17 يوليو، 2021 - 14:15

بن قرينة يهاجم المغرب

عبّرت حركة البناء الوطني، اليوم السبت، عن صدمتها الشديدة، لما تضمنته وثيقة رسمية موزعة من طرف الممثلية الديبلوماسية المغربية بنيويورك على جميع الدول الأعضاء في حركة عدم الإنحياز.

وأكد بن قرينة في بيان للحركة، أن هذا التصريح الخطير يعد بمثابة إعلان حرب على الجزائر دولة وشعبا، منتظرا في الوقت ذاته موقفا حازما من مؤسسات الدولة المخولة للرد عن ذلك.

وأضاف أن الشعب الجزائري واحد موحد، نسيجه متماسك و منصهر، وأن أي تلاعب بوحدة هذا الوطن، أو بوحدة هذا الشعب، أو أي محاولة بائسة لتمزيق نسيجه المجتمعي، يعتبر كل ذلك تعدي بل وإعلان حرب على كل جزائري وجزائرية،

وأكد رئيس الحركة من جديد “إن واجب تمتين الجبهة الداخلية وتماسكنا المجتمعي يصبح الآن أكثرمن الواجبات الوطنية التي يجرم المساس بها، و يجب على الجميع تناسي كل خلافاتنا واختلافاتنا من أجل التفرغ لعدو متربص بل ومستهدف لأمننا و وحدة شعبنا ووحدتنا الترابية والتي هي من وديعة الشهداء.”

17 يوليو، 2021 - 10:51

جزائري يحطم الرقم القياسي العالمي في الغوص

يلغ الجزائر 1 أن الجزائري عبد اللطيف علواش حطم الرقم القياسي العالمي في رياضة الغطس، بعد أن تمكن من الغطس إلى عمق 112  متر تحت الماء، من دون قارورة ، بواسطة زعانف الغوص.

وقد تمكن عبد اللطيف علواش الذي ينحدر من تامنفوست بالعاصمة من التربع على عرش الغوص في فئة الوزن الثابت في الغطس، ليتمكن بذلك من إبعاد البطل الفرنسي السابق  آرنود جيرالد من الريادة.

ف.سمير

17 يوليو، 2021 - 10:29

موعد الإعلان عن نتائج شهادة البكالوريا

أعلنت وزارة التربية الوطنية، اليوم السبت، عن موعد الإعلان عن نتائج شهادة البكالوريا، دورة جوان 2021.

16 يوليو، 2021 - 22:02

جنرال جزائري يشتري جواز سفر دولة أجنبية

بلغ الجزائر1 ان حسب ما كشفت عنه  “الغارديان” البريطانية أن الجنرال الفار غالي بقصير اشترى جواز سفر دولة “فانواتو” الواقعة في المحيط الهادئ إلى جانب رجال أعمال ومسؤولين سياسيين مطلوبين.

وأدرجت الصحيفة اسم القائد السابق للدرك الوطني غالي بلقصير ضمن قائمة تضم نحو 2000 شخصا اشتروا “جوازات السفر الذهبية”.

وجاء في تحقيق  الغارديان أن من بين الشخصيات “غالي بلقصير، القائد السابق المثير للجدل لقوات الدرك الجزائرية، القوة العسكرية في البلاد المسؤولة عن تنفيذ القانون، الذي لديه أربعة أوامر اعتقال بحقه.”

ف.سمير

16 يوليو، 2021 - 21:43

دعوى لطرد السفير المغربي من الجزائر

طلب عبد الوهاب بن زعيم، السيناتور عن حزب جبهة التحرير الوطني، بطرد  السفير المغربي بالحزائر

جاء دلك بعد فعلة السفير المغربي لدى الأمم المتحدة، ، حيث خافق  للأعراف الدبلوماسية وروج لطرح جماعة انفصالية صنفتها الجزائر كمنظمة إرهابية.

وقال بن زعيم في منشور له عبر حسابه على منصة فايسبوك أن “المغرب يلعب بالنار واعتقد ان هذه المرة ستحرقه”، واضاف ان استدعاء سفيرنا بالمغرب واجب ومغادرة سفير المغرب ضروري.

محمد نبيل

16 يوليو، 2021 - 21:26

1197 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، اليوم الجمعة، أن إصابات كورونا بلغت 1197 حالة جديدة، و15 وفيات خلال 24 ساعة الأخيرة.

عاجل