13 يناير، 2022 - 18:11

بلماضي يستدعي جميع لاعبيه قبل موعد غينيا الاستوائية

شرع لاعبو المنتخب الوطني في الاستعدادات الجدية لمباراة غينيا الاستوائية الاحد المقبل بملعب جابوما بمدينة دوالا الكاميرونية.

وقاد الناخب الوطني جمال بلماضي الحصة التدريبية التي جرت على الساعة السادسة بالتوقيت المحلي وسط أجواء وظروف مواتية. كما حظر كل اللاعبون في الحصة التدريبية بما فيهم بن ناصر ووناس و تاهرات إلى جانب أوكيدجة.

وجرت الحصة التدريبية وسط اجواء منعشة وحرارة منخفضة نوعا ما عكس التدريبات السابقة.

13 يناير، 2022 - 18:02

رئيس الفيفا يعزي في وفاة كمال لموي

قدّم رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أنفانتينو، تعازيه الخالصة لأسرة كرة القدم. ولعائلة المرحوم كمال لموي الذي وافته المنية قبل أيام.

ونعى المسؤول الأول عن اللعبة في وفاة المرحوم بعدما قدّم رسالة لرئيس “الفاف” شرف الدين عمارة.

وكان كمال لموي قد توفي عن عمر 83 عاما بسبب مضاعفات لفيروس كورونا.

13 يناير، 2022 - 17:54

بلماضي يعقد ندوة صحفية السبت المقبل

سيعقد الناخب الوطني جمال بلماضي، ندوة صحفية يوم السبت المقبل، للحديث عن المواجهة المقبلة التي ستجمع الخضر، بمنتخب غينبا الاستوائية.

وكشف الموقع الرمي للاتحاد الجزائري لكرة القدم، بأن موعد هذه الندوة الصحفية تم تحديدة على الساعة الواحدة زوالا، بملعب “جابوما”.

كما قرر الناخب الوطني، السماح للإعلام بحضور جزئ من الحصة التدريبية المقررة يوم السبت، على السادسة والنصف، بملحق ملعب جابوما.

كما سيدلي بعض لاعبي المنتخب الوطني، بتصريحاتهم، في منطقة مختلطة، بخصوص مباراتهم المقبلة أمام غينبا الاستوائية

13 يناير، 2022 - 17:48

تسجيل 577 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس، عن تسجيل 577 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و11 وفاة، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

13 يناير، 2022 - 15:44

تسويق وتصدير اللقاح الجزائري كورونافاك

أعلنت وزارة الصناعة الصيدلانية، عن الشروع في تسويق لقاح كورونافاك الذي يقوم مجمع صيدال العمومي بانتاجه.

ويأتي ذلك، تبعا لحصول اللقاح على قرار التسجيل في 30 ديسمبر 2021. بعد التصديق على مختلف الاختبارات التي أجرتها الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية بالتنسيق مع الشريك الصيني، والمتعلّقة بفعالية وسلامة اللقاح.

وحسب بيان لذات الوزارة، تصل القدرة الانتاجية للّقاح إلى 96 مليون لقاح في السنة.

13 يناير، 2022 - 15:40

قوجيل ينصّب لجنة التحقيق في أزمة الزيت و الحليب

أشرف رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل، الخميس على تنصيب اللجنة البرلمانية للاستعلام والتحقيق بمعضلة ندرة المواد الغذائية ذات الاستهلاك الواسع. كما ستباشر اللجنة عملها ابتداء من 16 جانفي الجاري عبر 14 ولاية حدودية.

وترأس قوجيل، اجتماع لمكتب مجلس الأمة موسعا إلى رؤساء المجموعات البرلمانية وأعضاء من المجلس. كما قال “ستباشر  اللجنة في مرحلة أولى، عملها اعتبارا من يوم الأحد 16 جانفي 2022 بالنزول إلى جميع الولايات الحدودية”.

ويتعلق الأمر بهذه المرحلة الأولى، بكل من ولايات: تبسة وسوق أهراس والطارف والنعامة وتلمسان وبشار وأدرار.  إضافة إلى برج باجي مختار وتمنراست وإن قزام و ورقلة والوادي وإليزي وجانت. فضلا عن تنقلات أخرى إلى بعض الدوائر الوزارية والمصالح ذات الصلة. كما تليها  تنقلات للمدن الكبرى أيضا و”تنظيم لقاءات مع كل الهيئات والمتعاملين والمتدخلين في القطاعين العام والخاص وفعاليات المجتمع المدني.

في حين  ذكّر قوجيل،  أعضاء هذه اللجنة بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم، وذلك بالنظر للـ”البعد الوطني الذي أضحت تكتسيه الحرب”. “التي أعلنتها الدولة بقيادة رئيس الجمهورية ضد مدبري هذه الأفعال اللامسؤولة الخارجة عن القانون والمتلاعبين  بمعيشة المواطنين وقوتهم”.

كما شدد في ذات السياق، على “وجوب توحيد كافة الطاقات والجهود من أجل المساهمة في حلحلة هذه المعضلة لاتخاذ الإجراءات”. و”التي تبقى ضرورية من أجل معالجة مواطن الخلل وحبر الممارسات التي كانت سببا في ذلك”

عاجل