19 نوفمبر، 2021 - 12:26

بلحيمر أمام العدالة في قضية مخدرات..

كشفت صحيفة فرنسية أن السبب المباشر  لرحيل بلحيمر من وزارة الاتصال يتعلق بملف مخدرات بعد ملف الإعلام الرقمي ، و  قد ولّد رحيل الوزير ردود فعل كثير وتأويلات نظرا لطابعه المفاجئ

وقال المصدر  إن رحيل بلحيمر المفاجئ، إثر تعديل حكومي أجراه الرئيس عبد المجيد تبون، يأتي قبل أيام فقط من برمجة قضية نجله أمام القضاء الجزائري، والذي يتهم بالترويج للمخدرات.

وستفتتح جلسة محاكمة نجل بلحيمر، يوم 28 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، علمًا أن المعني ضبط بحوزته كيلوغرام واحد من المخدرات، بحسب المجلة، وهو ما يهدده بسنوات سجن طويلة.

ولاقى رحيل هذا الوزير ارتياحًا لدى بعض الصحفيين الذين اعتبروا أن قطاع الإعلام تدهور كثيرا منذ وصوله إلى المنصب من ناحية حرية التعبير والأوضاع الاجتماعية للصحفيين.

ف.سمير

18 نوفمبر، 2021 - 19:52

ماكرون متورط في تهريب 7 قنطار كوكايين نحو الجزائر..!؟

كشف ناشط سياسي جزائري في الخارج أن الرئيس الفرنسي ماكرون متورط في تهريب شحنة 7 قناطير كوكايين أو ما يسمى بقضية كمال البوشي التي هزت الجزائر

القضية حسب مصدر الخبر تتعلق بالمسمى “الكسندر” أمين عام رئاسة الجمهورية الفرنسية ، والذي شغل في ذات الوقت منصب المدير التجاري لشركة النقل البحري الايطالية المسؤولة عن نقل شحنة الكوكايين من كولومبيا نحو ميناء وهران

الغريب في علاقة “الكسندر” وقصر الاليزيه بملف البوشي ، أن الشخص المذكور  عمل مدير مكتب وزير الإقتصاد الفرنسي (2016-2018)  حين كان امانويل ماكرون وزير للاقتصاد الفرنسي

نفس الشخص كان مدير حملة المرشح للرئاسيات الفرنسية “ماكرون” الدي خلف وراءه  ديون ضخمة بعد دخوله قصر الاليزيه ، الامر الذي يعني أن صديق ماكرون المباشر “الكسندر” و مستشاره الخاص و أمين عام الرئاسة الفرنسية و مدير حملته الانتخابية هو بارون مخدرات من العيار الثقيل متورط في شحن 7 قناطير من الكوكايين نحو الجزائر

القضية التي تعرف عند الجزائريين اليوم بقضية كمال البوشي توحي المعطيات الأولية الجديدة،  أن  يد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون متسخة بطرق ملتوية بأموال المخدرات ، و من المرتقب أن تكشف الأيام القليلة القادمة عن مفاجئات جديدة ، خصوصا و أن فرنسا على أبواب أختيار رئيسها الجديد اذا كانت المعلومات المذكورة صحيحة

حملة الرئيس الفرنسي ماكرون التي شارك في تمويلها من الجزائر بأموال الشعب المنهوبة كل من  علي حداد و إمبراطورية السكر و الزيت ، لم تكن كافية لتسديد كل الديون ، بل إتجه مدير حملة الرئيس الفرنسي الحالي إلى إستعمال أموال الكوكايين سنة 2017

محمد نبيل

 

 

 

 

18 نوفمبر، 2021 - 19:26

وزير التكوين يؤجل اجتماعه مع نقابة  “SNAPEF”

علم موقع الجزائر1 ان  وزير التكوين والتعليم المهنيين مربي ياسين قد اجل الاجتماع الذي كان مبرمجا اليوم الخميس   لدراسة الانشغالات المهنية و الاجتماعية  لسلك الاساتدة المتخصصين في قطاع التكوين والتعليم المهنيين نظرا   لالتزاماته الحكومية   .

هذا و قد دخلت  نقابة  SNAPEF   يوم 14 نوفمبر  في إضراب  مستنجدين بوزير التكوين والتعليم المهنيين مربي ياسين لتحسين ظروفهم المهنية والاجتماعية و الاستجابة الى  مطالبهم .

ومن المطالب الأساسية لـ “نقابة  SNAPEF”، هو إعادة النظر في قانون الأساسي للأساتذة المختصين.

كما اعلن  اليوم الخميس اساتدة المتخصصين في قطاع التكوين والتعليم المهنيين  مواصلة اضرابهم مطالبين الوزير بنظر لانشغالاتهم.

 

18 نوفمبر، 2021 - 18:53

الرئيس تبون يعين مستشار أمني جديد

بلغ الجزائر1 ان رئيس الجمهورية قد عين رسميا مستشاره الأمني الجديد ، حيث استلم شفيق مصباح مهامه كمستشار لرئيس الجمهورية عبدالمجبد تبون مكلفا بالشؤون الخاصة.

وصدر في آخر عدد للمجلة الرسمية مرسوم رئاسي تحت رقم 20-39 عين بموجبه رئيس الجمهورية الدكتور محمد شفيق مصباح مستشارا للشؤون الخاصة.

وكان رئيس الجمهورية قد عيّن مصباح السنة الماضية مديرا للوكالة الجزائرية للتعاون الدولي من أجل التضامن والتنمية.

ولد شفيق مصباح في شهر جويلية 1949 بالعاصمة، بدأ دراسته بحي بلوزداد الشعبي، حصل على شهادة دكتوراه الدولة في العلوم السياسية بجامعة الجزائر سنة 1981، أنهى تكوينه بإجراء العديد من التربصات العسكرية، ليبدأ مسيرته المهنية كصحفي بالإذاعة والتلفزيون الجزائري حيث كان المبعوث الدائم لها بباريس في1971.

18 نوفمبر، 2021 - 18:35

قناة خاصة تتهم وزارة الإتصال ولوبيات الإشهار

اتهمت  قناة الصحراء الجزائرية في بيان لها انها تعرضت لإقصاء الممنهج متهمتا عبر ذلك جهات خاصة ورسمية  على كل المستويات

حيث جاء في البيان ما يلي : “منذ انطلاقها في 11 ديسمبر 2014، طبقا لأحكام القانون العضوي رقم 12-05 المؤرخ في 2 يناير 2012 ، تحت شعار “تسعنا جميعا”، تواجه قناة صحراء الجزائرية سياسات العرقلة وازدواجية المعايير في قطاع تسوده الفوضى.

تتبنى قناة صحراء الجزائرية خطا واضحا ذو أبعاد تندرج ضمن السياسة العامة للدولة الجزائرية بما يخدمها ويعزز صورتها، كما تحترم القناة المعايير المهنية والأخلاقية.

تتعرض القناة منذ تأسيسها للإقصاء والتهميش من طرف المعلنين الذين يتخذون من معاهد سبر الآراء مرجعية لمنح الإشهار الخاص في ظل غياب قانون خاص بالإشهار وسبر الآراء.

الفوضى التي يعيشها قطاع السمعي البصري استغلتها معاهد سبر الآراء التي نصبت نفسها وصية على القنوات التلفزيونية، منتهجة بطريقة علنية سياسات المحاباة والحتكار و ازدواجية المعايير للتحكم في سوق الإشهار.

كما استفادت بعض القنوات التلفزيونية الخاصة من هذا الفراغ القانوني لصالحها لتتربع على عرش المشاهدة والحصول على حصة الأسد من الإشهار الخاص بطرق دنيئة وملتوية.

تستنكر قناة صحراء الممارسات اللاأخلاقية التي تستهدفها بطرق مباشرة أو غير مباشرة بهدف التضييق، علما أن القناة تحوز على نسبة مشاهدة معتبرة في مجال تأثيرها الجغرافي (داخل وخارج الوطن)، وقد أثبتت ذلك نتائج قياس الجمهور التي تحصلنا عليها بوسائلنا الخاصة .

إذن كيف نفسر غياب تام للقناة في استطلاعات الرأي الدورية الخاصة بهذه المعاهد المشبوهة ؟

نحيطكم علما أن قناة صحراء سعت منذ انطلاقها سنة 2014 للحصول على الترخيص (العتماد المؤقت ) لتستوفي الشروط القانونية اللازمة للحصول على الإشهار العمومي، لكن للأسف لم تلقى أي رد من طرف وزارة التصال،

فيما نلاحظ أن سبعة قنوات تلفزيونية خاصة فقط تحوز على تراخيص ( العتماد المؤقت).
سياسة ازدواجية المعايير المنتهجة منذ 2012 جعلت قناة صحراء تعيش ضائقة مالية وتعاني في صمت في ظل حرمانها من الإشهار الخاص والعمومي، وغياب قانون واضح يكفل حق الممارسة الإعلامية، وعدم توفر بيئة ملائمة لمنافسة حرة ونزيهة.

وعليه قررت إدارة القناة تعليق البث مؤقتا مع مواصلة العمل عبر مختلف الوسائل البديلة المتاحة إلى غاية تسديد حقوق البث. ”

18 نوفمبر، 2021 - 16:59

قبول ملف القدافي في رئاسيات ليبيا..

بلغ الجزائر1 ان النائب العام بدولة ليبيا الشقيقة يصادق علي اوراق ترشيح سيف الاسلام معمر القذافي للمفوضية العليا للانتخابات.و أكد النائب العام بأنه لاتوجد أي موانع قانونية.

ف.م

عاجل