3 أغسطس، 2021 - 16:46

بن قرينة..من حقي ندي الأراضي الفلاحية

قال عبد القادر بن قرينة رئيس حركة البناء الوطني اليوم الثلاثاء، على قضية استفادته من آلاف الهكتارات من الأراضي الفلاحية في ولاية ورقلة في عهد الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة مقابل دفعه الدينار الرمزي.

كشف في مقطع فيديو: “إن ما أشيع حول شخصي هو كذب ولا يريدون من وراء ذلك إلا النيل مني ومن ابني والنيل من التيار النوفمبري الأصيل الذي يسعى لتحرير القرار السيد للدولة”.

وأضاف: “هذه الاتهامات وجهت لي في فترة الحملة الرئاسية وعادت حاليا، وأنا أعرف الأطراف التي تقف وراء هذه الاتهامات”.

واكد ان فلاح و “انا فلاحي ومن حقي الاستفادة من الاراضي الفلاحية ”

ف.سمير

3 أغسطس، 2021 - 16:46

رئيس الجمهورية يترأس غدا اجتماعا دوريا للمجلس الأعلى للأمن

سيترأس غدا  الأربعاء رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون الإجتماع الدوري للمجلس الأعلى للأمن

وحسب بيان لرئاسة الجمهورية، فإن الإجتمـاع سيخصص لدراسة ومتابعة الوضع الأمني العام.والحالة الصحية في البلاد، وكذا التحضير للاستحقاقات المحلية المقبلة.

3 أغسطس، 2021 - 16:26

إعتداء مسلح على شاحنة نقل الاكسجين بخنشلة

استنكر سكان ولاية خنشلة من خلال منصات التواصل الاجتماعي الإعتداء الجبان الذي تعرض له مواطنون من أم البواقي على شاحنتهم لنقل الأكسجين بالأسلحة المتمثلة في بنادق الصيد خاصة في الطريق الوطني

حيث جاء في احد المناشير “نحن سكان خنشلة نستنكر هذا التصرف وأن الشاذ يقاس لا يقاس عليه ومن هذا المنبر أي إعتداء لأي زائر داخل للولاية فهو إعتداء على حرمتنا أما بخصوص العلاقات الأخوية فهي ليست وليدة الأمس التحقيقات جارية بإذن الله سيتم التعرف على الفاعلين سواء من داخل الولاية او خارجها”

حيث لا يزال التحقيق متواصل في هذه الحادثة الفريدة والغريبة عن المجتمع الجزائري

ف.سمير

3 أغسطس، 2021 - 14:28

المغتربون يجمعون 1500 مكثف اوكسجين للجزائر

كشف سمير شعابنة في منشور له عبر الفيسبوك ان   أبناء الجالية الجزائرية في الخارج  ، ومن دول عدة بالخارج  ما يقارب 1500 جهاز أوكسجين للتبرع بها من أجل إنقاذ حياة مرضى كورونا بالمؤسسات الاستشفائية في الجزائر.

وقال النائب السابق عن الجالية الوطنية في الخارج شعابنة في منشور عبر حسابه بفيسبوك: “حسب مصادر من جمعيات خارج الوطن، تم جمع أجهزة الأوكسيجين في فرنسا أكثر من 755 وأمريكا أزيد من 500 والإمارات أكثر من 200”.

ف.م

3 أغسطس، 2021 - 14:09

وزير العدل يستلم مسودة المشروع لتشكيل المجلس الأعلى للقضاء

إستقبل اليوم الثلاثاء وزير العدل حافظ الأختام عبد الرشيد طبي، رئيس اللجنة المكلفة بمراجعة القانون العضوي المتعلق بتشكيل المجلس الأعلى للقضاء عبد العزيز نويري. رئيس غرفة بمجلس الدولة. الذي سلمه مسودة المشروع التمهيدي الذي انهت اللجنة من إعداده

وحسب بيان لوزارة العدل، فإن الوزير عبّر عن شكره لرئيس اللجنة وكافة أعضائها على المجهودات الكبيرة في إعداد هذا النص. كما أن العمل يندرج في إطار المراجعة المنظومة القانونية المتعلقة بالقضاء وتكييفها مع دستور الفاتح نوفمبر. لا سيما المادة 180 منه، التي دسترت لأول مرة تشكيلة المجلس لأعلى للقضاء. بما يضمن إستقلالية القضاء تنفيذا لإلتزامات رئيس الجمهورية

3 أغسطس، 2021 - 14:07

الرئيس تبون يعين قائد جديد لسلاح الدرك الوطني

بلغ موقع الجزائر1 ان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون قام بتعيين  العميد يحيى أولحاج قائدًا جديدا لسلاح الدرك الوطني

 

عاجل