5 سبتمبر، 2021 - 23:51

المنتخب المغربي محاصر في غينيا

تزامن وصول المنتخب المغربي لكرة القدم إلى غينيا الإستوائية اليوم الأحد مع إعتقال رئيس البلاد ألفا كوندي وإغلاق الحدود البرية والجوية للبلاد.

ويواجه أشبال المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش منتخب غينيا ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، إلا أن المباراة مهددة بالتأجيل بعدما أعلن عسكريون في غينيا القبض على الرئيس في أعقاب إطلاق نار كثيف.

وباتت وضعية المنتخب المغربي في غينيا مجهولة، فيما ذكرت تقارير إعلامية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم يتجه ليعلن اليوم عن تأجيل المباراة التي كانت منتظرة يوم غد الاثنين.

وذكرت مصادر موقع “هسبريس” المغربي أن الجامعة المغربية لكرة القدم تجري اتصالات مكثفة مع “الفيفا” في هذا الملف، في وقت دخلت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، على الخط لبحث سبل تأمين عودة المنتخب والوفد المرافق له إلى المملكة.

5 سبتمبر، 2021 - 23:36

حركة جزئية في سلك رؤساء الدوائر

اجرى وزير الداخلية كمال بلجود، اليوم الأحد، حركة جزئية في سلك رؤساء الدوائر، اين تم انهاء مهام رؤساء 9 دوائر.

بالإضافة الى تحويل  73 رئيس دائرة وترقية  43 اطار بصفة رئيس دائرة.

5 سبتمبر، 2021 - 16:27

وكلاء إستيراد السيارات يطالبون الرئيس الجمهورية

راسل، ممثلو وكلاء المركبات الجديدة بالجزائر رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون ، مستنجدين به لتسوية ملف إستيراد السيارات.

واوردت رسالة الوكلاء، أن قطاعهم فقد 30000 عامل بشكل مباشر، وعشرات الآلاف بشكل غير مباشر.

واكد البيان، ان الوكلاء إستوفو الشروط القانونية لدفتر الشروط على حد قولهم.

ولفت، الوكلاء، إلى عجزهم على إستيراد قطع الغيار الاصلية، وذلك بسبب عدم الحصول على إعتماد نشاط وكلاء المركبات من طرف وزارة الصناعة، وهو الامر الذي أدى إلى عرقلة صيانة المركبات.

وتابع البيان، ان اللجنة التقنية المكلفة بممارسة نشاط وكلاء إستيراد السيارات لم تحترم الآجال المنصوص عليها في المواد 13 و14 و15 من المرسوم التنفيذي رقم 21/175 ناهيك عن الشروط التعجيزية، يضيف المصدر.

وفي ختام البيان، دعا الوكلاء، رئيس الجمهورية، بالإفراج عن ملف إستيراد السيارات في اقرب الآجال، خاصة في ظل الإرتفاع الرهيب للسيارات المستعملة.

5 سبتمبر، 2021 - 15:56

عرض مخطط عمل الحكومة على نواب البرلمان

أعلن المجلس الشعبي الوطني اليوم الأحد، عن عرض مخطط عمل الحكومة على النواب يوم الأحد 12 سبتمبر، في جلسة علنية من قبل الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان.
وسيتم الشروع في مناقشة مخطط عمل الحكومة، يومي الإثنين والثلاثاء 13 و14 سبتمبر، حسب ما تقرر في إجتماع لمكتب المجلس الشعبي الوطني برئاسة ابراهيم بوغالي.
في حين سيرد الوزير الأول على تدخلات نواب قبة زيغود يوسف يوم الأربعاء 15 سبتمبر قبل التصويت على مخطط عمل الحكومة في نفس الجلسة.

5 سبتمبر، 2021 - 15:39

جماعة مسلحة تحاصر المنتخب المغربي في غينيا

بلغ موقع الجزائر1 ان جهات مسلحة حاصرت الفندق الذي يقيم فيه المنتخب المغربي  في غينيا 

و جاء ذلك بعد الانقلاب العسكري بالعاصمة الغينية “كوناكري” وأن هناك اطلاق النار مع انتشار الجيش الغيني ويذكر أن المنتخب المغربي يتواجد هناك حاليا تحضيرا لمباراة الغد ضد غينيا

ف.سمير

5 سبتمبر، 2021 - 15:12

الرئيس تبون يجري حركة دبلوماسية كبيرة

قرر رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، إجراء حركة دبلوماسية كبيرة ستشمل أكثر من 70 منصبا لرؤساء المراكز الدبلوماسية والقنصلية. فضلا عن ترقية العديد من الدبلوماسيين الشباب.

ويكمن الهدف من هذه الحركة إعادة الانتشار الدبلوماسي والدفاع عن مصالح الجزائر في العالم. مع إيلاء أهمية كبيرة لتعزيز التمثيل النسائي.