15 يوليو، 2021 - 16:37

ايداع مغني الرّاي الشاب بيلو الحبس

تم ايداع  الشاب بيلو الحبس المؤقت بعد توقيفه من قبل أمن سيق بولاية  معسكر
الشاب بيلو تم استدعائه صباحا للاستماع عليه على خلفية فيديو متداول يحرض فيه على تعاطي المخدرات

15 يوليو، 2021 - 10:57

لعمامرة..الرئيس تبون يولي أهمية للتكفل بالجالية المقيمة بالخارج

كشف وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة. أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يولي أهمية للتكفل بانشغالات وتطلعات الجالية الوطنية المقيمة بالخارج.

وحسب بيان للوزارة، فقد عقد وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، بمقر الوزارة، لقاء مع إطارات دائرته الوزارية. وشكل اللقاء مناسبة لطرح الخطوط العريضة لخطة عمل الوزارة في المرحلة المقبلة. التي ترتكز أساسا على ترجمة إلتزام رئيس الجمهورية بتعزيز دور الجزائر كدولة محورية تساهم بشكل فعلي في تحقيق السلم ولمّ الشمل. في ظل الأوضاع الإقليمية والدولية الراهنة

15 يوليو، 2021 - 10:47

أكثر من 50 ألف تاجر لضمان المداومة يومي عيد الأضحى

كشف رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين الطاهر بولنوار، عن تسخير أكثر من 50 ألف تاجر ومتعامل إقتصادي لضمان المداومة. وذلك يومي عيد الأضحى. مشددا على ضرورة احترام تدابير الوقاية من فيروس كورونا

15 يوليو، 2021 - 10:28

بن زيان ..الدخول الجامعي المقبل مرهون بالوضع الصحي

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الباقي بن زيان، أن بعض المؤسسات الجامعية أنهت السنة الدراسية. والبعض منها فضلت إنهاءها في الفاتح من سبتمبر القادم.

وأضاف الوزير، أن القطاع يعمل على تحسين المنصة الرقمية للأساتذة. خاصة وأن عملية دراسة الملفات مكّنت من ترقية 1171 أستاذ محاضر إلى رتبة أستاذ تعليم عالي. مضيفا أن الانجازات التي حققها القطاع في إطار تنفيذ برنامج القطاع على المدى القريب كانت ناجحة. وهناك عمليات أخرى مبرمجة سنعمل على إنجازها وتحقيقها على المدى المتوسط والبعيد.

وأوضح الوزير، أن تنظيم الدخول الجامعي القادم وتكييفه سيكون حسب الوضع الصحي الراهن. كما سيتم تعزيز نمط التعليم عن بعد، بعد نجاحه خلال السنة الجامعية 2020/2021 حيث باشر القطاع في اقتناء منصة رقمية للتعليم عن بعد. مشيرا إلى أن الدخول المقبل سيشهد وضع حيز التنفيذ للقطب الجامعي سيدي عبدالله وافتتاح المدرستين العلميتين في الرياضيات.

15 يوليو، 2021 - 10:21

وزير الخارجية يتحادث مع نظيره الأردني

قال وزير الخارجية وشؤون الجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة إنه حريص على العمل مع نظيره الأردني حسين الصفدي للارتقاء بالعلاقات الثانوية بين البلدين ، في اتصال تهنئة أجراه معه الصفدي أمس الأربعاء.

و قال لعمامرة  في تغريدة  على تويتر:”سرّني اتصال التهنئة من أخي أيمن حسين الصفدي..والذي أكدنا خلاله حرصنا الدائم على العمل سويا للارتقاء بالعلاقات الثنائية الأخوية وتعزيز التشاور حول الأوضاع في المنطقة العربية”.

عاجل