من المعلومات التي تنشر من طرف الصفحات التي تنشط على أساس أنها تمثل الدرك الوطني”.

وأضاف: “نذكر جميع المتابعين أنه لا توجد صفحة أخرى تمثل الدرك الوطني ما عدا صفحة طريقي وفقط التي تعتبر الصفحة الرسمية والوحيدة للدرك الوطني في مجال الإعلام المروري وأمن الطرقات.

س.مصطفى

25 نوفمبر، 2021 - 21:47

المغرب جاسوس إسرائيل داخل الجامعة العربية

كشف ،  الوزير الفلسطيني السابق حسن عصفور، إن المملكة المغربية أضحت رسميا “دولة برتبة جاسوس” بالجامعة العربية، مشيرا إلى ضرورة تعليق عضويتها بالهيئة ذاتها.

وأوضح حسن عصفور أن توقيع المخزن اتفاقية أمنية مع الكيان الإسرائيلي، يمثل خطرا كبيرا على الأمن القومي العربي بكامله.

ولفت السياسي الفلسطيني في مقال صحفي نقلته وكالة الأنباء الجزائرية إلى أن توقيع هذه الاتفاقية يمنح الحق لدولة الاحتلال في الحصول على معلومات أمنية، ما يعتبر خطرا استراتيجيا على المنطقة العربية.

ودعا عصفور الجامعة العربية إلى عقد اجتماع طارئ لبحث المخاطر التي ستترتّب على هذا الاتفاق.

وأوضح المتحدث أن المغرب باعتباره أول بلد عربي يوقّع اتفاقية من هذا النوع، لم يعد أهلا لرئاسة لجنة القدس، داعيا السلطة الفلسطينية إلى التحرك بسرعة.

ف.م

عاجل