2 يوليو، 2021 - 09:47

بيع أسهم جازي للجزائر..

قررت مجموعة “فيون” بيع كامل حصتها من شركة أومينيوم تيليكوم الجزائر المالكة لمتعامل الهاتف النقال “جازي“. وتبلغ حصة شركة أومينيوم تيليكوم الجزائر 45.57% في حين تمتلك الجزائر أغلبية الحصص بـ 51 %.

وجاء هذا قرار بيع مجموعة” فيون” حصتها من أسهم “جازي” للدولة الجزائرية بناء على العقد الذي يعطيها حق التنازل بكامل الاسهم لمالك الأغلبية. وذلك عبر الصندوق الوطني للإستثمار.

2 يوليو، 2021 - 09:36

رئيس الوزراء الإيطالي يهنئ الوزير الاول أيمن بن عبد الرحمن

هنأ رئيس الوزراء الإيطالي، ماريو دراغي، أيمن بن عبد الرحمان بمناسبة تعيينه وزيرا أولا. أين أعرلاب له عن إرادة حكومته في تعزيز الصداقة والشراكة الإستراتيجية بين الجزائر وإيطاليا.

وبعث رئيس الوزراء الإيطالي برسالة إلى نظيره الجزائري، حيث هنأ أيمن بن عبد الرحمان على تعيينه في منصب الوزير الأول من قبل رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون. وتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة بعد إجراء الإنتخابات التشريعية في 12 جوان الفارط.

2 يوليو، 2021 - 09:29

صالح أوقروت يعزي في وفاة صديقه الفقيد “سليمان بخليلي”

نشر  الممثل الجزائري صالح أوقروت على صفحته على الفايسبوك تعازه الخالصة في و فاة  الاعلامي الجزائري الكبير سليمان بخليلي الذي توفي صباح اليوم الجمعة بعد إصابته بفيروس كورونا.

ونشر صويلح  :” ‏لا حول ولا قوة إلا بالله…‏ الله يرحمك خويا وصديقي سليمان.. ويغفر لك ويسكنك فسيح جناته ويجعل قبرك روضة من رياض الجنة .كنت لي اجمل صديق”.. وتابع يقول: “كنت وستظل من أنقى وأشرف ما أنجبت الجزائر دينا، أخلاقا، علما وثقافة”
و ختم:”تعازي الخالصة لذويه ومحبيه و ربي يرزقهم الصبر والسلوان انا الله وإنا اليه راجعون.

2 يوليو، 2021 - 08:19

سليمان بخليلي في ذمة الله

توفي صباح اليوم الجمعة، الإعلامي وصاحب قناة البديل   سليمان بخليلي بعد صراع مع فيروس كورونا.

ان لله و ان اليه راجعون

1 يوليو، 2021 - 21:29

بوقدوم يتلقى اتصالا من نظيره السوري

تلقى وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقدوم، اليوم اتصالا من نظيره السوري فيصل المقداد. حيث أكد الطرفان عزم البلدين المشترك على مواصلة الجهود. لتعزيز العلاقات الثنائية التاريخية وترسيخ سنة التشاور السياسي.

1 يوليو، 2021 - 17:15

توسيع تجارب رفع تدفق الأنترنت على 17 ولاية

أعلنت مؤسسة اتصالات الجزائر، إن تجارب رفع تدفق الأنترنت بالنسبة للمشتركين في عرض 4 ميغا بت نحو تدفق 10 ميغا بت.وبالنسبة للمشتركين في عرض 10 ميغا بت نحو تدفق 20 ميغا بت.متواصلة إلى أن تشمل جل ولايات الوطن.

وحسب بيان للشركة، وبعد مرور أسبوع من انطلاق العملية، فقد وصل عدد الولايات التي تجرى فيها التجارب حاليا إلى 17 ولاية وهي: الجزائر العاصمة، والبليدة، والشلف، ووهران، وتلمسان، وتيبازة، وعين الدفلى، وتيارت، وتيسمسيلت، وغليزان، وسعيدة، ومعسكر، وعين تيموشنت، وسيدي بلعباس، ومستغانم، المدية والنعامة.

هذا وشرعت إتصالات الجزائر منذ مساء الخميس الماضي، في عملية جديدة من التجارب التقنية. قصد رفع تدفق الأنترنت للمشتركين بخدمة 4 ميغابيت في الثانية إلى 10 ميغابيت في الثانية. ومشتركي 10 ميغابيت في الثانية إلى 20 ميغابيت في الثانية.وكمرحلة أولى، خصت التجارب التقنية للاشتراكات السكنية ‘’IDOOM ADSL’’   و”IDOOM Fibre’’. عبر ولايات الجزائر، والبليدة، والشلف، ووهران، وتلمسان.

عاجل