12 أغسطس، 2021 - 14:22

المنتخب الوطني الجزائري يزور المغرب!!

قرر الإتحاد البوركينابي لكرة القدم إستقبال المنتخب الجزائري بمدينة مراكش في إطار التصفيات المؤهلة لنهائيات كاس العالم 2022 المزمع إجرائها بقطر.

 

وقرر الإتحاد البوركينابي إستقبال منافسيه في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم بسبب عدم إمتثال ملاعبه لمعايير الفيفا والكاف.

12 أغسطس، 2021 - 11:47

وصول طائرتين لإخماد الحرائق إلى مطار هواري بومدين

وصلت منتصف نهار اليوم الخميس طائرتين مستأجرتين من نوع “كالدير” وطاقمها الخاص إلى مطار هواري بومدين الدولي. من أجل المساعدة في إخماد الحرائق التي اندلعت في العديد من ولايات الوطن

وستباشر الطائرتان رفقة طاقمها عمليات مكافحة الحرائق بعدساعات في الجبال والهضاب والمناطق الوعرة التي لازالت تشتعل إلى حد الساعة

12 أغسطس، 2021 - 11:18

تخصيص ميزانية خاصة لتعويض المتضررين من الحرائق

قال الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمن، خلال زيارته اليوم الخميس إلى ولاية تيزي وزو رفقة وفد وزاريأن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، قد خصص ميزانية خاصة لعملية تعويض السكان المتضررين من الحرائق

12 أغسطس، 2021 - 11:14

الوزير الأوّل..الحياة ستعود إلى طبيعتها وأحسن مما كانت عليه

أكد الوزير الأوّل أيمن بن عبد الرحمن، أن الحياة ستعود إلى طبيعتها وأحسن مما كانت عليه. في المناطق التي تضررت بفعل الحرائق التي اندلعت مؤخرا في العديد من الولايات.

وقال الوزير الأول خلال زيارته اليوم الخميس إلى ولاية تيزي وزو رفقة وفد وزاري للوقوف على حجم الخسائر التي خلفتها الحرائق. أن الحكومة ستمنح يد العون باستمرار لكافة المواطنين من أجل عودة الحياة إلى طبيعتها. وهذا بالرغم من حقد الحاقدين وإجرام المجرمين. خاصة وأن التحقيقات الأولية بينت أن الحرائق اندلعت بفعل فاعل وتحت أيادي إجرامية مقصودة.

12 أغسطس، 2021 - 11:08

توقيف 9 تجار مخدرات وحجز أكثر من 9 قناطير زطلة

نفّذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 4 إلى 11 من الشهر الجاري، عديد العمليات التي تؤكد التزام القوات المسلحة بالحفاظ على الأمن والسكينة بالبلاد.

وفي بيان لوزارة الدفاع الوطني، اليوم الخميس، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة 9 تجار مخدرات وضبطت 9 قناطير و55 كيلوغرام من الكيف المعالج، حاولت المجموعات الإجرامية إدخالها عبر الحدود مع المغرب.

في حين تم توقيف 19 تاجر مخدرات آخرين وحجز 18 كيلوغرام من نفس المادة بالإضافة إلى 42295 قرصا مهلوسا خلال عمليات مختلفة عبر نواحي عسكرية أخرى.

12 أغسطس، 2021 - 11:03

طائرتان لإطفاء الحرائق في طريقها إلى الجزائر

نشرت مصالح الحماية المدنية الفرنسية ( La sécurité civile ) مساء أمس الأربعاء ، صور طائرات الإطفاء المتطوّرة التي ستصل اليوم الخميس إلى الجزائر ، للمساهمة في جهود السيطرة على حرائق الغابات ، التي نشبت بعدّة ولايات في شمال الوطن.

وحسب الصفحة الرسمية للهيئة الفرنسية ، ستصل طائرتا Canadair وطائرة Beech من طراز F-ZBFJ ، إلى الجزائر هذا الخميس ، لمساعدة رجال الإطفاء المحليين في مواجهة الحرائق المندلعة بشمال البلاد.

 

عاجل