17 أبريل، 2021 - 14:17

“بياري ” تيزي وزو يطيح بشبكة ترويج الخمور في رمضان

تمكنت مصالح الشرطة بولاية تيزي وزو.من الإطاحة بمجموعة من الأشخاص يتاجرون في المخدرات و المشروبات الكحولية في هذا الشهر الفضيل. حيث وحسبما جاء في البيان الصادر عن خلية الاتصال و العلاقات بأمن الولاية تلقينا نسخة منه. 

انه وفي إطار مكافحة الاتجار بالمخدرات تمكنت فرقة البحث و التدخل بأمن الولاية من إيقاف ستة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين أل 23 و 40 سنة ينحدرون من منطقتي عزازقة و ازفون متورطين في حيازة وترويج المخدرات مع بيع المشروبات الكحولية بدون رخصة

حيث مكنت العملية يضيف البيان من حجز كمية من المخدرات مقدرة ب  57.1 غرام من نوع الكيف المعالج إضافة إلى 2113 وحدة من المشروبات الكحولية بمختلف الأصناف و الأحجام ومبلغ مالي مقدر ب 45 مليون سنتيم من عائدات بيع هذه المحرمات و الممنوعات. ناهيك عن حجز هواتف نقالة و أسلحة بيضاء من الصنف السادس هذا وقد تم تقديم الموقوفين الستة. في الأيام الأولى لشهر رمضان المعظم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة عزازقة عن تهم حيازة المخدرات لغرض البيع و بيع المشروبات الكحولية دون رخصة وحمل أسلحة بيضاء بدون مبرر شرعي. أين تم الأمر بإيداع  جميع المتهمين  الحبس المؤقت في انتظار محاكمتهم .

كاتيا.ع

17 أبريل، 2021 - 14:10

بريد الجزائر يعلن استئناف العمل بمكاتبه في أنحاء الوطن

أعلنت مؤسسة بريد الجزائر في منشور “هام” عبر حسابها الرسمي”فايسبوك” أنه تم استئناف العمل بمكاتب البريد في مختلف أنحاء الوطن ابتداء من اليوم السبت.

سلسبيل العربي

17 أبريل، 2021 - 13:51

الفاف..هذا هو موعد عمل لجنة تسليم المهام بين زطشي وعمارة

أعلنت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم  أن لجنة تسليم المهام بين الرئيس الجديد للفاف شرف الدين عمارة، والمنتهية ولايته، خير الدين زطشي، تبدأ عملها غدا الأحد.

ووفقا لذات المصدر، فإن اللجنة ستنطلق في عملها بإعداد الملفات الخاصة بتسليم المهام بين الطرفين في اجتماع سيتم تحديده ريثما ينتهي الانتهاء من جميع التفاصيل المتعلقة بالعملية.

خ.امال

17 أبريل، 2021 - 13:47

التهاب اسعار البطاطا..

علم موقع الجزائر1 من مصادر اعلامية ان التجار يتوقعون أن تصل أسعار البطاطا إلى حدود 130 إلى 140 دينار جزائري للكلغ الواحد، وذلك راجع إلى أن البطاطا يتم عرضها في أسواق الجملة بأسعار محددة مابين 80 إلى 100 دينار جزائري، وهو ما يؤكد أن هذه المادة الأساسية الكثيرة الإستهلاك لدى الجزائريين ستعرف أسعارها إرتفاعا مسبوقا لم تصله أبدا.

هذا واكد فلاحون أنهم تراجعوا عن غرس البطاطا منذ مدة نظرا لارتفاع تكاليفها المتعلقة بالبذور والأدوية والتسميد زيادة على الحرث واليد العاملة، حيث تكبدوا خسائر فادحة في حينها بعد أن تم بيعها بـ 20 دينارا جزائريا على الأكثر لتجار الجملة، الأمر الذي جعلهم يتراجعون عن الإستثمار في هذه الشعبة الفلاحية مخافة تسجيل خسائر أخرى وهو ما ادى إلى تقلص المساحات المزروعة حسب العديد من الفلاحين.

17 أبريل، 2021 - 13:40

وزارة العمل تستحدث خدمات رقمية جديدة في صندوق CACOBATPH

استحدث الصندوق الوطني للعطل المدفوعة الأجر والبطالة، الناجمة عن سوء الأحوال الجوية لقطاعات البناء والأشغال العمومية والري خدمات رقمية جديدة.

كما جاء في  بيان وزارة العمل ان  تحسين الخدمة العمومية للتقرب أكثر فأكثر من المواطن بدون تكليفه عناء التنقل.

17 أبريل، 2021 - 13:34

تنصيب عميد أول للشرطة “كارو يحي” رئيسا لأمن تيبازة

أشرف المفتش العام للمصالح، مراقب عام للشرطة أرزقي حاج السعيد، على التنصيب، ممثلا للمدير العام للأمن الوطني

وتم تنصيب عميد أول للشرطة كارو يحي، رئيسا لأمن تيبازة خلفا لعميد أول للشرطة ترفاس رفيق.

وحضر مراسم التنصيب السلطات المحلية المدنية، القضائية والعسكرية للولاية وكذا ممثلي المجتمع المدني.

عاجل