14 أغسطس، 2021 - 12:50

بن قرينة يتهم ملك المغرب و اسرائيل

ندّد رئيس حركة البناء الوطني، عبد القادر بن قرينة، بالمخططات العدائية التي استهدفت الجزائر ووحدتها، من خلال إشعال الفتن، بدعم جهات خارجية للحركات الإرهابية العنصرية.

وجاء في بيان الحركة ” إن عملية مواجهة الحرائق الاجرامية المهولة التي عرفتها مناطق متعددة بالوطن، و ما أظهرته من هبة تضامنية كبيرة من طرف جميع الجزائريين و اندماجهم في جبهة واحدة، مدنيين و مجندين من الجيش الوطني الشعبي و أعوان من الحماية المدنية و غيرهم، لهي رسالة واضحة الى من دأب على إلقاء سمومه على الجزائر ، من خلال محاولة إشعال النعرات ونشر الفتنة و التحريض عبر انتهاج أسلوب دعم للحركات والمنظمات العنصرية و الإرهابية، و أن من يراهن على تصادم بين أبناء الشعب الواحد قد فشل في رهانه و خاب ظنه ، فالجزائر ستبقى واحدة موحَدة و هي اليوم في تلاحم كامل بين الشعب مع جيشه و هي قادرة على رد أي عدوان”.

و أكّد بن قرينة، أنّ دعوة نظام المخزن المغربي للمصالحة مع الجزائر و “التي أعلن عنها العاهل المغربي مفخخة، ظهر معدنها مؤخرا من خلال استقبال المغرب لوزير الخارجية الصهيوني”.

و قال الرّجل الأول في حركة البناء “يبدو أن دعوة نظام المخزن المغربي مؤخرا للمصالحة مع الجزائر سرعان ما ظهر زيفها بعد استقباله لوزير الكيان المغتصب في مسعى لتسريع توطيد العلاقات على حساب حقوق الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة ، و الذي لم يفوت فرصة تواجده بالرباط للتعبير عن قلق المحتل الغاصب من دور الجزائر بالمنطقة و نوعية العلاقات الاخوية بين الجزائر و الشقيقة إيران كما صرح علنا بانزعاج المحتل للأراضي الفلسطينية من جهود الجزائر لنزع منه صفة مراقب في الإتحاد الإفريقي”.

 

14 أغسطس، 2021 - 12:29

جريو يزور عائلة المغدور جمال

زار الفنان  عبد القادر جريو  عائلة الشاب المغدور  جمال بن اسماعيل بمليانة لتقديم التعازي ومواساة الأسرة في مصابها

14 أغسطس، 2021 - 12:24

قيادات الجيش تودع 26 شهيد لمتواهم الأخير

 

قام السيد الفريق السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي صباح اليوم 14 أوت 2021 بالمستشفى المركزي للجيش بعين النعجة بإلقاء النظرة الأخيرة والترحم على أرواح شهداء الوطن الطاهرة الذين استشهدوا خلال عمليات إخماد الحرائق بكل من ولايتي تيزي وزو وبجاية وهذا قبل توجيه الجثامين إلى ولاياتهم الأصلية عبر مختلف ولايات الوطن، حيث سيُسجّون بالتشريفات العسكرية.
وعلى إثر هذا المصاب الجلل الذي ألمّ بأمتنا جرّاء فقدانها ثلّة من خيرة أبنائها جراء هذه الحرائق الإجرامية، أكد السيد الفريق تعاطفه الكبير وتضامنه العميق مع عائلات الضحايا ومشاطرتهم آلامهم وأحزانهم مؤكدا وقوف الجيش الوطني الشعبي إلى جانبهم مجددا لهم تعازيه الخالصة. كما تقدم السيد الفريق بخالص الشكر والتقدير على الهبة التضامنية وروح التآزر والمواساة المُفعمة بمشاعر التعاطف الصادق التي أبداها الشعب الجزائري في هذه الفاجعة الأليمة.
وفي الكلمة التأبينية التي ألقاها بالمناسبة، أكد مدير الإيصال والإعلام والتوجيه لأركان الجيش الوطني الشعبي، “أن هؤلاء الأبطال الذين ضحوا بأنفسهم ووهبوا أرواحهم فداءً للوطن وإنقاذ إخوانهم المواطنين من لهيب نيران الحرائق الإجرامية التي اندلعت في عدة مناطق من وطننا الغالي هي جرائم في حق الإنسانية وفي حق الطبيعة حاول الأعداء من خلالها إشعال نار الفتنة وخلط الأوراق وزرع الفوضى والهلع واليأس في نفوس المواطنين فوجدوا الرجال الأشاوس بالمرصاد، هؤلاء الأشاوس الذين رغم محاصرتهم بنيران الغابات الملتهبة من كل جانب أبوا إلا أن يقاوموا ويصمدوا ويكافحوا النيران المتأججة بكل إصرار ومثابرة وإيمان، وأفشلوا المؤامرات والمخططات الدنيئة المعادية التي تستهدف الجزائر أرضا وشعبا، فقدموا أجمل صور التلاحم والتآزر والتضامن والتضحية والفداء”.
تجدر الإشارة أن 26 شهيدا تم توديعهم بالمستشفى المركزي للجيش بعين النعجة، ونفس المراسم تمت بالمستشفى الجهوي للجيش بقسنطينة بالناحية العسكرية الخامسة لتوديع 07 شهداء، رحمهم الله جميعا.

14 أغسطس، 2021 - 11:26

موجة حر تصل إلى 48 درجة

حذرت مصالح الأرصاد الجوية، في بيان لها اليوم السبت، من تسجيل موجة حر ودرجات حرارة قياسية تتراوح بين  40إلى 48 درجة مئوية تحت بدءا من منتصف نهار اليوم لتستمر إلى غاية الساعة التاسعة ليلا

الولايات المعنية : بومرداس، سعيدة، قسنطينة، ميلة، سطيف، برج بوعريريج، المسيلة، باتنة بسكرة، المغير، أولا جلال، الوادي، تقرت، ورقلة، عين صالح، أدرار و تيميمون

كما حذرت مصالح الأرصاد الجوية من استمرار موجة وتسجيل درجات حرارة قياسية تتراوح بين 43 إلى 47 درجة مئوية تحت الظل إلى  غاية فجر يوم غد الأحد على الولايات التالية:سيدي بلعباس، معسكر،  غليزان، الشلف، عين الدفلى، تيزي وزو، البويرةّ، المدية، بجاية، جيجل، سكيكدة، عنابة والطارف.

14 أغسطس، 2021 - 11:24

الفريق شنقريحة يترحم على أرواح شهداء الحرائق

تنقل الفريق السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، إلى المستشفى المركزي للجيش، لإلقاء النظرة الأخيرة، والترحم على الأرواح الطاهرة لشهداء الوطن المستشهدين خلال عمليات اخماد الحرائق بتيزي وزو وبجاية .

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، ستسجى جثامين الشهداء، بالتشريفات العسكرية بالمستشفى العسكري للجيش، قبل تحويلهم نحو ولاياتهم الأصلية.

وأكد الفريق شنقريحة  تعاطفه الكبير وتضامنه مع عائلات الضحايا .ومشاطرتهم آلامهم وأحزانهم، مؤكدا وقوف الجيش إلى جانبهم ومجددا لهم تعازيه الخالصة

14 أغسطس، 2021 - 11:21

المقابلات الشفوية للمدرسة العليا للأساتذة تهدد بانتشار كورونا

عرفت المقابلات الشفوية للطلبة الموجهين للمدرسة العليا للاساتذة بالاغواط توافدا كبيرا للطلبة وذويهم من عائلاتهم القادمة من عدة ولايات بالوسط والجنوب ، وبالتالي احتمال نقل العدوى بفيروس كورونا امام كثرة التجمعات بالقرب من المدرسة المجاورة لمديرية التربية ومديرية الشباب والرياضة وتجاهل الاجراءات الوقائية في انتظار عودة الطالب

،وهو ما لم يكترث له مسؤولو المدرسة نظرا للتنظيم العشوائي لهذه المقابلات الشفوية ومدى فعاليتها، مقارنة بالخطر الصحي الذي تشكله على الولاية في ظل المنحنى التصاعدي للإصابات في ولاية الأغواط، الامر الذي يتطلب التدخل المستعجل للجنة الولائية لرصد ومتابعة تطورات فيروس كورونا قبل وقوع كارثة صحية.

دوة بوزيد

عاجل