15 أبريل، 2021 - 17:20

الوزير المقال فرحات أيت علي أمام العدالة

عادت قضية وزير التجارة المقال “فرحات أيت علي” العادلة  بمحكمة بئر مراد رايس محاكمة  ضد رئيس جمعية وكلاء السيارات السابق يوسف نباش بتهمة قذف وزير فرحات أيت علي.

حيث يوسف نباش  رئيس جمعية سابق لوكلاء السيارات انكر التهم الموجهة الي سيدي القاضي انا انسان معروف في الساحة الوطنية و إنتقاداتي بناءة.

واتهم الوزير المقال ،حيث قال عنه تسبب في كارثة إقتصادية في وزارة الصناعة و اشكر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون على التعديل الحكومي الذي قام به.

محمد نبيل

15 أبريل، 2021 - 17:08

فصل عمال بريد الجزائر المضربين..

أعلنت مؤسسة بريد الجزائر بشكل رسمي عشية اليوم ،  أنه وفي حالة عدم الإلتحاق الفوري لعمالها المُضربين، بمناصبهم، سيتم التطبيق الصارم للإجراءات المنصوص عليها في القانون.

و اوضحت المؤسسة في بيان لها اليوم أنه سيتم تطبيق الأحكام القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل، بما فيها الفصل دون مدة إخطار ولا تعويضات.

وأكدت المديرية العامة لبريد الجزائر، إنها تتابع يوميا وبصفة مستمرة وتسجل كل حالات التوقف عن العمل على مستوى مكاتب البريد.

س.مصطفى

15 أبريل، 2021 - 17:02

إنهاء مهام مدير شرطة الحدود

ورد الجزائر 1 ان المدير العام للأمن الوطني أنهى اليوم الخميس مهام مدير شرطة الحدود ، وهو المراقب العام للشرطة

15 أبريل، 2021 - 16:44

خبير أمريكي يكشف فشل الأمم المتحدة أمام الإحتلال المغربي

تساءل  الأستاذ الجامعي الامريكي  جيكوب موندي في تغريدة على حسابه الرسمي في “تويتر”, قائلا :

“بعد عجز الامم المتحدة تأكيد التقارير بشأن الهجمات والعمليات العسكرية التي تشهدها المنطقة منذ 13 نوفمبر الماضي, اثر العدوان العسكري المغربي على المدنيين في المنطقة العازلة بالكركرات اقصى الجنوب الغربي للصحراء الغربية, ماذا يفعل 168 مراقبا عسكريا في ذلك البلد المحتل بعد انتهاء وقف إطلاق النار”.

و سمى الباحث الامريكي في ملف الصحراء الغربية “ساخرا” قسم الأمم المتحدة المكلف بعمليات حفظ السلام “القبعات الزرق” لحفظ عمليات باريس, وذلك للتأكيد على نفوذ باريس و استغلالها المنظمة لحماية مصالحها في العالم.

واضاف في تغريدة ثانية ان وقف اطلاق النار الذي وقعته كل من المغرب وجبهة البوليساريو سنة 1991, “كان متوقعا أن ينهار عاجلا ام اجلا بعد مرور نحو 20 سنة من جمود اي تسوية جدية للنزاع, تفضي الى  تقرير مصير الشعب الصحراوي.

15 أبريل، 2021 - 16:31

الإرهابي “إبراهيم بيبليك”يسلم نفسه..

بلغ الجزائر1 ان الإرهابي المُسمى “بن خية إبراهيم”، المدعو “إبراهيم بيبليك”،سلم  نفسه يوم أمس،  للسلطات العسكرية ببرج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح المصدر أن “الإرهابي الذي التحق سنة 2016 بالجماعات الإرهابية الناشطة بمنطقة الساحل، كان بحوزته مسدسين رشاشين من نوع كلاشنيكوف ومخزنين بالإضافة إلى كمية من الذخيرة”.

ف.سمير

15 أبريل، 2021 - 15:38

الرئيس تبون يتوجه برسالة ..

وجه  الرئيس تبون  الجمهورية ، اليوم الخميس، رسالة بمناسبة اليوم الوطني للعلم المصادف لـ16 أفريل من كل سنة، قرأتها نيابة عنها وزير الثقافة مليكة بن دودة.

وقال الرئيس تبون إن “اليوم الوطني للعلم هو أحد أهم الأيام في الذاكرة الوطنية”، مضيفا أن “بعد سنة من الصبر وانحصار وباء كورونا نحيي هذه المناسبة تقديرا لمكانة الباحثين والعلماء والمفكرين والفنانين”.

ف.م

عاجل