31 أكتوبر، 2021 - 12:35

بولخراص يشرف على إفتتاح مقر لشركة تسيير شبكة نقل الغاز بأم البواقي

اشرف الرئيس المدير العام لمجمّع سونلغاز، شاهر بولخراص، اليوم الأحد على افتتاح مقر الشركة الجزائرية لتسيير شبكة نقل الغاز “GRTG”. بدائرة عين البيضاء التابعة لولاية أم البواقي.
وأفاد بواخراص بأن ولاية ام البواقي تحضى بتغطية كلية بالغاز، و ذلك حرصا على توفير الطاقة للسكان. مشيرا إلى أن هذه المنشأة تعتمد على نظام التزويد بالطاقة الشمسية و ذلك في سياق تنفيذ برنامج الإنتقال الطاقوي.

كما أكد بولخراص على أن هذه المنشأة تندرج في اطار تحسين المرفق العام تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية. فيما يتعلّق بتحسين الخدمة العمومية ترقية المرفق العام.

وحضر مراسيم الإفتتاح بحضور والي الولاية و الأمين العام للفدرالية الوطنية لعمال الصناعات الكهربائية و الغازية. وعدد من الإطارات لرئيسية المسيّرة لشركات سونلغاز.

وخلال هذه الزيارة التفقدية إلى ولاية أم البواقي، أعطى بولخراص إشارة انطلاق عملية ربط مشتلة الخنفوسة ببلدية بريش بالكهرباء. و هو المشروع الذي تم استكماله على طول 5،06 كلم، يضم ثلاثة محولات لصالح 33 منزل (توصيلة ).

وأكد بولخراص على أهمية احترام آجال تسليم المشاريع ضمانا لتوصيل كل الجزائريين بالطاقة. وتنفيذ لبرنامج رئيس الجمهورية الخاص بربط مناطق الظل و المناطق الفلاحية.

31 أكتوبر، 2021 - 12:18

الجزائر ترفض قرار مجلس الأمن..

أعربت الجزائر  عن عدم دعمها لقرار مجلس الأمن المتحيز الذي من شأنه تشجيع المواقف الابتزازية للإحتلال المغـ.ربي

حيث أصدرته وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية  بيان حول تمديد مهمة بعثة الأمم المتحدة لتنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية “المينورسو”

وعليه تتطلع الجزائر  لدور المجتمع الدولي لحمل المغـ.رب وجبهة البوليساريو إلى بدء محادثات مباشرة وصريحة دون أي شروط مسبقة

كما أكدت وزارة الخارجية ان ، أي مسعى يتجاهل حق تقرير المصير والاستقلال للشعب الصحراوي سيكون ظالما وخطيرا وسيفضي حتميا إلى نتائج عكسية

س.مصطفى

31 أكتوبر، 2021 - 11:58

الجوية الجزائرية .. فتح رحلات وخطوط داخلية جديدة

أعلنت شركة الخطوط الجوية الجزائرية، عن فتح رحلات وخطوط داخلية جديدة، وفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وأوضح بيان للشركة، أن الرحلات والخطوط الجديدة التي تم فتحها ستكون كالتالي:

برمجة رحلات كل يوم الخميس للوجهات التالية: أدرار- برج باجي مختار- أدرار.

بالاضافة الى برمجة لاحلات كل يوم السبت بين الوجهات التالية: أدرار- برج باجي مختار -تمنراست.

وستكون رحلات العودة من “تمنراست- برج باجي مختار- أدرار” كل يوم أحد.

كما تم برمجة رحلات كل يوم أحد بين الوجهات التالية: الجزائر – مشرية -الجزائر، وكذا كل يوم إثنين بين: الجزائر -الوادي – الجزائر.

وبداية من 2 نوفمبر، تم برمجة رحلات بينة “الجزائر – تبسة – الجزائر” كل يومي ثلاثاء وسبت، وبين “غرداية –تمنراست -غرداية”، كل يوم ثلاثاء.

كما تم برمجة رحلات بين “الوادي -إليزي -الوادي” يوم الثلاثاء مرة كل أسبوعين.

وبداية من 9 نوفمبر، تم برمجة رحلات بين: “الوادي-جانت – الوادي”، يوم الثلاثاء مرة كل أسبوعين.

31 أكتوبر، 2021 - 11:47

سليم أغار رسميا على رأس قناة “AL24” الدولية

بلغ الجزائر1 من مصادر جد مقربة أن مجلس إدارة قناة AL 24 الدولية قرر وبصفة رسمية تنصيب الصحفي و الناقد السينمائي سليم أغار مديرا للقناة

وعاليه ستعرف الساعة القادمة ميلاد وسلية  الإعلامية  جزائرية   دولية  أختير لها تاريخ  1 نوفمبر كرمزية تاريخية ،،سياسية   و حسب ذات المصدر القناة ستكون مخصصة للمعلومات الوطنية والدولية المستمرة  24/24 ساعة في اليوم.

وقد تم إطلاق عليها إسم “AL 24 News” ، وستبث من الجزائر العاصمة وتبث عبر الأقمار الصناعية عبر النايل سات.

يدير AL24 NEWS سليم أقار ، صحفي سابق  ،و ناقد تلفزيوني  ،  متخصص في السينما ، حيث كان مديرًا لمكتبة الجزائر للأفلام على مدى السنوات الثلاث الماضية.و ستكون هذه الوسيلة الجديدة مستقلة تمامًا عن التلفزيون العمومي Entv

ف.سمير

31 أكتوبر، 2021 - 11:41

شجرة تقطع حركة سير القطارات بين الجزائر العاصمة و البليدة

أعلنت الشركة الوطنية للسكة الحديدية في بيان لها على مواقع التواصل الإجتماعي عن انقطاع حركة سير القطارات بين الجزائر العاصمة و البليدة بسبب انقطاع التزود بالطاقة الكهربائية بين محطتي بني مراد و البليدة إثر سقوط شجرة أدت إلى إتلاف الكوابل الكهربائية .

كما تقدمت الشركة في بيانها بإعتذارها للزبائن عن هذا الخلل التقني و أن الأشغال الجارية من أجل إصلاح هذا الخلل في أقرب وقت.

د.عبد اللطيف

30 أكتوبر، 2021 - 23:42

شركة إماراتية تهرب ملايير الدولارات من الجزائر..

كشفت محكمة بئر مراد وايس ،عن فتح  ملف فساد ثقيل، يتعلق بتهريب الملايير من الدولارات، من طرف شركات أجنبية، عاثت فسادا في الاقتصاد الجزائري طولا وعرضا،

وذلك من خلال حصولها على مشاريع ضخمة في الجزائر تحت غطاء قاعدة “49 ـ 51″، وفي الأخير تبين أنها تقوم بتحويل الأموال إلى البنوك الإماراتية والكندية دون دفع الضريبة على الاستثمار للدولة الجزائرية.

ف.سمير

عاجل