15 يوليو، 2021 - 10:28

بن زيان ..الدخول الجامعي المقبل مرهون بالوضع الصحي

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الباقي بن زيان، أن بعض المؤسسات الجامعية أنهت السنة الدراسية. والبعض منها فضلت إنهاءها في الفاتح من سبتمبر القادم.

وأضاف الوزير، أن القطاع يعمل على تحسين المنصة الرقمية للأساتذة. خاصة وأن عملية دراسة الملفات مكّنت من ترقية 1171 أستاذ محاضر إلى رتبة أستاذ تعليم عالي. مضيفا أن الانجازات التي حققها القطاع في إطار تنفيذ برنامج القطاع على المدى القريب كانت ناجحة. وهناك عمليات أخرى مبرمجة سنعمل على إنجازها وتحقيقها على المدى المتوسط والبعيد.

وأوضح الوزير، أن تنظيم الدخول الجامعي القادم وتكييفه سيكون حسب الوضع الصحي الراهن. كما سيتم تعزيز نمط التعليم عن بعد، بعد نجاحه خلال السنة الجامعية 2020/2021 حيث باشر القطاع في اقتناء منصة رقمية للتعليم عن بعد. مشيرا إلى أن الدخول المقبل سيشهد وضع حيز التنفيذ للقطب الجامعي سيدي عبدالله وافتتاح المدرستين العلميتين في الرياضيات.

15 يوليو، 2021 - 10:21

وزير الخارجية يتحادث مع نظيره الأردني

قال وزير الخارجية وشؤون الجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة إنه حريص على العمل مع نظيره الأردني حسين الصفدي للارتقاء بالعلاقات الثانوية بين البلدين ، في اتصال تهنئة أجراه معه الصفدي أمس الأربعاء.

و قال لعمامرة  في تغريدة  على تويتر:”سرّني اتصال التهنئة من أخي أيمن حسين الصفدي..والذي أكدنا خلاله حرصنا الدائم على العمل سويا للارتقاء بالعلاقات الثنائية الأخوية وتعزيز التشاور حول الأوضاع في المنطقة العربية”.

15 يوليو، 2021 - 10:18

وزير العدل يتحدث عن مدونة أخلاقيات مهنة التوثيق

اكد  وزير  العدل عبد الرشيد طبي اليوم الخميس  ان مهنة  التوثيق تحتل مكانة متميزة في توفير الأمن التعاقدي للمواطنين واستقرار معاملاتهم و المساهمة في التنمية الاقتصادية
كما صرح  وزير العدل  ان  الموثقين الذين يقع عليهم واجب الالتزام بالشفافية و يقع عليهم قانونيا التبليغ على أي عقد يشوبه شبهة الفساد و قصد المساهمة في مكافحة الفساد بكل أشكاله
كما قال وزير العدل ان حان وقت إعداد مدونة أخلاقية مهنة التوثيق باعتبارها شرف الموثق

15 يوليو، 2021 - 10:15

فورار .. تقليل الزيارات في العيد ضروري

دعا جمال فورار الناطق الرسمي للجنة العلمية لمتابعة تفشي وباء كورونا بخصوص عيد الأضحى المبارك إلى ضرورة تقليل الزيارات خلال عيد الأضحى. وتكثيف إجراءات الوقاية أثناء عملية الذبح