الجزائر 1 | بن فريحة تطلق اشغال ملتقى التكوين عن طريق التمهين الجزائر 1 الجزائر 1 | بن فريحة تطلق اشغال ملتقى التكوين عن طريق التمهين

8 أبريل، 2021 - 10:10

بن فريحة تطلق اشغال ملتقى التكوين عن طريق التمهين

أشرفت صبيحة اليوم  وزيرة التكوين و التعليم المهنيين السيدة بن فريحة هيام
و بحضور عدد من اعضاء الحكومة، و رئيس المجلس الوطني الاقتصادي و الاجتماعي و البيئي و ممثلي اكبر الشركات الاقتصادية في الجزائر. على اشغال الملتقى حول التكوين عن طريق التمهين الذي سينظم بالمركز الدولي للموتمرات عبد اللطيف رحال بنادي الصنوبر

ف.سمير

8 أبريل، 2021 - 10:07

جبنون: 39 ألف قرض مصغر بدون فوائد تمنح خلال السنة الحالية

صرحت المديرية الوطنية لتسيير القرض المصغر، أنها ستقوم بمنح خلال سنة 2021، 39 ألف قرض مصغر بدون فوائد.

مشيرا إلى أن  المبلغ الإجمالي المخصص للعملية يقدر بـ5.16 مليار دينار و الذي يشمل مختلف ولايات الوطن.

و أوضح، عبد الفتاح جبنون أن هذه التمويلات تدخل ضمن خطة عمل أعدتها الوكالة لمرافقة احتياجات السكان في عدة مناطق من ولايات الوطن.

كما قال أن 26 ألف قرضا مصغّرا دون فائدة سيمنح لمناطق الظل بينهم 4600 قرض لفائدة المناطق المتواجدة بمحور السد الأخضر.

 

لامية زيلال 

8 أبريل، 2021 - 09:51

بهلول وهيبة: الجزائر قامت بتصدير 71 مليون دولار من التمور سنة 2020

كشفت المديرة العامة للغرفة الجزائرية للتجارة و الصناعة، بهلول وهيبة، أن الجزائر قامت بتصدير 71 مليون دولار من التمور سنة 2020.

و أضافت بهلول وهيبة، خلال إفتتاح صالون فرع التمور، أن التمور الجزائرية احتلت مكانة بالسوق الدولية و الإقليمية.

مؤكدة أن الطبعة الجديدة للصالون فرصة للمتعاملين الإقتصاديين بعرض منتجاتهم و تبادل خبراتهم.

أما الأمين العام بالنيابة لوزارة التجارة، رضوان عليلي، قال أن الدولة سخرت العديد من الإمكانيات و الوسائل لدعم و مرافقة المتعاملين الإقتصاديين الراغبين في التصدير لاسيما من خلال الصندوق الوطني لترقية الصادرات.

و أكدت سفيرة تركيا في الجزائر ماهينور اوزدمير غوكناش، أن بلالدها مهتمة بأنواع التمور الجزائرية. مشيرة إلى أن حجم التمورالجزائرية المصدرة إلى بلدها لا يتجاوز 5 مليون دولار سنويا.

لامية زيلال

 

8 أبريل، 2021 - 09:18

رياح قوية بسرعة 60 كلم/ سا عبر هذه الولايات

حذرت مصالح الأرصاد الجوية، اليوم الخميس، من هبوب رياح قوية تتعدى سرعتها 60 كلم/سا على أغلب السواحل بداية من اليوم، حيث سيكون البحر هائج وعلو الأمواج سيصل إلى 3 أمتار إلى غاية فجر يوم غد الجمعة.

وحسب المصدر ذاته فإن السواحل المعنية هي: أرزيو، مستغانم، تنس، مرسى بن مهيدي، الغزوات، سكيكدة، عنابة، جيجل، القالة، عنابة، الجزائر العاصمة، بوهارون، تنس، أزفون ودلس.

ف.م

7 أبريل، 2021 - 23:01

عمار سعيداني يخون الجزائر..!؟

كشفت مجلة “جون أفريك” الفرنسية، أن الأمين العام السابق لجبهة التحرير الوطني عمار سعداني قرر الاستقرار في المغرب إلى جانب شخصيات جزائرية أخرى.

وفي ذات السياق كشف المخزن في الرباط أن سعداني “استقر في المملكة”. بعد تورطه في فضائح فساد بالجزائر، وإعلان دعمه للسيادة المغربية على الصحراء الغربية.

وأشار الإعلام المغربي أن  الأمين العام السابق للأفلان، 71 عاما، وجد ملاذًا آمنا في المغرب للهروب من العدالة في بلاده.

ف.سمير

7 أبريل، 2021 - 20:31

حقائق جنسية خطيرة في قضية القاصر شتوان

كشفت أخر المعطيات في قضية الطفل القاصر ان السيناريو تم التخطيط له لضرب مؤسسات الدولة عن طريق التلاعب بمشاعر الجزائريين.

وقام الموقوفون الـ 5 في القضية بإستغلوا علاقتهم المقربة جدا من الطفل القاصر ، الذي  كان رهينة وضحية بين أيدي هذه المجموعة الإجرامية.

وقد تبين من خلال التحقيق مع الموقوفون الخمسة أنهم كانو يحوزون على فيديوهات خادشة للحياء للطفل القاصر، أجبروا على التصريح بتعرضه للإغتصاب.

حيث هدّدوا الطفل القاصر بنشر فيديوهاته إذا لم يقم بإدعاء تعرضه للإغتصاب،وكشفت التحقيقات كشفت إدمان الموقوفين على تعاطي المخدرات واعتادوا تقديمها أيضا للطفل القاصر.

والسياق ذاته تبين ان إثنان من الموقوفين تلقّو أوامرا من رؤوس حركة رشاد وشخصيات سياسية تحثهم على إجبار القاصر على إدعاء الإغتصاب.

فيما رفض 03 موقوفين الخضوع للفحوصات الطبية المعمقة خوفا من اكتشاف المزيد من الأدلة عن نشاطاتهم ، حيث كشفت الفحوصات الطبية تعاطي كل أفراد المجموعة للمخدرات.

التحقيقات في القضية مستمرة لحد الآن وحقائق أخرى سيكشفها التحقيق القضائي.

محمد نبيل

 

عاجل