17 نوفمبر، 2021 - 17:36

الوزير الأول..رفع الدعم الاجتماعي حرام

أكد الوزير الاول في كلمته عقب المصادقة على مشروع قانون المالية، أن مجرد التفكير في رفع الدعم الاجتماعي “محرم”، مردفا: “لم تكن نيتنا أبدا رفع الدعم الاجتماعي”.

وقال الوزير الأول وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان إن مغالطات وشعبوية كبيرة شابت الإجراءات المطروحة في مشروع قانون المالية لسنة 2022.

كما أشار إلى أن الدولة رصدت ميزانية 17 مليار دولار موجهة للدعم الاجتماعي رغم أنه لا يستهدف الفئات المؤهلة، مشددا على أن الدعم سيوجه مباشرة إلى أصحابه في المستقبل.

ف.م

17 نوفمبر، 2021 - 17:22

أعضاء المحكمة الدستورية يؤدون اليمين غدا

يؤدي أعضاء المحكمة الدستورية البالغ عددهم 12 عضوا اليمين القانونية غدا الخميس اليمين أمام رئيس المحكمة العليا.

وعين رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أربعة أعضاء منهم ابحري سعد الله ، ليلى عسلاوي عضو مجلس الأمة عن الثلث الرئاسي، مصباح مناسأستاذ بجامعة الجزائر كلية العلوم السياسية ، عمر بلحاج رئيس المحكمة الدستورية عمل في يلك القضاء

ف.م

17 نوفمبر، 2021 - 16:55

الكتلة البرلمانية لحركة مجتمع السلم تحذر من مخاطر قانون المالية

#بيان | المجموعة البرلمانية

إن المجموعة البرلمانية لحركة مجتمع السلم وبعد عرض مشروع قانون المالية 2022 للمناقشة على المجلس الشعبي الوطني، وبعد مداخلات نواب المجموعة وكذا التعديلات المقترحة من طرفهم، تقرر التصويت ب ” لا ” على مشروع قانون المالية 2022 للأسباب التالية:

🔸رفض كل التعديلات التي تقدم بها نواب المجموعة البرلمانية لحركة مجتمع السلم رغم أنها ارتكزت على حماية ثنائية ( الاقتصاد الوطني، القدرة الشرائية ).

عدم انسجام وتناسق قانون المالية 2022 مع ماجاء من أهداف في مخطط عمل الحكومة.

التوجه نحو ضغط ضريبي أكبر سيؤثر بشكل مباشر على المستوى المعيشي للفرد الجزائري كالرسم على القيمة المضافة المفروض على مادة السكر وتزويد العائلات بالماء الصالح للشرب.

خطورة ماجاء في المادة 187 باستحداث جهاز لتوجيه الدعم الاجتماعي دون وجود قاعدة معطيات ودون حوار وطني شامل ولا تنمية اقتصادية توفر الشغل، خاصة أن الموضوع يعبر عن تحول اجتماعي كبير يضعف أكثر القدرة الشرائية للجزائريين بشكل غير مسبوق دون آليات تضمن لهم الحصول على التعويض النقدي.

إخضاع الأرباح الفلاحية للضريبة بما فيها تلك الممارسة بشكل تقليدي وهذا ما يزيد من معاناة الفلاح البسيط ويشكل ضررا كبيرا على الفلاحة.

رئيس المجموعة البرلمانية
أحمد صادوق

17 نوفمبر، 2021 - 14:16

مدرب بوركينافاسو يتهم الجزائريين بسرقة حروز وطلاسم السحر

تحدث مدرب بوركينافاسو “كامو مالو” عن تعرضهم للسرقة ، قائلا لوسائل الاعلام  “لقد تعرضنا للسرقة بطريقة ما ولكن مهلا، كرة القدم ليست دائمًا، الفريق الأفضل سيفوز”

المدرب لم يكشف عن ماذا تم سرقته من العرب ، لكن يحتمل جدا أن غرف السحرة تم تفتيشها و التخلص من السحر الاسود الى حمله  3 من أخطر السحرة رافقوا الفريق البوركينافي

وعلى ما يبدو أن مدرب منتخب بوركينافاسو،” كامو مالو” لا زال لم يستوعب بعد إقصاء منتخب بلاده على يد المنتخب الجزائري في المباراة التي جرت أمس الثلاثاء على أرضية ميدان ملعب تشاكر بالبليدة، وانتهب بالتعادل بهدفين لمثلهما.

 

 

17 نوفمبر، 2021 - 13:58

سيف الاسلام القدافي يخاطب الشعب اليبي في بيان رسمي

إلى ابناء الشعب الليبي العظيم

في الوقت الذي تقف فيه ليبيا على ابواب محطة تاريخية، وامام استحقاق مصيري من شأنه أن يساعدنا على الخروج من الازمة التي يعيشها الوطن، وفي ضوء الحاجة الملحة الى تعاون وثيق بين أبناء الشعب الليبي بمختلف مكوناته، وبالنظر الى الأهمية القصوى التي تكتسيها المشاركة الشعبية في انجاح الاستحقاق الانتخابي.

أتوجه بهذه الدعوة إليكم كافة يا من تشاطرونني حلم انقاذ ليبيا من نير الاحتراب والفوضى واستعادة الاستقرار والسلام والازدهار والتعايش الأخوي والوئام المجتمعي، أدعوكم وكافة المؤمنين بالمشروع الوطني التصالحي الجامع الى الاقبال على العملية الانتخابية بالمسؤولية التي تقتضيها خطورة المرحلة ابتداء من التوجه الى مكاتب المفوضية العليا للانتخابات في مناطقكم ومدنكم لاستلام بطاقاتكم الانتخابية التي لن تتمكنوا من المشاركة واتخاذ القرار بدونها.

إن بطاقاتكم الانتخابية الموجودة والمتاحة في هذه الاونة بمكاتب المفوضية العليا للانتخابات هي جواز عبوركم الى صناديق الاقتراع نحو المشاركة في اتخاذ القرار الوطني المستقل، لتعزيز حجم شرعية المؤسسات السياسية الجديدة التي ستنتخبونها للنهوض ببلادنا واعادة تأهيلها واعمارها واتخاذ ما تحتاجه من قرارات تُعيدها إلى مكانتها الأولى بين الدول.

آمل ان تكون استجابتكم واسعة وتفاعلكم ايجابيا وواعياً بمصلحة الوطن وحبكم له.

والله ولي التوفيق.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

17 نوفمبر، 2021 - 13:39

وزير الإتصال الجديد يستدعي مدراء المؤسسات العمومية

أشرف وزير الاتصال، محمد بوسليماني، الثلاثاء بمقر الوزارة، على لقاء تقييمي لمناقشة مختلف المسائل المتصلة بعمل المؤسسات العمومية للقطاع.

وقد حضر اللقاء المدراء العامون للمؤسسات الإعلامية العمومية والوكالة الوطنية للنشر والإشهار ومؤسسة البث الإذاعي والتلفزي.

واطلع الوزير على سير التغطية الإعلامية للحملة الانتخابية لمحليات 27 نوفمبر الجاري، أين أكد حرصه البالغ على ضرورة تسخير كل الوسائل البشرية والمادية اللازمة لإنجاح هذا الموعد الانتخابي، مبرزا “أهميته في استكمال البناء المؤسساتي للدولة والارتقاء بالمسار الديمقراطي، خدمة للمصلحة العليا للبلاد”.

كما تناول اللقاء التحضيرات الجارية الخاصة بتغطية ألعاب البحر الأبيض المتوسط (وهران 2022)، لا سيما التحضيرات الجارية في هذا الشأن على مستوى مؤسستي التلفزيون الجزائري والإذاعة الوطنية، أين شدد وزير الاتصال “على ضرورة التكفل الأمثل بكل الجوانب التنظيمية ذات الصلة، بهدف توفير تغطية إعلامية بما يساهم في إنجاح هذا الحدث الرياضي المتوسطي الهام

وشكل اللقاء أيضا فرصة للتطرق إلى عدة مسائل مرتبطة بتطوير عمل مؤسسات الإعلام العمومي، على غرار التكوين ورهانات مواكبة التطور التكنولوجي والانتقال الرقمي وكذا التكفل الجاد بالقضايا الوطنية والأخرى ذات البعد الدولي

وأكد الوزير محمد بوسليماني بالمناسبة على استعداده التام لمواصلة الجهود المبذولة للنهوض أكثر بالقطاع ومواجهة مختلف التحديات بالتواصل مع جميع الشركاء.