15 يناير، 2022 - 14:27

بلماضي و محاربي الصحراء يتحدون الاعلام في الكاميرون

 تحدث  عمدا جمال بلماضي و يوسف عطال و بعض الصحفيين الحاضرين باللغة العربية في الندوة الصحفية بعد ما حدث من منع للغة العربية في الندوات الصحفية لمختلف الفرق.

15 يناير، 2022 - 14:17

ثلوج وأمطار بداية من الغد

أفادت مصالح الأرصاد الجوية، اليوم السبت، أن الأجواء  ستبقى مستقرة  وموجة برد شديدة. حيث سجلت 5 درجات تحت الصفر في أغلب المناطق الداخلية للوطن على غرار النعامة، البيض، مشرية،  بداية من يوم الأحد.

كما سجلت 3  درجات تحت الصفر بالنسبة لكل من باتنة، وخنشلة،  تبسة، قسنطينة، وسطيف. في حين ستشهد اندفاع كتلة هوائية  جد باردة تخص أغلب المناطق الداخلية. على غرار الجلفة والأغواط اللتان ستشهدان 3 درجات تحت الصفر هي الأخرى.

في حين ستعرف السواحل الوطنية، حرارة لن تتعدى 14 درجة كأقصى حد، والداخلية 5 إلى 15 درجة بالهضاب العليا والأوراس.

كما ستشهد الولايات الجنوبية حرارة تقارب 0 درجة، في كل من  بشار، بني عباس، غرداية، زلفانة، المنيعة، الوادي، وورقلة.  أما القصوى ستتراوح 10 إلى 25 درجة في أقصى الجنوب.

وستعرف أغلب السواحل الوطنية والداخلية، ضباب  كثيف خلال الصبيحة  مع تشكل الصقيع  في اغلب يوم غد الأحد. وسيستمر الضباب إلى غاية الأسبوع المقبل.

في حين، أشارت النماذج الرقمية للرصد الجوي، إلى أن بداية من السبت المقبل، سيكون فيه تغير الوضعية الجوية. حيث يرتقب قدوم اضطراب جوي بتساقط أمطار وثلوج على أغلب  المناطق الشرقية  التي يصل علوها الى 1100 متر. كما ستصل كمية الأمطار على المناطق الشرقية 50 ملم محليا.

15 يناير، 2022 - 14:12

بلماضي يخرج عن صمته

إنتقد الناخب الوطني جمال بلماضي التوقيت التي اعتمد عليه الإتحاد الإفريقي لكرة القدم بلعب المباراة على الساعة الثانية وسط رطوبة وحرارة عالية.

ورغم أن الانتقاد لم يكن حادً بعض الشيء، إلا أنّ بلماضي قال “أستطيع أن اعطي رأيي. إنّ الامر ليس جيّدا و حتى بالنسبة اللاعبين.. اللاعبون لا يستطيعون تقديم مباريات جميلة وكل ما لديهم. صحيح أنّي لست مسيّرا ولكن من حقي إبداء رأيي بحكم اني مدرب ومسؤول عن منتخب”.

و تطرّق بلماضي لتصريحات نجم منتخب السنغال، ساديو ماني، وعدد من اللاعبين “ساديو ماني من حقه الدفاع على بلاده، الأمر يعيق بعض اللاعبين خاصة الذين يتمتعّون بالفنيات”.

15 يناير، 2022 - 14:06

بلماضي يدافع على عطال بشدة

أكّد أن الناخب الوطني جمال بلماضي ان لاعبيه لم يواجهوا أي إنتقادات رغم التعادل أمام منتخب سيراليون خلال الندوة الصحفية اليوم.

وقال بلماضي في ردّه على سؤال أحد الصحفيين. “أين هي الانتقادات و من أين جاءت هذه الانتقادات.. الانتقادات يجب أن تكون من مصدر”.

كما أضاف ”  مباراة سيراليون لم ننهزم. صحيح تعادنا و فزنا بنقطة واحدة. اتحلم المسؤولية وسنقول كلمتنا”.

إلى جانب ذلك قال يوسف عطال الذي كان حاضرا في الندوة الصحفية. هو الاخر “”ولا أحد إنتقدني. قدمت ما علي في المباراة و أناة جاهز لإعطاء كل ما لدي في اي مباراة تعلّق بالمنتخب الوطني”.

15 يناير، 2022 - 13:51

صحفي يفجر فضيحة من العيّار الثقيل في الكاميرون

فجّر الصحفي الكاميروني أدولارك لاميسيا مفاجأة من العيّار الثقيل تخص رئيس الإتحاد الكاميروني صامويل ايتو. كما ردّ على تصريحات المصري أحمد حسام ميدو.
ونقل موقع “أكتو كاميرون” تصريحات الصحفي لاميسيا الذي كذّب مهاجم المنتخب المصري ميدو ونقل تصريحات ايتو في هذا الشأن. حيث قال “تكلّمت مع ايتو. قال لي لا تربطني صداقة بميدو علاقتي بية سطيحة .ولم نتفق على شي”.
كما أشار لاميسيا إلى أن صامويل إيتو فعلا ليس له علاقة جيّدة مع بلدان الشمال ” إيتو لا يحب الرجال في الشمال”.
وهو التصريح الذي قد يخلق بلبلة جديدة في الساحة الكروية الافريقية.

يذكر أن ميدو صنع الجدل مؤخرا بسبب تصريحه الذي قال أنه اتفق مع ايتو سابقا لترتيب أحدى المباريات لإقصاء الجزائر.

15 يناير، 2022 - 13:43

الثنائي الذي سيغيب عن مواجهة غينيا الإستوائية

تحدث الناخب الوطني جمال بلماضي، عن مدى جاهزية لاعبيه لمواجهة غينيا الإستوائية، على غرار الثنائي آدم أوناس، ورامز زروقي.

وصرح بلماضي، خلال ندوته الصحفية: “الحالة الذهنية للاعبين كلها تركيز على الفوز في مباراتنا المقبلة التي تبدوا أكثر صعوبة من اللقاء الأول لنا”.

وبخصوص الثنائي أوناس، وزروقي، أوضح بلماضي: “آدم وزروقي لازالا مريضان، ومن المحتمل غيابهما أمام غينيا الإستوائية”.

عاجل