15 نوفمبر، 2021 - 10:40

الوزير الأول يُنهي زيارته إلى الإمارات

إختتم مساء أمس الأحد الوزير الأول، وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان، زيارته الرسمية إلى دبي “الإمارات العربية المتحدة”.

وخلال هذه الزيارة، شارك بن عبد الرحمان، في مراسم إفتتاح الدورة الـ17 لمعرض دبي للطيران 2021،  ممثلا لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

واستقبل بن عبد الرحمان من طرف الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم. نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع حاكم دبي.

وانتقل الوزير الأول بعدها إلى إكسبو 2020 دبي، للإشراف على مراسم الإحتفال باليوم الوطني للجزائر بهذه التظاهرة العالمية.

من جهته ألقى بن عبد الرحمان بهذه المناسبة كلمة ثمّن فيها مشاركة الجزائر في اكسبو 2020 دبي. معتبرا أن الجناح الوطني يجسّد صورة معبرة عن الرؤية الإستشرافية للبلاد.

15 نوفمبر، 2021 - 10:35

نشرية خاصة تحدر من تساقط أمطار غزيرة

حرت مصالح الارصاد   الجوية ليوم الإثنين، من استمرار تساقط أمطار غزيرة عبر 29 ولاية.

وحسب نشرية للديوان الوطني للأرصاد الجوية جاءت من المستوى الأول وباللون الأصفر ستعرف كل من ولايات: سوق أهراس، تيسمسيلت، برج بوعريريج، غليزان، بجاية، المسلة، تيارت، ميلة، أم البواقي، قالمة، عين صالح، باتنة، عنابة، سطيف، الجلفة، قسنطينة، سكيكدة، جيجل، بسكرة وأدرار تساقط أمطار رعدية.

كما نبهت نشرية أخرى من المستوى الثاني وباللون البرتقالي من تساقط أمطار غزيرة عبر ولايات: الجزائر، تيبازة، تيزي وزو، الشلف، عين الدفلى، المدية، بومرداس، البويرة والبليدة.

وستتراوح كميات التساقط عبر هذه الولايات بين 40 و60 ملم وقد تصل إلى 80 ملم، في حين ستمتد صلاحية النشرية من صبيحة الإثنين إلى غاية الساعة الثالثة زولا من يوم الثلاثاء.

15 نوفمبر، 2021 - 10:28

تأجيل قضية محمد حطاب إلى 29 نوفمبر

أجلت اليوم محكمة القطب الجزائي المتخصص في قضايا الفساد المالية والإقتصادية بسيدي امحمد  قضية وزير الرياضة الأسبق محمد حطاب. إلى غاية جلسة 29 نوفمبر الجاري بصفته والي ولاية سيدي بلعباس رفقة متهمين آخرين.

وجاء سبب التأجيل بطلب من القاضي وهيئة دفاع المتهمين. كما تتعلق القضية بالتعدي على العقارات الفلاحية من دون وجه حق وتبديد أموال عمومية بولاية سيدي بلعباس.

15 نوفمبر، 2021 - 10:23

سرقة أستاذة وقتلها بطريقة بشعة

يقف اليوم أفراد عصابة مشتبه فيهم بقتل أستاذة اللغة الفرنسية المتقاعدة “ب.خ” أمام مكتب وكيل الجمهورية لدى محكمة المحمدية في معسكر.

وسيمثل المعنيون أمام وكل الجمهورية، بتهم تكوين جمعية أشرار والقتل العمدي وحيازة أدوات محظورة استخدمت في خنق الضحية.

وحسب مصادر محلية فإن 3 أفراد من بينهم سيدة بمعية زوجها وشريكهما ينحدرون من مدينة أرزيو تم توقيفهم من طرف مصالح أمن دائرة المحمدية

ووقفت ذات المصلحة على حقائق صادمة تبعا للتحريات التي أجرتها منذ تاريخ 04 نوفمبر المصادف ليوم العثور على جثة الأستاذة هامدة داخل منزلها.

ومكنت التحقيقات من تحديد هوية أحد أفراد العصابة بتثبيت أدلة دامغة أجريت على مستوى مخابر تابعة للمديرية العامة للأمن الوطني.

حيث تم ضبط بصمات أصابع اليد لحظة وضع شريط لاصق على فم الضحية تطابقت مع أخرى عثر عليها في ملف سفرية له سابقة.

وهو ما أفضى إلى توقيف المتهم بأرزيو بعد توسعة مجال الإختصاص واقتياده إلى المصلحة.

أين كشف عن شريكيه اللذين سبقا لهما معاينة موقع مسكن الضحية بالحي الجميل قبل مداهمته ليلا، ثم تولي خنقها و سرقة حليها ومصوغها وبعض أغراضها.

مستغلين انشغال سكان بأجواء الترفيه على هامش تنظيم حفل تراثي لوعدة “الديوان” الموسمية.

15 نوفمبر، 2021 - 10:02

شركة سيال تتاجر بالمنتخب الوطني لتغطية فشلها

في خطوة مشبوهة أعلنت شركة المياه والتطهير “سيال” أنها ستوزع قارورات وأكياس المياه على المناصرين، خلال مبارة الجزائر وبوركينافاسو غدا الثلاثاء بملعب مصطفى تشاكر.

وجاء في بيان “سيال” أن هذه الخطوة  تبرز دور المواطنة الذي تتحلى به إلى جانب مهمتها  في السعي الدائم لتحسين خدمات المياه والتطهير.

يحدث  هذا في الوقت الذي سجلت فيه الشركة سخط شعبي واسع لحد اليوم بسبب فشل “سيال” على كما المستويات في توفير الماء الشروب للزبائن ، بل تنتهج الشركة مخطط توزيع كاذب في ارض الواقع يخضع لتقسيم غير عادل

شركة سيال تحاول تغطية فشلها وايهام المواطن الجزائري على انها  تقديم خدمة عمومية أينما كان ومرافقته في كل المناسبات. كما هو الحال خلال مباراة الخضر وبوركينافاسو يوم غد أين ستزود الأنصار بأكياس المياه والماء الشروب.

محمد نبيل

14 نوفمبر، 2021 - 23:10

القوات مسلحة تقتل عدد من القيادات العسكرية المغربية

تمكنت فرق من جيش التحرير الشعبي الصحراوي وبعد عمليات رصد من خلف جدار الذل والعار ومن خلف خطوط العدو العسكرية في عمق المناطق المحتلة واثر عملية نوعية جدا وغاية في الدقة والاتقان، قام مقاتلو جيش التحرير الشعبي الصحراوي بعد ظهر اليوم الاحد 14 نوفمبر 2021 وعلى الساعة الرابعة مساء بتوقيت غرينتش باستهداف رتل عسكري كان يقوده الكولونيل ماجور عيسى البرديلي والكولونيل ماجور احمد البراكني رفقة مجموعتهم العملياتية المتكونة من الادجودان السليطي والادجودان بوبكر الراقي، والادجودان شاف النعماني بن عيسى مع افراد قوة عسكرية مكونة من 24 سيارة حربية من نوع تويوتا وتسعة سيارات هامفي مدرعة تحمل اسلحة رشاشة، بالاضافة لشاحنة اتصالات.

الرتل العسكري انطلق من نقطة الانذار 73 غرب گلب ديرت متجها الى منطقة توكات النخلة في قطاع حوزة.
نتائج العملية:
حيث تم تدمير 5 سيارات تدميرا كليا منها اثنتان من نوع هامفي، وثلاثة من نوع تويوتا لاند كرويزر ومقتل جميع ركابهم. ،  كما تم تعطيل 6 سيارات اخرى.وتم  قتل الادجودان بوبكر الراقي.

مع جرح الكولونيل ماجور عيسى البرديلي، حيث  تم نقل الجرحى بواسطة مروحيات الى مدينة السمارة ومنها إلى تيزنيت.

المصادر تشير لقتل 17جنديا مغربيا و جرح 13 اخرين.
تم ضرب طوق امني على منطقة العملية من طرف الدرك الحربي الملكي.

ف.م