22 يوليو، 2021 - 17:38

الوزير الأول يُهنئ الناجحين في البكالوريا

قدم الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان، اليوم الخميس، تهانيه، للناجحين في شهادة البكالوريا دورة جوان 2021.

وجاء في رسالة التهنئة: “سررت وأنا اتابع أجواء الفرحة والبهجة وهي ترتسم على وجوه أبنائنا وبناتنا الناجحين في شهادة البكالوريا، بعد جد ومثابرة.قطعتم تذكرة المرور إلى الجامعة، إنها حلقة جديدة في تكوين شخصيتكم وإثراء تحصيلكم العلمي لتساهموا في بناء مستقبل وطننا، فألف مبروك لكل الناجحات والناجحين ولتحيا بكم الجزائر حرة ابية عزيزة”.

كما توجه الوزير الأول بكلمة للراسبين في هذا الإمتحان المصيري هذه السنة قائلا: “ولمن تخلفوا عن موعد النجاح هذه السنة أقول لهم شدوا أزركم وليوفقكم الله في الدورة القادمة إن شاء الله”.

22 يوليو، 2021 - 17:35

تسجيل 1208 إصابة بكورونا و14 وفاة خلال 24 ساعة

علنت وزارة الصحة والسكان واصلاح المستشفيات، اليوم الخميس، عن تسجيل 1208 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

22 يوليو، 2021 - 16:01

الاعلان عن نتائج شهادة البكالوريا

اعلنت وزارة التربية الوطنية، مساء اليوم الخميس، عن نتائج إمتحان شهادة البكالوريا، دورة جوان 2021.

وتم الإعلان عن النتائج، بالنسبة للمترشحين المتمدرسين والأحرار، عبر موقع الديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات: https://bac.onec.dz.

كما تم الإعلان عن النتائج مجانا عن طريق الهواتف النقالة للمتعاملين الثلاث: موبيليس أوريدو وجيزي عبر الرسائل النصية القصيرة بتشكيل الرمز #567* .

وبالنسبة للمترشحين المتمدرسين، تم إعلان النتائج عبر فضاء الأولياء: https://tharwa.education.gov.dz  وعبر إشهار قوائم التلاميذ الناجحين على مستوى كل المؤسسات التعليمية التي اجتاز تلاميذها الإمتحان.

22 يوليو، 2021 - 14:33

الرئيس تبون يستقبل رئيس السلطة المستقلة للإنتخابات

استقبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم الخميس، رئيس السلطة المستقلة للإنتخابات محمد شرفي.

وحسب بيان لرئاسة الجمهورية، فقد قدم شرفي للرئيس تبون عرضا حول الإنتخابات التشريعية الأخيرة التي تشكل أرضية للمشاورات مع الفاعلين السياسيين وسيتم الإعلان عن تاريخ إجراء الإنتخابات البلدية والولائية قريبا.

22 يوليو، 2021 - 14:32

الملك يقاضي الإعلام المغربي بسبب بيغاسوس

أصدرت رئاسة النيابة العامة اليوم الاربعاء تعليماتها للوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط لفتح بحث قضائي حول مزاعم وادعاءات باطلة ،تضمنتها مواد إخبارية صادرة عن صحف أجنبية،تنسب للسلطات المغربية العمومية اتهامات ، وتقحم المؤسسات الدستورية الوطنية في قضايا تمس بالمصالح العليا للمملكة المغربية.

وذكر بلاغ لرئاسة النيابة العامة أنه على إثر الاطلاع على بعض التقارير الاعلامية و المواد الإخبارية الصادرة عن صحف أجنبية منضوية ضمن إئتلاف يدعى” forbidden Stories ” تنسب للسلطات المغربية العمومية اتهامات ومزاعم خطيرة، وتقحم المؤسسات الدستورية الوطنية في قضايا تمس بالمصالح العليا للمملكة المغربية،و تبعا للبلاغ الصادر عن الحكومة المغربية الذي تندد من خلاله بهذه المزاعم والاتهامات ،واعتبارا إلى تواتر هذه المزاعم والاتهامات بشكل ممنهج، واستهدافها لمؤسسات وطنية مكلفة بإنفاذ القانون بشكل ينطوي على عناصر تأسيسية مادية و معنوية لجرائم مفترضة يجرمها ويعاقب عليها القانون الجنائي المغربي، فقد أصدرت رئاسة النيابة العامة تعليماتها الكتابية للوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط لفتح بحث قضائي حول موضوع هذه المزاعم والاتهامات الباطلة، وتحديد الجهات التي تقف وراء نشرها.

وأضاف البلاغ أنه استنادا إلى ذلك فقد أصدر  الوكيل العام للملك المذكور تعليمات للفرقة الوطنية للشرطة القضائية لإجراء بحث معمق حول الموضوع، من أجل الكشف عن ظروف وخلفيات وملابسات نشر هذه الاتهامات والمزاعم حتى يتأتى تحديد المسؤوليات وترتيب ما يجب قانونا على ضوء نتائج البحث.

22 يوليو، 2021 - 14:12

فرنسا تفضح تورط ملك الزطلة مع اسرائيل

 أكدت صحيفة “لوموند” الفرنسية أن المغرب استخدم برنامج التجسس الصهيوني “بيغاسوس” لتتبع نشطاء مؤيدين لاستقلال الصحراء الغربية وصحفيين، مشيرة إلى أن هؤلاء واجهوا مشاكل كبيرة مع المخابرات المغربية

ونشرت “لوموند” اليوم الخميس مقالا عنونته ” مشروع بيغاسوس” : في مواجهة نفي مجموعة “إن.إس.أو” والمغرب ، لوموند تتمسك بمعلوماتها”.

وذكرت في مقالها “لقد جمع مشروع “بيغاسوس” عناصر متعددة ، فنية ومتعلقة بهوية الأهداف، والتي تظهر بوضوح شديد أن المغرب عميل لـ”إن.إس.أو” ويدير المراقبة الإلكترونية من خلال “بيغاسوس”، مشيرة الى أن العديد من ضحايا برامج التجسس واجهوا مشاكل مع المخابرات المغربية ، بما في ذلك النشطاء المؤيدون لاستقلال الصحراء الغربية وصحفيين.ووفق الجريدة فقد سبق وأن حدد “سيتزن لاب ” التابع لجامعة تورنتو ، وهو أحد مراكز البحث الرئيسية في العالم حول برامج التجسس ، قد حدد ، في وقت مبكر من عام 2018 ، المغرب كعميل محتمل جدا لـ”إن.إس.أو” بناء على البنية التحتية للتحليل التي تستخدمها برامج التجسس.

كما أكدت أحدث تحليلات “سيتزن لاب-” ، أن العميل المغربي لمجموعة “إن.إس.أو” الإسرائيلية ، كان نشطا في فرنسا منذ 2018 وحتى هذا العام.

إلى ذلك أشارت “لوموند” الى أن مختبر الأمن التابع لمنظمة العفو الدولية، عثر على آثار ل”بيغاسوس” ، تحمل التوقيع الفني المميز لنفس العميل ، على الهواتف التي استخدمها الصحفي إدوي بلينيل أو الوزير السابق فرانسوا دي روجي ، وكذلك على هواتف الناشط كلود مانجين والصحفي المغربي عمر الراضي ، شخصان لهما أهمية كبيرة لأجهزة المخابرات المغربيةواستغربت الجريدة في مقالها تحدي المغرب ونفيه في بيان أصدره أول أمس الثلاثاء، لما اعتبره “ادعاءات كاذبة لا أساس لها” ، ومطالبته ، منظمة العفو الدولية و”فوربيدن ستوريز” وجهات شاركت في التحقيق الدولي لتقديم أي دليل ملموس ومادي .

وتقول “لوموند” ” الأدلة المادية كلها علنية وتم نشرها على الإنترنت يوم الأحد الماضي من قبل مختبر الأمن التابع لمنظمة العفو الدولية وقد تم التحقق من صحة منهجية هذا التقرير بشكل مستقل من قبل ستي زان لاب” في تورنتو.

وأكدت انه لم يتم الإبلاغ حتى الآن عن أي عنصر يدعو إلى التشكيك في أي جزء من التقرير، والذي تم الإشادة بخطورته بالإجماع في مجتمع أمن تكنولوجيا المعلومات.

.

عاجل