6 مايو، 2021 - 13:30

ممارسة الحقوق النقابية لا تكون حساب القوانين

دعا بيان للوزارة الأولى العمال إلى التمييز بين ممارسة حقوقهم النقابية المكرسة والتعبير عن مطالبهم المهنية التي يجب أن تتم دراستها عبر الحوار المتفتح.

واتهمت الوزارة الأولى في بيان لها ما أسمتهم بالحركات المغرضة بمحاولة زرع الفتنة وما تسوق له ما هو إلا تعفين للأوضاع واستغلال الظروف المهنية والاجتماعية لأغراض مشبوهة مؤكدة أنه سبق وأن تم رصدها وإدانة مخططاتها.

وأكدت مصالح الوزير الأول أن دراسة ومعالجة المطالب المعبر عنها وإيجاد الحلول المناسبة يتم ضمن مقاربة تدريجية تراعي تداعيات وانعكاسات الأزمة الاقتصادية والصحية التي تمر بها البلاد.

ونبهت العمال إلى ضرورة التحلي بروح المسؤولية والحرص على احترام الشرعية القانونية كما هو منصوص عليها في التشريعات المعمول بها محذرة من الوقوع في فخ من يريدون نشر الفوضى في البلاد.

وذكرت الوزارة الأولى أنه في حالة فشل مختلف الآليات واستحالة الحوار يمكن اللجوء إلى الإضراب في ظل الاحترام التام للشروط المكرسة بموجب القانون لاسيما ضرورة انعقاد الجمعية العامة للعمال.

واستذكرت الوزارة الأولى في ذات البيان الممارسات السيئة في  العشريتين الأخيرتين تحت حكم ما أسمته بالعصابة والتي خرجت عن إطار المطالبة الشرعية للحقوق إلى منطق اللاشرعية متنكرة لمقتضيات الحفاظ على سير المرافق العامة وديمومة الخدمة العمومية وحماية الاقتصاد الوطني وأدوات الإنتاج.

سلسبيل العربي

6 مايو، 2021 - 13:26

المدية : القضاء على إرهابي

قضت مفرزة للجيش الشعبي الوطني على إرهابي صباح اليوم خلال عملية بحث وتمشيط بجبل الشاون بلدية دراق ولاية المدية.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع الوطني أنه تم استرجاع مسمدس رشاش من نوع كلاشينكوف وثلاثة مخازن للذخيرة  مملوئة بالإضافة إلى نظارة ميدان , و تأتي هذه العملية في سياق ديناميكية النتائج التي تحققها مختلف وحدات الجيش الوطني الشعبي في إطار مواصلة مكافحة الإرهاب.

سلسبيل العربي

6 مايو، 2021 - 13:24

إطلاق بنك للسكن

كشف وزير السكن والعمران والمدينة محمد طارق بلعريبي اليوم الخميس عن إطلاق “بنك السكن” بهدف التحكم أكثر في عملية الإسكان.

وأوضح بلعريبي في تصريح له خلال زيارة عمل وتفقد قادته إلى ولاية بسكرة أن بنك السكن سيسمح للمواطنين في الاستفادة من القروض لاقتناء وبناء سكناتهم كما أنه سيساهم بصفة فعالة في تموين البرنامج السكني وإتمام كل البرامج والمشاريع المختلفة في الصيغ السكنية خاصة تلك المتعلقة بصيغة البيع بالإيجار.

وكشف المتحدث عن تسليم عدد معتبر من مفاتيح السكنات على المستفيدين بذات الولاية والذي قدر عددهم بألف و765 مكتتب عمومي إجاري.

وأحصى وزير السكن والعمران 3 آلاف و265 مكتتب بصيغة البيع الإيجار في ولاية بسكرة مبرزا أن مصالحه قامت بفتح الأرضية الرقمية لوكالة عدل لفائدة 18 ألف مكتتب ممن لم يدفعوا الشطر الأول بهدف استكمال هذه الصيغة السكنية لكل برنامجها.

سلسبيل العربي

6 مايو، 2021 - 13:20

طرقات مقطوعة بسبب الاضطرابات الجوية

شهدت بعض ولايات الوطن اضطرابات جوية خلال الساعات الماضية حيث تسببت في قطع عدة طرق ولائية ووطنية.

والطرق المقطوعة بسبب الاضطرابات الجوية الأخيرة بولاية المسيلة هي:

الطريق الولائي رقم 03 يشهد في شطره الرابط بين بلديتي بن سرور وأمسيف على مستوى الوادي ارتفاع منسوب المياه بالإضافة إلى الطريق الوطني رقم 70 الرابط بين ولايتي باتنة والمسيلة في شطره الرابط بين بلديتي بئر الفضة وعين الملح على مستوى قرية المقيطع بلدية بئر الفضة مغلق بسبب سيول الأمطار الأخيرة.

والطريق الولائي رقم 38 الرابط بين بلدية أمجدل وبلدية تامية على مستوى بئر ماجد بلدية أمجدل مغلق لارتفاع منسوب مياه الأمطار , الطريق الوطني رقم 45 الرابط بين بلديتي المعاريف وعين الديس على مستوى قرية بانيو بلدية المعاريف مغلق بسبب ارتفاع السيول.

سلسبيل العربي

6 مايو، 2021 - 12:46

الجزائر تطلق أضخم أنبوب تحويل الغاز لأوروبا

اقدم اليوم وزير الطاقة و المناجم على تدشين اكبر أنبوب لتحول الغاز نحو اسبانيا و كامل أوروبا من منطقة القصدير الحدودية بولاية النعامة

المشروع الذي يحمل اسم النور سيكون البديل عن الانبوب الذي يمر عبر الحارة المغرب حيث يصل الانبوب الجديد الى منطقة شاطئ الهلال ولآية عين تموشنت ثم بحرا الى اسبانيا و باقي أوروبا

مطماطي محمد

6 مايو، 2021 - 12:28

أولمبي المدية : الإدارة تكذّب

 كذّبت اليوم الخميس إدارة نادي أولمبي المدية الشائعة التي راجت بخصوص مقاطعة اللاعبين للقاء شبيبة الساورة ضمن مواجهات الجولة الأولى لمرحلة الإياب من منافسات المحترف الأول.

وحسب الصفحة الرسمية للنادي على الفايسبوك فإن لاعبي ” لوام” لم يقاطعوا لا المباراة ولا التدريبات مؤكدة أن اللاعبين الغائبين كانوا كلهم بترخيص من الطاقم الطبي للفريق مشيرة إلى أن السفرية إلى بشار جرت في ظروف حسنة، بالرغم من الخسارة التي تعود لأسباب عديدة.

سلسبيل العربي
عاجل